الرئيسية > الهواتف الذكية > جوجل Pixel 9 سيحمل تصميما مشابها لهواتف آيفون 

جوجل Pixel 9 سيحمل تصميما مشابها لهواتف آيفون 

جوجل Pixel 9

رغم أنه يفصلنا نحو 9 شهور عن الموعد المتوقع لإعلان جوجل Google عن Pixel 9 أو الجيل الجديد من هواتف بكسل، إلا أن أحد أشهر المسربين الموثوق منهم نشر صورا لنماذج توضح تصميم الهاتف وتخبرنا المزيد عنه، وهي الصور التي توضح أن بكسل 9 سيحمل تصميما قريبا من تصميم هواتف آيفون، أو التصميم الذي قدمته آبل منذ إطلاق آيفون 12 قبل عدة سنوات. 

ما الذي نعرفه عن مواصفات Pixel 9 الجديد من جوجل ؟

تصميم Pixel 9 بكسل 9 المتوقع

ووفقا للصور المسربة من OnLeaks الشهير الذي يعتبر من أكثر المسربين الموثوق فيهم خلال السنوات الماضية، فإن هذا ما نعرفه حتى الآن عن Google Pixel 9:

  • سيأتي بكسل 9 أو الجيل الجديد من هواتف Google Pixel بتصميم بإطار من المعدن بحواف مسطحة على غرار هواتف آيفون بما في ذلك ايفون 15 برو والإصدارات السابقة حتى ايفون 12، وهو التصميم الذي اعتمدت عليه سامسونج أيضا في كل من جالاكسي S24 وجالاكسي S24 بلس
  • الاستغناء عن الانحناء في كل من الشاشة والغطاء الزجاجي الخلفي الموجود في Pixel 8 Pro، مع الاعتماد على خلفية مستوية تماما. 
  • استبدال الجزء الذي يغطي الكاميرات الخلفية بآخر بحواف دائرية حول الكاميرات نفسها ولا يمتد بين طرفي الهاتف على غرار الجيل الحالي. 
  • توضح الصور اتجاه جوجل إلى الاعتماد على فلسفة جديدة في التصميم في الجيل المقبل من هواتف بكسل Pixel 9.
  • الغطاء حول الكاميرا في بكسل 9 يأتي بتصميم يشبه حبة دواء بحواف دائرية من الجانبين، وهو ما يتماشى مع تصميم هاتف جوجل بشاشة قابلة للطي Pixel Fold. 
  • رغم وجود تكهنات بالتخلي عن مستشعر قياس درجة الحرارة الذي قدمته جوجل في بكسل 8 في الجيل المقبل من هواتف Pixel، يوضح التصميم المسرب لبكسل 9 أن الغطاء حول الكاميرا يتضمن مستشعر لدرجة الحرارة أسفل الفلاش LED. 
  • تشير التقارير إلى أن بكسل 9 سيحمل شاشة قياسها 6.5 بوصة. 
  • من المتوقع أن تأتي هواتف بكسل 9 مزودة بمعالج جوجل تنسور Tensor G4، والتي قد تقدم المزيد من المميزات استنادا لتقنيات الذكاء الاصطناعي AI، بما في ذلك مساعد ذكي جديد بديل لـ Google Assistant، خصوصا بعد تقديم سامسونج مزايا ذكية منافسة لسلسلة هواتف بكسل في الجيل الجديد من سلسلة هواتفها الذكية الرائدة، بما في ذلك Galaxy S24 Ultra

وتعتمد النماذج التي كشفت تصميم بكسل 9 المشابه لتصميم آيفون على ملفات CAD، وهي الملفات التي تحصل عليها الشركات المنتجة للملحقات الخاصة بالهواتف، والتي من المتأكد أنها تكشف أبعاد الهواتف بدقة لكن المواد والألوان وبعض التفاصيل الأخرى الصغيرة قد تكون عرضة للتغيير. 

المزيد عن: