الرئيسية > الهواتف الذكية > Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس”: المواصفات وأبرز المميزات والسعر

Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس”: المواصفات وأبرز المميزات والسعر

Redmi 5 Plus "ريدمي 5 بلس": المواصفات وأبرز المميزات والسعر

أطلقت شركة شاومي هاتفها الذكي الجديد Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس” في شهر ديسمبر من العام الماضي 2017، وهو الهاتف الذي يأتي بشاشة كبيرة وتصميم من المعدن، كما يعمل بمعالج كوالكوم ويحمل بطارية كبيرة.

ويحمل شاومي Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس” تصميما كاملا من الألومنيوم مع شاشة بحواف صغيرة من الجانبية وأطراف دائرية، وتشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية في “ريدمي 5 بلس” مع عدم وجود زر “Home”، ويحمل الهاتف مستشعرا دائريا لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف أسفل الكاميرا الخلفية، وفيما يبلغ وزن الهاتف 180 جرام، يبلغ سُمكه 8.1 ميلليمتر، ويتوفر Redmi 5 Plus بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأسود والذهبي والأزرق الفاتح والذهبي الوردي.

يحمل Redmi 5 Plus شاشة بأبعاد 18:9 بحواف دائرية 

ويأتي شاومي Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس” بشاشة IPS LCD قياسها 5.99 بوصة بدقة 2160×1080 بكسل بكثافة 403 بكسل لكل بوصة بنسبة طول إلى عرض 18:9، كما أنها مغطاة بطبقة من زجاج Corning Gorilla للحماية من الخدوش والصدمات.

ويعمل شاومي Redmi 5 Plus “ريدمي 5 بلس” بمعالج كوالكوم Snapdragon 625 ثماني النواة مع وجود ذاكرة وصول عشوائي Ram سعتها 3 جيجابايت أو 4 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بذاكرة تخزين داخلية 32 أو 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 128 جيجابايت.

ويدعم الهاتف كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2 وتقنية GPS، هذا بالإضافة لدعم IR (وهو ما يعني إمكانية استخدام الهاتف كوحدة تحكم عن بعد في الأجهزة الإلكترونية المختلفة بما في ذلك أجهزة التلفاز وغيرها)، إلى جانب دعم تشغيل راديو FM ودعم شبكات الجيل الرابع للمحمول 4G، وزودت شاومي هاتفها الجديد “ريدمي 5 بلس” ببطارية كبيرة سعتها 4000 ميللي أمبير/ساعة يمكن شحنها من خلال منفذ microUSB، ويحمل الهاتف منفذا تقليديا للسماعات بمقاس 3.5 ميلليمتر.

الوان ريدمي 5 بلس redmi 5 plus colors

وزودت شاومي هاتفها Redmi 5 Plus بكاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 تدعم ميزة التركيز التلقائي مع وجود فلاش LED ثنائي، مع دعم تقنية HDR والتعرف تلقائيا على الوجه والابتسامات وإمكانية التقاط الصور البانورامية وتسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، كما زودته بكاميرا أمامية للسيلفي بدقة 5 ميجابكسل يمكنها التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080p.

مواصفات Redmi 5 Plus ريدمي 5 بلس

وعن نظام التشغيل، يعمل ريدمي 5 بلس بنظام التغشيل أندرويد 7.1 نوجا مع أحدث إصدار من واجهة شاومي الخاصة بهواتفها الذكية MIUI 9.0، وهي الواجهة التي توفر العديد من المميزات الجديدة أبرزها إمكانية تشغيل تطبيقين معا في نفس الشاشة وعرض التنبيهات بطريقة أكثر إيجازا وشمولا، بحيث تظهر التنبيهات من كل تطبيق مجمعة معا مع إمكانية التفاعل مع التنبيهات والرد على الرسائل مباشرة دون الحاجة لفتح التطبيق، هذا بالإضافة لسرعة أكبر في فتح التطبيقات وسلاسة أكبر للتنقل بينها، إلى جانب تطبيق لنقل الملفات بسرعة وتصميم أفضل للتطبيقات الافتراضية مثل مشغل الفيديو وتطبيق التقويم والوصول السريع للتطبيقات وجهات الإتصال المفضلة.

ويتوفر ريدمي 5 بلس الآن بسعر 170 دولار من خلال متجر شاومي على موقع التسوق Banggood، وذلك للإصدار الذي يدعم تشغيل بطاقتي SIM “شريحتين” ويحمل مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت وRAM بسعة 3 جيجابايت، ويوفر متجر Banggood الدفع عند الاستلام في السعودية والإمارات.

كما يتوفر ريدمي 5 بلس الآن في مصر من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر يبدأ من 3200 جنيه مصري للإصدار بمساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، وذلك باللون الأسود واللون الذهبي واللون الأزرق.

مواصفات Redmi 5 Plus ريدمي 5 بلس

-الشاشة: 5.99 بوصة بدقة 2160×1080 بكسل

-الكاميرا الخلفية: 12 ميجابكسل

-الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل

-المعالج: كوالكوم Snapdragon 625

-ذاكرة الوصول العشوائي: 3 أو 4 جيجابايت

-المساحة التخزينية: 32 أو 64 جيجابايت

-منفذ microSD: يدعم

-منفذ للسماعات: يوجد

-البطارية: 4000 ميللي أمبير/ساعة

-الألوان: الأسود والذهبي والأزرق الفاتح والذهبي الوردي

-نظام التشغيل: أندرويد 7.1 مع واجهة MIUI 9.0

-دعم 4G: يدعم

لا يفوتك: 

Mi Mix 2 مي ميكس 2: المواصفات والمميزات والسعر

المزيد عن: