الرئيسية > مقالات > جوجل تزود ساعات أندرويد وير بمزايا جديدة هامة

جوجل تزود ساعات أندرويد وير بمزايا جديدة هامة

أعلنت شركة جوجل أمس الجمعة عن تزويد ساعات أندرويد وير بميزتين جديدتين مفيدتين وهما أوجه الساعة التفاعلية والتكامل مع ترجمة جوجل، وتتيح الميزة الأولى لمستخدمي ساعات أندرويد وير أو الساعات العاملة بنظام التشغيل أندرويد وير إمكانية تثبيت واجهة تفاعلية توفر العديد من المعلومات التي يمكن التفاعل معها دون الحاجة لفتح تطبيق مستقل، وتتيح ميزة التكامل مع ترجمة جوجل إمكانية الترجمة مباشرة من خلال ساعات أندرويد وير دون الحاجة لتثبيت تطبيق ترجمة جوجل على الهاتف ودون الحاجة للهاتف.

ساعات أندرويد وير تحصل على وجوه تفاعلية وميزة الترجمة

أظهرت جوجل عدد من الأمثلة لواجهات ساعات أندرويد وير التفاعلية لتوضيح الميزة الجديدة وكيفية استفادة المستخدمين منها، من ضمن وجوه الساعة، وجه باسم Bits يتيح للمستخدم الاختيار بين العديد من المعلومات التي يرغب في عرضها على الشاشة الرئيسية للساعة مثل حالة الطقس والبريد الإلكتروني والتقويم.

وجوه تفاعلية لـ ساعات أندرويد وير

كما عر ضت جوجل وجه للساعة باسم Under Armour من تطوير شركة تطور تطبيقا للياقة البدنية بنفس الاسم يتيح للمستخدم التعرف مباشرة على عدد الخطوات التي قام بقطعها والمسافة وعدد السعرات الحرارية المحروقة.

UnderArmour ساعات أندرويد وير

ويعتبر أفضل مثال عرضته جوجل هو وجه للساعة باسم ‘Together‘ والذي يتيح للمستخدم إقران ساعته مع شخص آخر لديه ساعة من ساعات أندرويد وير بحيث يمكن تتبع ما يقوم به المستخدم على مدار اليوم وإرسال صور ورموز تعبيرية ورسومات وملصقات Stickers فضلا عن الإطلاع على حالة الطقس وما إذا كان في العمل أو عالقا في زحمة المرور.

جوجل تزود ساعات أندرويد وير بمزايا جديدة هامة

توفر ميزة الوجوه التفاعلية الجديدة في ساعات أندرويد وير المعلومات التي يريدها المستخدم ببساطة من خلال الشاشة الرئيسية ومن المتوقع أن يضيف المطورين عدد كبير من الوظائف التي يمكن القيام بها من خلال واجهة الساعة.

أضافت جوجل أيضا لجميع ساعات أندرويد وير ميزة الترجمة مباشرة وذلك من خلال التحدث عبر المايكروفون الموجود في الساعة وتدعم الميزة الترجمة إلى 44 لغة وما على المستخدم إلا التحدث وسيتم التعرف على اللغة التي يتحدث بها، وعند الرغبة في إظهار النص المترجم لشخص آخر ما على المستخدم إلى تحريك يده للخلف ثم للأمام ليظهر النص بكامل الشاشة.

قالت جوجل أن الميزيتين الجديدتين سيتوفران لمستخدمي ساعات أندرويد وير تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة.

المزيد عن: