جوجل تحتفل بذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
جوجل تحتفل بذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق

تحتفل شركة جوجل اليوم بذكرى ميلاد الطبيب والأديب المصري الشهير أحمد خالد توفيق عبر شعار خاص على صفحتها الرسمية، وهو الشعار الاحتفالي الذي يظهر على موقع بحث جوجل في مصر والسعودية والجزائر والعديد من الدول العربية الأخرى.

ولد الدكتور أحمد خالد توفيق في طنطا الذي عاش فيها معظم حياته في مثل هذا اليوم من عام 1962، نشأ في منزل مليء بالكتب، قرأ أعمال سومرست ومارك توين وشيكوف وتولستوي، ومثل معظم الأدباء بدأ في كتابة القصص منذ سن مبكرة جدا.

وقال الدكتور أحمد خالد توفيق في مقابلة أنه يكتب للحفاظ على استقراره العقلي أو الذهني، ورغم شهرة سلاسل المغامرات الخاصة به ومبيعاتها الكبيرة، إلا أن توفيق كان يعتمد على عمله كطبيب وأستاذ في كلية الطب بجامعة طنطا كمصدر رئيسي للدخل.

 أحمد خالد توفيق

وفي مقابلة أخرى قال: “لم تكن لغتي الإنجليزية جيدة بما يكفي لقراءة أدب الرعب والمغامرات، لذا بدأت في كتابتها بنفسي”، وبعد سنوات عديدة من الكتابة دون نشر قصصه، رغم الإشادات الكبيرة من أصدقائه المقربين الذين كانوا يصفون كتاباته بالعبقرية، قرر إرسال أعماله إلى ناشر، ليبدأ نشر مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب في عام 1993، والتي كانت أول روايات سلسلة ما وراء الطبيعة التي بلغ تعدادها 80 راوية.

ويظهر الدكتور أحمد خالد توفيق في شعار جوجل الاحتفالي الذي رسمته الفنانة Olivia Huynh جالسا على مكتبه يؤلف إحدى رواياته، وخلفه أشهر الشخصيات من رواياته، مثل الدكتور رفعت إسماعيل بطل سلسلة ما وراء الطبيعة، وعبير عبد الرحمن بطلة سلسلة فانتازيا وعلاء عبد العظيم بطل سلسلة روايات سفاري، ويعتبر الدكتور أحمد خالد من أكثر المؤلفين العرب غزارة في الإنتاج، حيث بلغت أعماله حوالي 500 عملا أدبيا، وأعلنت نتفلكس مؤخرا عن تحويل سلسلة راوياته ما وراء الطبيعة إلى مسلسل تلفزيوني، وذلك في ثالث إنتاج عربي للشركة الأمريكية.

وتوفي الدكتور أحمد توفيق في شهر إبريل من العام الماضي 2018 في إحدى مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة، وذلك على إثر مشاكل صحية في القلب عانى منها لسنوات، وكان خبر وفاته صادما لملايين الشباب العرب الذين كانوا يطلقون عليه لقب “العراب”، والتي أثرت فيهم أعماله ومؤلفاته العديدة، حيث ارتبطوا بها منذ طفولتهم.