الرئيسية > الهواتف الذكية > LG V30S ThinQ: المواصفات والمميزات والسعر

LG V30S ThinQ: المواصفات والمميزات والسعر

كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية هذا الأسبوع عن إصدار جديد من هاتفها الذكي V30 باسم LG V30S ThinQ بدلا من الكشف عن الجيل الجديد من هاتفها الرائد، وذلك خلال المؤتمر العالمي للمحمول MWC 2018 المقام في مدينة برشلونة الإسبانية، وكانت الشركة الكورية قد اعتادت خلال العامين الماضيين على الكشف عن أحدث هواتفها خلال مؤتمر MWC، حيث أعلنت عن LG G5 في عام 2016 وعن LG G6 في 2017.

يحمل LG V30S ThinQ نفس تصميم V30 مع عدد من المزايا الجديدة

وقالت إل جي في بيان لها أن LG V30S ThinQ مبني على أساس الهاتف V30 مع دمج العديد من تقنيات الذكاء الصناعي التي تناسب احتياجات المستهلكين وتحسن من تجربتهم في استخدام الهاتف، وأضافت إل جي أنها ركزت في LG V30S ThinQ على استخدام تقنيات الذكاء الصناعي AI في تحسين الكاميرا وتعزيز قدرة الهاتف في التعرف على الأوامر الصوتية.

يحمل LG V30S ThinQ نفس تصميم V30 مع عدد من المزايا الجديدة

ويعمل LG V30S ThinQ بنظام التشغيل أندرويد اوريو، ويحمل نفس تصميم إل جي V30 بخلفية من الزجاج وإطار من المعدن، ونفس الكاميرتين الخلفيتين، الرئيسية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة جدا F 1.6 والأخرى بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة F 1.9 بزاوية عريضة، كما يحمل LG V30S ThinQ نفس شاشة V30، وهي شاشة قياسها 6 بوصة بنسبة 18.9 بدقة +QHD أي 2880×1440 بكسل بكثافة 538 بكسل لكل بوصة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 5، ويعمل V30s أيضا بنفس المعالج وهو كوالكوم Snapdragon 835، لكنه يحمل ذاكرة وصول عشوائي RAM أكبر سعتها 6 جيجابايت مقارنة مع 4 جيجابايت في V30، كما يتوفر بمساحة تخزين داخلية أكبر سعتها 128 أو 256 جيجابايت.

المميزات الجديدة في كاميرا LG V30S ThinQ

تتركز تحسينات الكاميرا في V30S على تحديثات خاصة بنظام التشغيل وتشمل ميزة AI CAM التي تحلل الأشياء داخل إطار التصوير وتقترح أفضل وضع للتصوير من بين ثمانية أوضاع وهم البورتريه والطعام والحيوانات الأليفة والمنظر الطبيعي والزهور والشروق والغروب، ويوفر كل وضع عوامل مختلفة للتصوير حسب زاوية التصوير واللون والإنعكاسات وشدة الإضاءة ومستوى التشبع.

كما تشمل مزايا التصوير الجديدة ميزة باسم Qlens، وهي الميزة التي تستفيد من قدرات تقنيات الذكاء الصناعي في التعرف على الصور للسماح للمستخدم بمسح رموز QR مباشرة من خلال الكاميرا، هذا بالإضافة للسماح للمستخدم للبحث عن صور شبيهة سواء صور طعام أو موضة أو مشاهير أو الحصول على معلومات عن الأماكن التاريخية.

المميزات الجديدة في كاميرا LG V30S ThinQ

وتدعم كاميرا LG V30S ThinQ أيضا ميزة جديدة باسم Bright Mode تحسن من التقاط الهاتف للصور في ظل وجود إضاء منخفضة، وتقول إل جي أن وضع التصوير Bright Mode يعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي في إنشاء خوارزمية لجعل الصور أكثر سطوعا دون وجود ضوضاء.

وزودت إل جي هاتفها الذكي الجديد LG V30 ThinQ بميزة تحمل اسم Voice AI، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين تشغيل التطبيقات وتعديل الإعدادات مباشرة من خلال الأوامر الصوتية، وتعمل الميزة مع مساعد جوجل الصوتي Google Asisstant.

وقالت إل جي أن LG V30S ThinQ لا يزال أخف وأنحف هاتف بشاشة قياسها 6 بوصة أو أكثر، كما قالت أن الهاتف اجتاز اختبارات MIL-STD 810G للمتانة المعتمدة من قبل وزارة الدفاع الأمريكية، وأعلنت الشركة عن توفر لونين جديدين للهاتف وهما الأزرق المغربي (أزرق مع درجة من الأخضر) والرمادي البلاتيني، ويتوفر V30S خلال شهر مارس المقبل 2018 عالميا، لكنها لم تكشف أي تفاصيل عن السعر. (سنحدث التقرير ونضيف الأسعار بمجرد توفر الهاتف في الدول العربية)

[divider][/divider]

مواصفات LG V30S ThinQ:

المعالج: كوالكوم Snapdragon 835 ثماني النواة

الشاشة: 18:9 OLED قياسها 6 بوصة بدقة +QHD بكثافة 538 بكسل لكل بوصة

ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت

المساحة التخزينية: 128 أو 256 جيجابايت (الإصدار بمساحة 256 جيجابايت يحمل اسم +V30S

بطاقات micoSD: يدعم حتى 2 تيرابايت

الكاميرا الخلفية: 16 ميجابكسل (f/1.6) + كاميرا بدقة 13 ميجابكسل (F1.9)

الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل (f/2.2)

البطارية: 3300 ميللي أمبير/ساعة + دعم ميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي

نظام التشغيل: أندرويد 8.0 اوريو

شبكات الجيل الرابع: يدعم

مقاومة الماء: يدعم بمعيار IP68

مزايا إضافية: مستشعر بصمات أصابع + ميزة التعرف على الوجه +مميزات جديدة للكاميرا الخلفية

الألوان: الأزرق والفضي البلاتيني

لا يفوتك أيضا:

LG V30 ال جي في 30: المواصفات والمميزات والسعر

مقارنة بين جالاكسي نوت 8 وال جي V30: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

المزيد عن: