الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات رمضان Ramadan لأجهزة أندرويد

أفضل تطبيقات رمضان Ramadan لأجهزة أندرويد

رمضان RAMADAN

أعلنت معظم الدول الإسلامية عن أن يوم الخميس الموافق 18 يونيو هو أول أيام شهر رمضان Ramadan الكريم، وبهذه المناسبة نهنئكم في “صدى التقنية” بحلول رمضان Ramadan ونتمنى لكم صياما مقبولا ونقدم لكم مجموعة من تطبيقات رمضان Ramadan التي تساعدكم في تحقيق أهدافكم خلال الشهر المبارك وفي تسهيل الصيام والإلتزام بممارسة العبادات.

ما هي أفضل تطبيقات رمضان لاندرويد ؟

1- Dua & Azkar

يتيح التطبيق للمستخدم الإطلاع على الأدعية وعلى الأذكار الخاصة بالصباح والمساء وبعد الصلاة مع توفيرها صوتيا ومترجمة إلى الإنجليزية.

2- صلاتك Salatuk

من أشهر التطبيقات الإسلامية المتوفرة لأجهزة أندرويد التي تتيح للمستخدم تنبيهات بمواعيد الصلاة ومعرفة إتجاه القبلة وأقرب المساجد مع التعرف تلقائيا على الموقع الجعرافي.

3- تطبيق القرآن Quran for Android

تعتبر قراءة القرآن الكريم من أبرز العبادات خلال شهر رمضان، وإذا كنت ممن يعتمدون على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية لقراءة القرأن فإن هذا التطبيق يوفر لك القراءة من خلال صور واضحة مع إمكانية الاستماع إلى أكثر من 15 تلاوة، كما يتميز التطبيق بإمكانية البحث وإمكانية إضافة إشارة مرجعية للعودة للقراءة مرة أخرى من نفس المكان بالإضافة إلى دعم الوضع الليلي وإمكانية تكرار سماع تلاوة عدد من الآيات ويتيح التطبيق أيضا ترجمة لآيات القرآن الكريم باللغة الإنجليزية.

4- iQuran Lite

تطبيق آخر يوفر قراءة القرآن الكريم من خلال واجهة مريحة للعين ووجود ترجمة للآيات باللغة الإنجليزية، مع إمكانية التنقل بسهولة بين السور والآيات.

5- MP3 Quran

يوفر التطبيق أسهل طريقة لسماع القرآن الكريم لأكثر من 100 قاريء مع إمكانية تحميل سور القرآن الكريم على الهاتف لسماعها عند عدم توفر إنترنت.

6- Muslim Pro –  رمضان 2021

يوفر التطبيق مواعيد الإفطار والإمساك خلال رمضان بالإضافة إلى مواعيد دقيقة للصلاة بناءا على الموقع الجغرافي، كما يتيح التطبيق القرآن الكريم مع تلاوات صوتية وترجمات وكتاب حصن المسلم والتعرف على القبلة وشرح لأسماء الله الحسنى وبطاقات معايدة، ويدعم التطبيق العديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية.

7- Ramadan Legacy

يساعد التطبيق المستخدم على تحقيق أهدافه خلال شهر رمضان Ramadan، بعد تثبيت التطبيق وفي بداية التشغيل يسأل المستخدم عن تطلعاته خلال الشهر مثل قراءة القرآن الكريم كاملا أو التبرع للجمعيات الخيرية يوميا أو صلاة التراويح يوميا وبناءا على هذه الأهداف يقوم التطبيق بإظهار تنبيهات ملهمة للمستخدم لتشجعيه على أداء العبادات وتحقيق أهدافه من رمضان، كما يتيح التطبيق للمستخدم تسجيل انشطته يوميا لمتابعة نشاطه خلال الشهر من صلاة وقراءة قرآن وقراءة كتب إسلامية، ويوفر التطبيق للمستخدم مشاركة نشاطه من خلال جدول زمني والإطلاع على اللحظات التي يشاركها المسلمين الذين يستخدمون التطبيق حول العالم.

لا يفوتك: أفضل تطبيقات القرآن الكريم للهواتف الذكية

لا يفوتك أيضا: