الرئيسية > التطبيقات > Skitch: تطبيق لالتقاط صور من شاشة الهاتف وإضافة توضيحات عليها

Skitch: تطبيق لالتقاط صور من شاشة الهاتف وإضافة توضيحات عليها

skitch

هل تحتاج لتمييز نص محدد في مقالة ما ومشاركته مع الأصدقاء؟ هل تحتاج لالتقاط الصور وإضافة تنويهات عليها؟ هل تحتاج لالتقاط صورة من شاشة هاتفك والكتابة عليها أو الرسم أو تمييز شيء ما؟ يتيح تطبيق Skitch كل هذه المميزات من خلال واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

يوفر Skitch التقاط صورة للخرائط وتوضيح عنوان عليها

يوفر Skitch التقاط صورة للخرائط وتوضيح عنوان عليها

يوفر تطبيق Skitch لمستخدمي آيفون وأندرويد إمكانية الكتابة والرسم على الصور وتمييز شيء محدد فيها بالإضافة لرسم أسهم أو وضع مربع أو دائرة أو علامات مثل صح وخطأ على أجزاء منها، بمجرد فتح التطبيق سيجد المستخدم أسفل الواجهة لالتقاط صورة بالكاميرا ثم الكتابة عليها أو الرسم أو تمييز شيء ما فيها بالإضافة إلى خيار لاختيار صورة من معرض الصور في الهاتف لإضافة تنويهات أو توضيحات عليها، كما يتيح Skitch للمستخدم إمكانية التقاط صورة لخريطة ما أو لموقعه الجغرافي على الخريطة ثم الرسم والكتابة عليها لتوضيح عنوان ما على سبيل المثال لأحد الأصدقاء، وإذا كنت بحاجة إلى التقاط صورة من موقع ما، على سبيل المثال من موقع “صدى التقنية” ثم الكتابة عليها فإن Skitch يوفر ذلك أيضا بالإضافة لإمكانية البحث في جوجل وتمييز نتائج البحث بأسهم أو تظليل نتيجة ما، وإذا كنت بحاجة لرسم مخطط توضيحي Diagram لفكرة ما فيمكنك بسهولة ذلك من خلال التطبيق بالضغط على Blank ثم البدأ في الرسم والكتابة، ويتيح التطبيق أيضا للمستخدم إمكانية فتح ملف PDF ثم تمييز نص فيه أو الرسم أو الكتابة لكن هذه الميزة متوفرة فقط لمدة 30 يوما مجانا ويمكن الحصول عليها دائما من خلال الاشتراك في النسخة المدفوعة من تطبيق Evernote، ويمكن للمستخدم بعد التقاط الصورة والكتابة عليها أو إضافة توضيحات مشاركتها مع الأصدقاء بسهولة عبر الشبكات الاجتماعية أو البريد الإلكتروني.

Skitch: تطبيق لالتقاط صور من شاشة الهاتف وإضافة توضيحات عليها

يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد تحميل Skitch مجانا من خلال متجر جوجل بلاي كما يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد تحميل التطبيق مجانا من خلال متجر أبل للتطبيقات، وبالإضافة للهواتف المحمولة يتوفر Skitch أيضا لأجهزة سطح المكتب سواء أجهزة ويندوز أو ماك.

يتيح skitch تمييز النصوص في ملفات pdf

أعتقد أن تطبيق Skitch يحتاجه كل مستخدم للهواتف الذكية، ما رأيكم؟ هل أنتم بحاجة لتطبيق يوفر المزايا التي تحدثنا عنها في المقال؟

المزيد عن: