الرئيسية > التطبيقات > برنامج الرسام Paint في ويندوز 11 يحصل على مميزات جديدة هامة

برنامج الرسام Paint في ويندوز 11 يحصل على مميزات جديدة هامة

وفرت شركة مايكروسوفت رسميا إصدارا جديد من برنامج الرسام Paint يوفر العديد من المميزات الجديدة، من بينها ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI، بالإضافة لميزات أخرى من شأنها تسهيل تحرير الصور والرسومات، بما في ذلك ميزة الطبقات Layers وميزة الشفافية. 

ما هي مميزات برنامج الرسام Paint الجديدة في ويندوز 11 ؟

ويمكن لمستخدمي ويندوز 11 من خلال التحديث الجديد لبرنامج الرسام Paint إضافة الطبقات Layers وإزالتها وإدارتها، مما يتيح قدرة أكبر على تحرير الصور والرسومات وحتى إنشاء لوحات فنية رقمية، وذلك من خلال النقر على أيقونة الطبقات Layers الجديدة في شريط الأدوات، لتظهر الطبقات في الشريط الجانبي، مع إمكانية إضافة طبقة جديدة أو إزالتها ووضع الطبقات فوق بعضها البعض وتغيير ترتيبها أو إخفائها أو تكرارها أو حتى دمج الطبقات معا، على أن تتضمن كل طبقة صورة أو رسم أو نص. 

تعزيز مميزات تطبيق Paint بالذكاء الاصطناعي 

ويضيف التحديث الجديد لبرنامج الرسام في ويندوز 11 للمستخدمين دعم الشفافية، بحيث يمكن للمستخدم فتح وحفظ الصور الشفافة بنسق PNG، مع القدرة على حذف الخلفية من الصور وتحويلها لشفافة بضغطة زر واحدة، بالإضافة لإمكانية إزالة الخلفية من أي صورة وتحويلها لشفافة حتى تظهر الصورة خلفها اعتمادا على ميزة الطبقات. 

كما يضيف التحديث الجديد لبرنامج Paint أيضا إمكانية الحصول على صور مباشرة من خلال وصفها نصيا اعتمادا على نموذج الذكاء الاصطناعي DALL·E 2 من شركة OpenAI، وذلك عبر ميزة Creator الجديدة في البرنامج. 

وتتوفر المميزات الجديدة في برنامج الرسام ضمن تحديث 23H2 لويندوز 11، والذي بدأ في التوفر للمستخدمين هذا الأسبوع، على أن يتوفر لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة. 

المزيد عن: