الرئيسية > الهواتف الذكية > تقرير يكشف تفاصيل جديدة عن مواصفات هواتف آيفون 2020

تقرير يكشف تفاصيل جديدة عن مواصفات هواتف آيفون 2020

مواصفات هواتف آيفون 2020

كشف تقرير جديد من بلومبرج المزيد من التفاصيل عن مواصفات هواتف آيفون 2020 التي تخطط شركة آبل لإطلاقها خلال الربع الثالث من هذا العام، والتي تشمل أربعة هواتف آيفون جديدة بتصميم مختلف قليلا أقرب إلى تصميم أحدث إصدار من آيباد برو iPad Pro 2020، كما كشف التقرير الجديد أيضا تخطيط آبل للإعلان عن سماعة HomePod ذكية جديدة بحجم أصغر، بالإضافة إلى location tags للتعرف على الأماكن الأشياء. 

وهذه أبرز التفاصيل عن مواصفات هواتف آيفون 2020 وفقا لتقرير بلومبرج: 

آيفون 2020 ستتوفر بتصميم شبيه بتصميم ايباد برو 2020
تصميم ايباد برو 2020 المتوقع أن تحمل هواتف آيفون الجديدة تصميما مشابها له
  • تنوي آبل إطلاق 4 هواتف آيفون جديدة هذا العام 2020، إصدارين يخلفان كل من ايفون 11 برو وايفون 11 برو ماكس، بالإضافة إلى إصدارين بتكلفة منخفضة يخلفان ايفون 11. 
  • ويشير التقرير إلى أن إصدارين من هواتف آيفون 2020 على الأقل سيحملان تصميما بحواف مسطحة من الفولاذ على غرار تصميم iPad Pro.
  • هواتف آيفون الجديدة ستحمل شاشة بحواف مسطحة مع نوتش بحجم أصغر. 
  • ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس (أو الإصدارات الأقوى من هواتف ايفون الجديدة لهذا العام) ستحمل ثلاثة كاميرات خلفية، مع كاميرا لاستشعار العمق LIDAR التي قدمتها في ايباد برو 2020 في وقت سابق من شهر مارس الماضي 2020. 
  • الإصدار الأغلى من هواتف آيفون لهذا العام 2020 (ايفون 12 برو ماكس) سيحمل شاشة أكبر من 6.5 بوصة مقارنة مع  iPhone 11 Pro Max.
  • ومن المقرر أن تزود آبل هواتف ايفون الجديدة لهذا العام 2020 بمعالج أقوى مع قدرات أفضل لمعالجة تطبيقات الذكاء الصناعي والواقع المعزز AR. 

تخطط آبل لإطلاق هواتف آيفون الجديدة في الموعد الذي اعتادت عليه سنويا

واعتادت آبل إطلاق الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون خلال سبتمبر من كل عام، وهو ما تخطط له آبل مع هواتف آيفون 2020،  لكن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد عالميا ربما يؤثر على خطط الشركة هذا العام، حيث تسبب تفشي الوباء في إبطاء سلسلة التوريد وإيقاف العديد من المصانع في الصين التي تعتمد عليها آبل في تصنيع أجهزتها، هذا بالإضافة إلى القيود التي فرضها تفشي كوفيد-19 على سفر مهندسي آبل. 

أما عن الإصدار الجديد من سماعة HomePod، فإنه سيتوفر بتصميم مماثل للإصدار الحالي لكن بحجم أصغر النصف، لكن من غير الواضح بعد ما إذا كانت آبل ستكشف عن السماعة الذكية الجديدة خلال حدث الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة أو في موعد مختلف، وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق عن إلغاء مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2020، حيث تسبب تفشي وباء كورونا المستجد في إلغاء كل المؤتمرات التقنية الكبرى لهذا العام 2020. 

وعن المنتج الجديد الذي أكدت تقارير سابقة عمل آبل على تطويره وإطلاقه قريبا، قالت بلومبرج أن أشخاص مطلعون على خطط الشركة أكدوا إطلاق منتج جديد باسم Apple Tags، وهو عبارة عن وسوم للتعقب يمكن التعرف على موقعها من خلال الهاتف، بحيث يمكن للمستخدم إرفاقها بالأشياء المختلفة للتعرف على مكانها، ويوضح تقرير بلومبرمج الجديد أن خريطة منتجات آبل للعام الحالي 2020 تتضمن عدد آخر من الأجهزة، منها إصدار جديد من الكمبيوتر المحمول ماكبوك برو، بالإضافة إلى إصدار جديد من كل من آبل تي في، مع إصدارات محسنة من آيباد وآيماك. 

لا يفوتك أيضا: