آبل تكشف رسميا موعد الإعلان عن آيفون 7 الجديد

آبل تكشف رسميا موعد الإعلان عن آيفون 7 الجديد

- ‎فيغير مصنف
@محمد سيد
آبل تكشف رسميا موعد الإعلان عن آيفون 7 الجديد

أرسلت شركة آبل رسميا دعوات لوسائل الإعلام لحضور حدث خاص تقيمه الشركة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في  7 سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن تكشف الشركة الأمريكية خلال الحدث عن آيفون 7 الجديد مع احتمالات بأن تعلن أيضا عن إصدار جديد من Apple Watch.

وأكدت شركة آبل أنها ستوفر بث مباشر لحدث الكشف عن آيفون 7 الجديد، ويمكن لمستخدمي أجهزة آبل سواء آيفون أو آيباد أو آيبود تاتش العاملة بنظام التشغيل iOS 7.0 والإصدارات الأحدث، بالإضافة لمستخدمي أجهزة ماك وأجهزة ويندوز 10 عبر متصفح مايكروسوفت Edge، مشاهدة البث الحي للمؤتمر عبر الموقع الرسمي لآبل، ويمكن أيضا لمستخدمي آبل تي في (الجيل الثاني والثالث والرابع) مشاهدة الحدث مباشرة.

ومن المتوقع أن يحمل آيفون 7 الجديد نفس تصميم آيفون 6 و6 اس مع بعض التحسينات منها أن زر Home سيعمل باللمس فقط دون الحاجة للضغط، بالإضافة إلى تغيير في تصميم الهوائي على الجهة الخلفية للهاتف، وتشير بعض التسريبات إلى أن آيفون 7 الجديد سيتوفر بلون جديد وهو اللون الأزرق.

وتشير التوقعات إلى أن آيفون المقبل لن يحمل منفذ تقليدي للسماعات، وبدلا من ذلك سيحمل منفذ واحد سواء للسماعات أو الشحن أو التوصيل بالكمبيوتر، وربما يأتي مع الهاتف سماعات أذن لاسلكية، وستوفر آبل إصدارين من الهاتف مثلما فعلت في الإصدارين السابقين من آيفون، إصدار بشاشة 4.7 بوصة باسم ايفون 7 وإصدار بشاشة أكبر باسم ايفون 7 بلس.

iphone7blue

وبالإضافة لتزويد آيفون 7 الجديد بكلا إصداريه بمعالج أقوى كما اعتادت، من المتوقع أن تزود آبل آيفون 7 بلس بكاميرتين خلفيتين بينما سيحمل آيفون 7 كاميرا خلفية واحدة.

وبعيدا عن آيفون، ربما تعلن آبل عن إصدار جديد من ساعة اليد الذكية آبل ووتش، إلى جانب إطلاق iOS 10 والإصدار الجديد من نظام تشغيل ماك رسميا، ويرى المحللون أن الإصدار المقبل من آيفون ربما يحمل بعض التحسينات لكن آبل تخطط إلى إطلاق تغييرات كبيرة في إصدار 2017 من آيفون، وكانت تقارير سابقة قد أفادت أن آبل تفكر في إطلاق آيفون كل 3 سنوات بدلا من الكشف عن إصدار جديد سنويا وذلك بدءا من عام 2017.