الرئيسية > جوجل تعلن عن الحاسب المحمول Chromebook Pixel بشاشة عالية الدقة تعمل باللمس

جوجل تعلن عن الحاسب المحمول Chromebook Pixel بشاشة عالية الدقة تعمل باللمس

chromebook-pixel

أعلنت جوجل عن الحاسب المحمول Chromebook Pixel وتعرف اجهزة الحاسب المحمول التي تعمل بنظام تشغيل جوجل كروم بأسم كروم بوك Chromebook وتقول جوجل أن هذا الحاسب بمثابة جيل جديد من أجهزة كروم بوك.

Chromebook-Pixel

الجديد في Chromebook Pixel أنه يمتلك شاشة بدقة عالية جداً تعمل باللمس، ويملك الجهاز شاشة بدقة 239بيكسل/ لكل بوصة وهو ما يجعله حسب جوجل الحاسب المحمول الذي يمتلك شاشة بدقة أكبر من أي حاسب محمول آخر، وتتيح الشاشة اللمسية للمستخدم أن يقوم بتنظيم علامات التبويب وإستخدام التطبيقات وتحرير الصور بسلاسة من خلال اللمس.

وتقول جوجل أنها قامت بإعادة النظر في جميع العناصر الخاصة بالجهاز بحيث يجمع Chromebook Pixel بين أفضل تصميم وأفضل مواصفات وأفضل برمجيات لكي تقدم للمستخدم أفضل حاسب ممكن، وقالت جوجل أنها من الأساس صممت أجهزة كروم بوك بحيث لجعل الحوسبة أسرع وأبسط وأكثر أمانًا وقالت أن جهاز كروم بوك من سامسونج يحتل المرتبة الأولى في قائمة أكثر أجهزة الحاسب المحمول مبيعاً في الولايات المتحدة منذ إطلاقه من حوالي 125يوم.

ويحمل Chromebook Pixel هيكل أوجسم من سبيكة ألومنيوم وهو ما يضمن سطح أملس ومتين، ومكبرات صوت ستيريو بالإضافة لكاميرا يمكنها إلتقاط فيديو بدقة 720p بالإضافة لوجود ثلاثة ميكروفونات مصممة لتلغي الضوضاء المحيطة.

ويعمل Chromebook Pixel بمعالج إنتل Core i5 ويدعم تقنية واي فاي بالإضافة لتوفر إصدار من الجهاز يدعم شبكات الجيل الرابع ومثل أي جهاز كروم بوك فسيأتي الجهاز مثبت عليه تطبيقات جوجل المفضلة من قبل المستخدمين مثل تطبيق البحث بالإضافة لتطبيق الخرائط ويوتيوب وجوجل بلس بالإضافة لتطبيق للحماية من الفيروسات وستوفر جوجل لمالكي الجهاز مساحة تخزينية قدرها 3تيرابايت على خدمتها للتخزين السحابي جوجل درايف.

httpv://youtu.be/j-XTpdDDXiU

Chromebook Pixel متوفر للشراء الآن في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من خلال متجر جوجل بلاي بسعر 1299دولار للإصدار الذي يدعم واي فاي فقط وسيتوفر الإصدار الذي يدعم شبكات الجيل الرابع في أبريل المقبل بسعر 1449دولار.

لا يفوتك أيضا: