الرئيسية > احصائيات > 8 سنوات على إطلاق يوتيوب والآن يتم تحميل 4 أيام فيديو كل دقيقة

8 سنوات على إطلاق يوتيوب والآن يتم تحميل 4 أيام فيديو كل دقيقة

8 سنوات على إطلاق يوتيوب حيث تم إطلاقه في مايو 2005 حقق فيها الموقع نجاحاً فاق التوقعات وبهذه المناسبة كتبت جوجل على مدونتها الرسمية تشكر مستخدمي الموقع ومنتجي الفيديو المبدعين حول العالم على جعلهم الموقع أكثر تميزاً.

8 سنوات على إطلاق يوتيوب والآن يتم تحميل 4 أيام فيديو كل دقيقة

وذكرت جوجل بعض الأرقام المذهلة عن يوتيوب حيث يتم الآن تحميل أكثر من 100 ساعة من مقاطع الفيديو كل دقيقة على يوتيوب أي يتم تحميل أربعة أيام من الفيديو كل دقيقة!، كما يزور الموقع أكثر من مليار مستخدم شهرياً سواء للحصول على الأخبار أو إجابات عن أسئلة أو مشاهدة مقاطع فيديو ترفيهية، وقالت جوجل أيضاً أن هناك الآن الملايين من المستخدمين المبدعين حول العالم يقومون بإنشاء المحتوى على يوتيوب وأن هناك أكثر من 1000 شركة تخصص ساعة من الراحة لموظفيها لمشاهدة مقاطع فيديو ترفيهية كما أشارت جوجل إلى الناجح المذهل الذي حققه المغني الكوري الجنوبي بارك جاي سانج على يوتيوب العام الماضي من خلال أغنيته جانجام استايل وقالت جوجل أن من أكثر ميزات يوتيوب هو أن المبدع قادر على إنشاء محتوى يمكن أن يصل للعالم كله أو أن يصبح عالمي.

ويعتبر يوتيوب من أكثر المواقع شعبية في المنطقة العربية وتحديداً في السعودية وبعدها مصر وتأسس في سنة 2005 بواسطة ثلاث موظفين سابقين في شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجواد كريم وأشترته جوجل في أكتوبر 2006 مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي.

برأيكم ما هي أفضل القنوات العربية على يوتيوب؟ وهل تقومون بمتابعة برنامج معين عبر يوتيوب؟ شاركونا اراءكم من خلال التعليقات.