الرئيسية > الذكاء الاصطناعي > شات جي بي تي ChatGPT متاح في مصر رسميا

شات جي بي تي ChatGPT متاح في مصر رسميا

حساب شات جي بي تي ChatGPT

وفرت شركة OpenAI روبوت الدردشة شات جي بي Chatgpt في مصر رسميا، وذلك بعد شهور من توفير الخدمة التي بدأت ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي، ويمكن للمستخدمين في مصر الآن الاستفادة من القدرات الكبيرة لشات جي بي تي في معالجة اللغة اعتمادا على نماذج الذكاء الاصطناعي اللغوية GPT التي تطورها الشركة، وهو ما يتيح المساعدة في الرد على استفسارات وإجراء محادثات طبيعية، بالإضافة إلى القدرة على إنتاج المحتوى وصياغتها والخيارات الواسعة التي يوفرها ذلك. 

كيفية إنشاء حساب شات جي بي تي ChatGPT في مصر

ويمكن لأي مستخدم الآن في مصر إنشاء حساب شات جي بي تي بسهولة دون الحاجة للاعتماد على شخص يقيم في دولة أجنبية أو لرقم هاتف أجنبي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع OpenAI من خلال الرابط: chat.openai.com.
  • النقر على زر Sign Up لإنشاء حساب جديد. 
  • تظهر صفحة جديدة تطلب كتابة عنوان البريد الإلكتروني (الايميل). 
  • الضغط على استمرار Continue. 
  • كتابة كلمة المرور. (احرص على اختيار كلمة مرور قوية غير متكررة أو الاعتماد على أحد تطبيقات إدارة كلمات المرور لإنشاء كلمة مرور خاصة)
  • التوجه إلى صندوق البريد الإلكتروني الوراد والنقر على رابط التحقق المرسل من OpenAI، وذلك للتحقق من عنوان البريد الإلكتروني (الايميل) الخاص بالمستخدم.
  • استكمال خطوات إنشاء الحساب وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم، ثم كتابة رقم الهاتف في مصر والضغط على إرسال رمز التحقق Send Code.
  • بعدها سترسل الشركة رقم للتحقق في رسالة قصيرة sms، ما على المستخدم إلا كتابته في المربع المخصص. 

وبعد التحقق من رقم الهاتف، يمكن تسجيل الدخول بواسطة عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور والبدأ في الاستفادة من مميزات شات جي بي تي ChatGPT. 

ما هو ChatGPT شات جي بي تي؟ كيف تستخدمه؟ كيف تستفيد منه؟

المزيد عن:

وفيما يتوفر شات جي بي تي ChatGPT للاستخدام مجانا للمساعدة في مختلف المهام، مثل إنشاء سيرة ذاتية CV على سبيل المثال، أو حتى السؤال عن أفضل وصفات الطبخ أو إرسال المكونات المتوفرة في المنزل للحصول على أفضل الوصفات لطبخها، مع إمكانية الترجمة بين اللغات والتصحيح اللغوي للنصوص وغيرها، إلا أن شركة OpenAI توفر الاشتراك في خدمة مدفوعة باسم ChatGPT Plus اعتمادا على أحدث إصدار من نموذجها اللغوي GPT-4، وهو ما يتيح استجابة أسرع وقدرة أكبر كثيرا على معالجة النصوص وإمكانية معالجة نصوص أطول، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على محتوى الصور وإنشاء الصور من النصوص وغيرها. 

وما على المستخدم بعد إنشاء حساب ChatGPT سوى إرسال استفساراته أو النصوص الذي يرغب في معالجتها أو إعادة تحريرها، للحصول على إجابات من روبوت الدردشة استنادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، وذلك من خلال واجهة شبيهة بتطبيقات الدردشة أو التراسل الفوري. 

تحميل تطبيق شات جي بي تي لآيفون وأندرويد

وبمجرد إنشاء حساب Chatgpt، يمكن للمستخدم الوصول للخدمة من خلال الويب، أو عبر الهواتف الذكية من خلال التطبيق الخاص من شركة OpenAI، والمتوفر مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play ولمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.

المزيد عن: