Xiaomi Redmi 8A: ما هي مواصفات شاومي ريدمي 8A وسعر الهاتف؟

Xiaomi Redmi 8A: ما هي مواصفات شاومي ريدمي 8A وسعر الهاتف؟

- ‎في الهواتف الذكية
@محمد سيد
Xiaomi Redmi 8A: ما هي مواصفات شاومي ريدمي 8A وسعر الهاتف؟

أعلنت شركة شاومي الصينية عن هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Redmi 8A في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويأتي Xiaomi Redmi 8A من فئة الهواتف منخفضة التكلفة بشاشة كبيرة، بالإضافة إلى بطارية ضخمة بسعة 5000 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم ميزة الشحن السريع. 

التصميم

ويأتي شاومي ريدمي 8A بنفس تصميم الإصدار السابق 7A، لكن بشاشة أكبر، وهو التصميم الذي يعتمد على وجود نوتش على هيئة قطرة ندى داخله الكاميرا الأمامية، مع وجود حافة كبيرة نسبيا أسفل الشاشة عليه شعار Redmi، ويتوفر شاومي Redmi 8A بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الأسود والأزرق والأحمر، مع وجود انحناء على الجهة الخلفية لتسهيل التحكم في الهاتف، بالإضافة للحفاظ على وجود منفذ السماعات التقليدي ودعم مقاومة رذاذ الماء، لكن ريدمي 8A لا يحمل مستشعرا للبصمات. 

تصميم Xiaomi Redmi 8A

ويحمل Xiaomi Redmi 8A شاشة LCD قياسها 6.22 بوصة بدقة HD أو 1520×720 بكسل، وهي شاشة بأبعاد 19:9 تتضمن نوتش على هيئة قطرة ماء أو ندى أعلى المنتصف، ورغم التكلفة المنخفضة للهاتف، إلا أن الشاشة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 للحماية من الخدوش والصدمات. 

ويعمل شاومي ريدمي 8A بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي، ويأتي مزودا بمعالج كوالكوم Snapdragon 439، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 أو 3 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزينية 32 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، ويحمل Redmi 8A بطارية كبيرة قدرتها 5000 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم ميزة الشحن السريع بقدرة 18 وات من خلال منفذ USB-C، لكن الهاتف يتوفر معه شاحن بقدرة 10 وات فقط، مع دعم كل من واي فاي وبلوتوث 5.0 وإمكانية تشغيل راديو FM. 

الوان Xiaomi Redmi 8A

أما عن الكاميرا، فإن شاومي ريدمي 8A لا يعد بالكثير، حيث يحمل كاميرا خلفية واحدة بمستشعر IMX363  من سوني بدقة 12 ميجابكسل، كما يحمل كاميرا سيلفي أمامية بدقة 8 ميجابكسل، مع دعم ميزة التجميل التلقائي لصور السيلفي اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي. 

سعر  Xiaomi Redmi 8A  وموعد التوفر

يتوفر Xiaomi Redmi 8A قريبا بسعر حوالي 92 دولار أمريكي فقط (حوالي 350 ريال سعودي) للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت ورام بسعة 2 جيجابايت، كما يتوفر بسعر حوالي 98 دولار أمريكي (370 ريال سعودي)  للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت ورام بسعة 3 جيجابايت.

ما هي مواصفات شاومي ريدمي 8A ؟

– الشاشة: LCD قياسها 6.22 بوصة بدقة HD أو 1520×720 بكسل
– المعالج: كوالكوم Snapdragon 439 
– نظام التشغيل: أندرويد 9 باي
– الكاميرا الخلفية: 12 ميجابكسل 
– الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل
– المساحة التخزينية: 32 جيجابايت
– ذاكرة الوصول العشوائي: 2 أو 3 جيجابايت
– بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم
– الألوان: الأزرق والأحمر والأسود
– السعر: يبدأ من 92 دولار أمريكي