الرئيسية > الهواتف الذكية > مواصفات سامسونج جالاكسي اس 20 Samsung Galaxy S20 والمميزات والسعر

مواصفات سامسونج جالاكسي اس 20 Samsung Galaxy S20 والمميزات والسعر

Samsung Galaxy S20 سامسونج جالاكسي اس 20

أعلنت شركة سامسونج رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Samsung Galaxy S20 جالاكسي اس 20، وذلك في حدث Unpacked الخاص الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفيما يحمل Samsung Galaxy S20 نفس تصميم الإصدار السابق S10 تقريبا، يأتي الهاتف الجديد مزودا بثلاثة كاميرات خلفية من بينهم كاميرا بدقة 64 ميجابكسل، كما يحمل شاشة أفضل بتردد 120 هرتز وبطارية أكبر، بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G. 

لماذا اختارت سامسونج اسم جالاكسي S20 بدلا من S11؟ 

تصميم جالاكسي اس 20 
Samsung Galaxy S20

وقالت سامسونج أنها قررت تسمية الجيل الجديد من سلسلة هواتف جالاكسي اس الرائدة باسم S20 بدلا من S11، وذلك لأنها تهدف إلى بداية جيل جديد من الهواتف يقدم قفزة جديدة في مسار الشركة. 

تصميم جالاكسي اس 20

ويحمل Samsung Galaxy S20 نفس تصميم الجيل السابق تقريبا S10، وهو التصميم بإطار من المعدن وخلفية من الزجاج المغطى بطبقة من Gorilla 6 لمقاومة الخدوش والصدمات، لكن مع بعض الاختلافات الهامة، أبرزها وجود الكاميرا الأمامية في ثقب أصغر أعلى منتصف الشاشة، بدلا من وجودها على الجانب الأيمن في S10، بالإضافة إلى وجود الكاميرات الخلفية في مستطيل بارز على الجهة الخلفية، مع الاستغناء عن منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم.

ويتوفر سامسونج جالاكسي اس 20 بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الرمادي والأزرق والوردي، وباستثناء إزالة منفذ السماعات التقليدي، حافظت سامسونج على المميزات التي اعتاد عليها مستخدمي هواتفها الرائدة، حيث يدعم الهاتف ميزة مقاومة الماء والغبار  بمعدل IP68، بالإضافة إلى وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية ووجود سماعتين ستيريو، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 7.9 ملم، يبلغ وزنه 163 جرام. 

شاشة جالاكسي S20

ويأتي Samsung Galaxy S20 بشاشة قياسها 6.2 بوصة Dynamic AMOLED بدقة +QHD أو 3200×1440 بكسل بكثافة حوالي 563 بكسل/بوصة، مع انحناء أقل من الجانبين مقارنة مع جالاكسي S10 ووجود كاميرا السيلفي في ثقب أصغر أعلى منتصف الشاشة، وتدعم الشاشة تردد 120 هرتز لكن عند دقة +FHD فقط، كما أن التردد الافتراضي للشاشة 60 هرتز، وعلى المستخدم تعديل الإعدادات للاستفادة من التردد الأعلى.

شاشة جالاكسي S20
Galaxy S20

وتقول سامسونج أن استخدام الشاشة بتردد 120 هرتز يستهلك 10% فقط أكثر من البطارية، مع عدم وجود خيار للتنقل بين ترددي الشاشة تلقائيا، هذا بالإضافة إلى دعم عرض المحتوى بنسق +HDR10، مع وجود طبقة من زجاج Gorilla 6 لمقاومة الخدوش والصدمات، ووجود مستشعر UltraSonic لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة نفسها. 

ما هي مواصفات كاميرا جالاكسي S20 ؟

وزودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد Samsung Galaxy S20 بثلاثة كاميرا خلفية في مستطيل بارز على الجهة الخلفية، بالإضافة لكاميرا السيلفي الأمامية، وهي الكاميرات التي تتضمن: 

 مواصفات كاميرا جالاكسي S20
  • كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F1.8، مع دعم ميزة التثبيت البصري وميزة التركيز التلقائي السريع  Dual Pixel AF. 
  • كاميرا UltraWide بزاوية عريضة 120 درجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.2. 
  • كاميرا مقربة Telephoto بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.4، مع دعم ميزتي التركيز التلقائي والتثبيت البصري OIS.
  • كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.2، مع دعم ميزة التركيز التلقائي.  

دعم التقريب البصري 30x 

وقالت سامسونج أن وجود مستشعر بدقة أكبر مثل الموجود في جالاكسي اس 20 بدقة 64 ميجابكسل من شأنه تحسين أداء التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى الحصول على تفاصيل أكثر في الصور، هذا بالإضافة إلى دعم ميزة التقريب حتى 30 مرة 30x، وذلك اعتمادا على ميزة Space Zoom التي تدمج بين التقريب البصري والتقريب الرقمي المدعوم بتقنيات الذكاء الصناعي AI لضمان أفضل صورة ممكنة. 

ومن ضمن المميزات الجديدة المتوفرة في تطبيق الكاميرا في جالاكسي S20 ميزة Single Take، ويه الميزة التي تتيح للمستخدم التقاط اللحظات المختلفة بضغطة واحدة على زر الكاميرا أو التقاط الصورة، ما على المستخدم إلا الضغط مطولا للحصول على مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، بما في ذلك صور بورتريه وصور بزواية واسعة، مع إمكانية إنشاء مقطع فيديو يجمع كل اللقطات لتوثيق أفضل للحظة، وهي الميزة التي لاقت استحسان المراجعين اللذين تمكنوا من معاينة الهاتف في أثناء حفل الإعلان عنه. 

دعم تصوير الفيديو بدقة 8K

ولا تتوقف مميزات كاميرا Samsung Galaxy S20 على التصوير الفوتوغرافي فقط، حيث يتيح الهاتف للمستخدمين إمكانية التقاط مقاطع فيديو بدقة 8K لأول مرة في هاتف ذكي، وبفضل دعم شبكات الجيل الخامس 5G، يمكن للمستخدم بث مقاطع الفيديو على تلفزيونات سامسونج بدقة 8K أو حتى مشاركتها عبر يوتيوب، مع إمكانية اختيار لقطة ثابتة من الفيديو وتحويلها إلى صورة عالية الدقة، وأكدت سامسونج أنها حسنت ميزة تثبيت الصورة عند تصوير الفيديو في أثناء الحركة  Super Steady اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي في تحليل الحركة. 

اداء جالاكسي اس 20 

ويعمل Samsung Galaxy S20 الجديد بمعالج كوالكوم الرائد Snapdragon 865 لعام 2020، والذي يوفر أداء أفضل وقدرة الضعف في معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي، بالإضافة إلى قدرات أكبر لمعالجة الصور مقارنة بالجيل السابق، ويتوفر جالاكسي اس 20 بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 (التي توفر معدل نقل بيانات أسرع 1.5 مرة مقارنة مع الذاكرة المتوفرة في معظم الهواتف الذكية الرائدة الأخرى) بسعة 12 جيجابايت، كما يتوفر بمساحة تخزينية 128 جيجابايت UFS 3.0، والتي يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD حتى 1 تيرابايت إضافية، مع دعم كل من تقنية WiFi 6 وبلوتوث 5.0 وNFC ( إمكانية استخدام الهاتف للدفع مباشرة من خلال ميزة Samsung Pay)، مع إمكانية تشغيل بطاقتين SIM “خطين”. 

اداء جالاكسي اس 20 
Samsung Galaxy S20

لكن جالاكسي S20 يتوفر في بعض الأسواق حول العالم مثل مصر بمعالج سامسونج Exynos 990 ثماني النواة بتقنية تصنيع 7 نانومتر، وهو المعالج المتوقع أن يقدم أداء أقل مقارنة مع معالج SDR865 من كوالكوم، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت، بالإضافة لفقدان دعم شبكات 5G. 

بطارية كبيرة مع دعم الشحن السريع 

ويحمل  Galaxy S20 بطارية كبيرة قدرتها 4000 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن السريع من خلال منفذ USB-C بقدرة 25 وات، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 15 وات، إلى جانب دعم ميزة الشحن اللاسلكي العكسي التي تتيح شحن الأجهزة الذكية الأخرى مثل سماعات الأذن اللاسلكية  والهواتف الذكية لاسلكيا مباشرة من الهاتف. 

هل يدعم جالاكسي اس 20 شبكات 5G ؟

يتوفر جالاكسي S20 بإصدارين، أحدهما يدعم شبكات الجيل الخامس 5G ويعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 865 مع رام بسعة 12 جيجابايت، والآخر يدعم شبكات الجيل الرابع فقط LTE ويعمل بمعالج سامسونج Exynos 990 مع رام بسعة 8 جيجابايت. 

لكن جالاكسي اس 20 يدعم فقط شبكات 5G  sub-6، ولا يدعم MmWave على عكس كل من S20 بلس وS20 الترا، وهي التقنية التي من شأنها توفير معدل نقل بيانات أسرع، من خلال الاستفادة من موجات الراديو قصيرة المدى  غير المستغلة بين ترددي 24 و100 جيجاهرتز. 

أندرويد 10 مع واجهة OneUI 2

ويعمل جالاكسي اس 20 بنظام التشغيل أندرويد 10 مع واجهة سامسونج الجديدة OneUI 2، والتي تعتبر من أفضل واجهات أندرويد الآن، وزودت سامسونج الهاتف بمجموعة من المميزات الجديدة أبرزها: 

  • التكامل بين المساعد الصوتي بيكسبي وسبوتيفاي من خلال ميزة Bixby Routines، بحيث يمكن للمستخدم تشغيل مقطع صوتي أو موسيقى تلقائيا عند وجوده في صالة التمرينات الرياضية. 
  • التكامل مع تطبيق جوجل Duo لمكالمات الفيديو، بحيث يمكن للمستخدم من تطبيق الاتصال والتطبيقات المختلفة إجراء مكالمة فيديو عبر Duo مباشرة. 
  • التعاون مع مطوري الألعاب لدعم الشاشة بتردد 120 هرتز، قالت سامسونج أنها تعاونت مع مايكروسوفت لإطلاق Forza Street خلال الربع الثاني من عام 2020.
  • دعم ميزة Live Caption من جوجل، والتي تعرض تسميات توضيحية للفيديو والصوت دون الحاجة للإتصال بالإنترنت. 

ما هو سعر سامسونج جالاكسي اس 20 وموعد التوفر؟ 

يتوفر جالاكسي اس 20 في 6 مارس 2020 بسعر 999 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام 12 جيجابايت، مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G. 

كما يتوفر جالاكسي اس 20 الآن للشراء في الإمارات من خلال متجر أمازون ومتاجر التجزئة الأخرى بسعر 3199 درهم إماراتي، للإصدار الذي يدعم شبكات 4G فقط بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام 8 جيجابايت، وذلك باللون الرمادي واللون الأزرق واللون الوردي. 

ويتوفر جالاكسي S20 الآن أيضا للشراء في مصر بسعر 14999 جنيه مصري، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام 8 جيجابايت، مع دعم شبكات الجيل الرابع 4G فقط. 


مواصفات سامسونج جالاكسي s20 الكاملة

المزيد عن: