LG V40 ThinQ: المواصفات وأبرز المميزات والسعر

LG V40 ThinQ: المواصفات وأبرز المميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
LG V40 ThinQ: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة إل جي الكترونيكس عن هاتفها الذكي الرائد الجديد LG V40 ThinQ في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفي الوقت الذي يحمل LG V40 ThinQ نفس تصميم هواتف إل جي الذكية الرائدة للعام الحالي 2018، إلا أنه مزود بخمس كاميرات للمرة الأولى في من إل جي، 3 كاميرات خلفية وكاميرتين أماميتين، وهو ما يوفر تجربة تصوير متنوعة مميزة.

تصميم LG V40 ThinQ

ويأتي LG V40 ThinQ بنفس تصميم سلسلة هواتف إل جي الرائدة لهذا العام 2018، وهو التصميم بخلفية من الزجاج بألوان متنوعة وإطارا من المعدن، مع الحفاظ على نحافة وخفة الهاتف، حيث ييبلغ وزن الهاتف 169 جرام وسُمكه 7.7 ملم فقط، ويدعم الهاتف الجديد مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68 أي أنه بإمكانة البقاء في عمق 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة.

وقالت إل جي أن هاتفها الذكي الجديد LG V40 ThinQ اجتاز اختبارات MIL-STD 810G التي صممها الجيش الأمريكي لتقييم أداء الأجهزة والمعدات في البيئات القاسية، أو مدى تحمل الأجهزة المختلفة من ضمنها الهواتف الذكية الظروف البيئية المختلفة، كما قالت أن الزجاج على الجهة الخلفية مصمم لمقاومة آثار بصمات الأصابع والبقع.

تصميم LG V40 ThinQ

ويحمل LG V40 ThinQ شاشة OLED قياسها 6.4 بوصة (نفس قياس شاشة سامسونج نوت 9)، وذلك بدقة +QHD أو 3120×1440 بكسل بكثافة 538 بكسل/بوصة بتقنية FullVision بأبعاد 19.5:9، وهي الشاشة التي تشغل معظم الجهة الأمامية مع أقل حواف ممكنة مع وجود “نوتش” أعلى منتصف الشاشة بداخله الكاميرتين الأماميتين.

ويوفر LG V40 ThinQ تجربة صوت مميزة رغم وجود سماعة واحدة، لكنها تعتمد على تقنية Boombox التي تستخدم المساحة الداخلية للهاتف لتوفير ضعف الصوت الذي توفره الهواتف الذكية الأخرى دون الحاجة إلى وجود سماعة إضافية، بالإضافة إلى دعم تقنية الصوت المحيطي DTS:X 3D وتقنية quad-DAC التي توفر صوتا عالي الدقة وأكثر وضوحا عند توصيل سماعات الأذن اللاسلكية من خلال منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر، والتي حافظت إل جي على وجوده في الهاتف.

كما يحمل هاتف إل جي الجديدLG V40 ThinQ محرك للتفاعل اللمسي من خلال الاهتزازات

AI Haptic مثل الذي تقدمه آبل في هواتف آيفون، هذا بالإضافة إلى زر على الجانب الأيسر مخصص للوصول السريع لمساعد جوجل الصوتي Google Assistant.

يحمل LG V40 ThinQ خمس كاميرات

أما عن أبرز مميزات LG V40 ThinQ، فهو نظام الكاميرات الجديدة في الهاتف، والذي يحمل 3 كاميرات خلفية توفر تجربة تصوير متنوعة في المواقف المختلفة، الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة F1.5، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 16 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة 107° بفتحة عدسة F/1.9، إلى جانب كاميرا مقربة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4.

ويمكن للمستخدم التقاط صورة بالثلاثة كاميرات معا في نفس الوقت، مع وجود ميزة Triple Shot التي تدمج الصور الملتقطة بالعدسات الثلاث في فيديو قصير يمكن مشاركته مع الأصدقاء، وتوفر العدسة المقربة التكبير البصري 2x، بالإضافة إلى دعم تطبيق تأثير البوكيه من خلال عزل الخلفية والتركيز على شيء ما في الصورة، وهي الميزة التي تسهل التقاط صور البورتريه.

وتقول إل جي أن هاتفها الجديد يدعم ميزة Dual PDAF التي توفر تركيز تلقائي أسرع بنسبة 50% أو أسرع مرتين مقارنة باملنافسين، هذا بالإضافة إلى دعم مية HDR التي توفر صورا أفضل في ظروف الإضاءة المختلفة.

يحمل LG V40 ThinQ خمس كاميرات

أما عن الكاميرا الأمامية في LG V40 ThinQ، فإن الهاتف يحمل كاميرتين أماميتين، إحداهما بدقة 5 ميجابكسل بزاوية واسعة 90° بفتحة عدسة F/2.2، والأخرى بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F1.9، وهو ما يتيح التقاط صور السيلفي الجماعية، بالإضافة إلى التقاط صور البورتريه مع إمكانية التحكم في مقدار ضبابية الخلفية، إلى جانب إمكانية تطبيق العديد من التأثيرات على صور السيلفي.

وحدثت إل جي تطبيق الكاميرا في LG V40 ThinQ والميزات التي يوفرها اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI CAM، بحيث أصبح الآن يقدم اقتراحات للمستخدم لالتقاط أفضل صورة، هذا بالإضافة إلى الضبط التلقائي لتوازن اللون الأبيض وحرارة اللون في ظروف الإضاءة المختلفة، إلى جانب اختيار أنسب سرعة لالتقاط الصور عندما يلتقط المستخدم شيئا متحركا، كما يوفر التطبيق أيضا مزايا أخرى مثل تأثيرات الضوء ثلاثية الأبعاد والتجميل التلقائي للصور وإمكانية إضافة تأثيرات AR على الصور وتحويلها إلى إيموجي وميزة Cine Shot التي تتيح التقاط صور متحركة بسهولة.

ومثل معظم الهواتف الذكية الرائدة في عام 2018، فإن LG V40 ThinQ يأتي مزودا بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة مع وجود ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية سعتها 64 أو 128 جيجابايت، يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 2 تيرابايت، ويدعم الهاتف كل من شبكات الجيل الرابع للمحمول وتقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 5.0 وتقنية NFC مع إمكانية تشغيل راديو FM، ويحمل LG V40 ThinQ بطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

سعر LG V40 ThinQ

سعر LG V40 ThinQ

ويتوفر LG V40 ThinQ خلال شهر أكتوبر الحالي 2018 بعدة ألوان متنوعة تشمل الأسود والأحمر والأزرق والرمادي، وذلك بسعر يبدأ من حوالي 900 دولار أمريكي. (سنحدث التقرير ونضيف سعر الهاتف الرسمي بمجرد توفره في الدول العربية.

ما هي مواصفات مواصفات LG V40 ThinQ ؟

  • الشاشة: 6.4 بوصة OLED بدقة +QHD بكثافة 538 بكسل/بوصة
  • المعالج: كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت
  • المساحة التخزينية: 64 أو 128 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 اوريو
  • الكاميرا الخلفية: 3 كاميرات خلفية – 16 ميجابكسل (F1.9) و12 ميجابكسل (F1.5) و12 ميجابكسل مقربة (F2.4)
  • الكاميرا الأمامية: كاميرتين بدقة 8 و5 ميجابكسل
  • الألوان: الأسود والأحمر والأزرق والرمادي
  • البطارية: 3300 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي
  • مقاومة الماء: يدعم بمعدل IP68
  • مزايا إضافية: مستشعر بصمات الأصابع + تشغيل راديو FM + زر خاص لمساعد جوجل الصوتي + محرك اهتزازات AI Haptic + سماعة مضخمة للصوت Boombox + التعرف على صوت المستخدم من مسافة بعيدة.