Your Phone app: مايكروسوفت تتيح لمستخدمي أندرويد الرد على المكالمات من خلال الكمبيوتر

Your Phone app: مايكروسوفت تتيح لمستخدمي أندرويد الرد على المكالمات من خلال الكمبيوتر

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد
Your Phone app

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تحديث جديد لتطبيق Your Phone app في ويندوز 10، وهو التحديث الذي يتيح لمستخدمي أندرويد الرد على المكالمات أو رفضها مباشرة من خلال الكمبيوتر، وهي الميزة التي أعلنت عنها الشركة للمرة الأولى خلال حدث الكشف عن جالاكسي نوت 10 في وقت سابق من شهر أغسطس الماضي 2018. 

وقالت مايكروسوفت أن مستخدمي هواتف أندرويد الذكية يمكنهم الآن الرد على المكالمات الهاتفية مباشرة من خلال جهاز الكمبيوتر، أو حتى رفض المكالمات، وهو ما يمكن المستخدم من الرد على المكالمات بسهولة عندما يكون الهاتف بعيدا أو متصلا بالشاحن، بالإضافة إلى الاستفادة من السماعات الأفضل في جهاز الكمبيوتر للحصول على تجربة أفضل. 

ويمكن للمستخدم من خلال الميزة الجديدة وتطبيق Your Phone app : 

– الرد مباشرة على المكالمات الهاتفية الواردة على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

– إجراء المكالمات الهاتفية مباشرة من الكمبيوتر سواء من خلال كتابة الرقم أو اختيار رقم من قائمة الاتصال. 

– رفض المكالمات الهاتفية الواردة والرد بنص مخصص . 

– الوصول إلى سجل المكالمات مباشرة من خلال الكمبيوتر. 

– شاشة تُظهر المكالمات الهاتفية الواردة على الكمبيوتر.

لكن الميزة الجديدة تتوفر الآن للمشتركين في البرنامج التجريبي لنظام ويندوز 10 – الإصدار 19H1build – والإصدارات الأحدث، كما تتطلب هاتف ذكي يعمل بأندرويد 7.0 أو إصدار أحدث، مع توصيل الهاتف مع الكمبيوتر من خلال تطبيق Your Phone Companion المتوفر للتحميل مجانا من خلال متجر جوجل بلاي، شرط أن يدعم جهاز الكمبيوتر تقنية بلوتوث.

مميزات تطبيق Your Phone app

ويتيح التطبيق بالإضافة إلى ميزة إجراء المكالمات الصوتية والرد عليها، إمكانية الحصول على التنبيهات مباشرة على جهاز الكمبيوتر بنظام ويندوز 10، بالإضافة إلى الإطلاع على الرسائل والرد عليها مباشرة أو إرسال رسالة جديدة، إلى جانب الإطلاع على الصور المتوفرة على الهاتف مباشرة من خلال الكمبيوتر ونسخها بسهولة.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق من شهر أكتوبر الحالي 2019 هاتفا ذكيا جديدا باسم Surface Duo، وهو الهاتف الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد ويحمل شاشتين، كما أنه يمكن طيه من خلال مفصل في المنتصف، وقالت مايكروسوفت أن هاتفها الذكي الجديد سيتوفر في وقت لاحق من عام 2020.