الرئيسية > الهواتف الذكية > نصائح تنظيف الهواتف الذكية من سامسونج في ظل تفشي وباء كوفيد-19

نصائح تنظيف الهواتف الذكية من سامسونج في ظل تفشي وباء كوفيد-19

نصائح تنظيف الهواتف الذكية من سامسونج في ظل تفشي وباء كوفيد-19

 زاد الاهتمام مؤخرا بضرورة تنظيف الهواتف الذكية بالإضافة إلى غسل اليدين والعديد من الإجراءات الأخرى، وذلك نظرا لتفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19 والإجراءات التي فرضها للحد من تفشي الوباء والوقاية من المرض، وهو ما دفع سامسونج لنشر نصائح تنظيف الهواتف الذكية دون الإضرار بها. 

 لماذا يجب عليك تنظيف هاتفك الذكي؟ 

قالت سامسونج أن المستخدمين في الولايات المتحدة يلقون النظر على هواتفهم الذكية حوالي 14 مليار مرة يوميا، وفقا لدراسة أجرتها شركة الاستشارات العالمية Deloitte، حيث يلتقط طل مستخدم هاتفه الذكي حوالي 52 مرة يوميا في المتوسط، وهو الرقم المتوقع أن ينمو مع دخول الملايين حول العالم مرحلة العمل عن بعد والعمل من المنزل، بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها تفشي وباء COVID-19. 

وحسب الدكتور Doo-Ryeon Chung مدير مركز مكافحة العدوى في مركز سامسونج الطبي، فإن الدراسات توضح أن الفيروسات يمكنها أن تعيش على الأسطح البلاستيكية أو المعدنية لمدة تصل إلى يومين أو ثلاثة أيام، وهو ما يجعل تنظيف الهواتف الذكية ضرورة للوقاية من الفيروسات. 

وهذه نصائح تنظيف الهواتف الذكية وفقا لشركة سامسونج أكبر مُصنع للهواتف في العالم: 

نصائح تنظيف الهواتف الذكية وفقا لشركة سامسونج

– عند تنظيف الهواتف الذكية، على المستخدم تجنب المنظفات التقليدية وبخاخات الهواء المضغوط والمنتجات المطهرة والمبيضة مثل الكلور، حيث تقول سامسونج أن هذه المنظفات يمكنها أن تتلف أو تفشر طبقة الطلاء التي تحمي الشاشة والهاتف. 

– قبل تنظيف الهواتف الذكية والحواسب اللوحية “التابلت” أو حتى ساعات اليد الذكية، تقول سامسونج أنه على المستخدم التأكد من إغلاق الجهاز وإزالة الغطاء Cover الخاص به وأي ملحقات أو كابلات موصلة به.

– استخدم قطعة قماش ناعمة خالية من الوبر لمسح أو تنظيف الجهة الأمامية للهاتف أو الجهاز. 

– يمكن للمستخدم إضافة كمية صغير من الماء أو الماء المقطر لقطعة القماش الناعم، كما يمكن وفقا لسامسونج استخدام منتج يحتوى على كحول إيثيلي بنسبة أعلى من 70 في المئة، لكن على المستخدم دائما رش الكحول على قطعة القماش ثم تنظيف الهاتف وليس رش الكحول على الهاتف أو الجهاز نفسه.

– تأكد من تجنب دخول أي سوائل في فتحات هاتفك مثل فتحة الشحن أو السماعات وغيرها،بلل فقط قطعة القماش بالكحول الإيثيلي وامسح الجهة الأمامية والخلفية من الهاتف أو الجهاز بلطف. 

كما قالت سامسونج أنه يمكن الاعتماد على نصائح تنظيف الهواتف الذكية في تنظيف ساعاتها الذكية مثل جالاكسي ووتش Active2، وذلك بعد إزالة أحزمة الساعة، حيث تناسب طريقة التنظيف المذكورة الأسطح الزجاجية والمعدنية والسيراميكية، لكنها لا تناسب المنتجات الجلدية أو المطاطية.  


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19 :

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

– تأكد من اتّباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة. ويعني ذلك أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.

– اطّلع باستمرار على آخر المعلومات عن بؤر تفشي عدوى كوفيد-19 (المدن أو المناطق المحلية التي ينتشر فيها مرض كوفيد-19 على نطاق واسع). وتجنب السفر إلى هذه الأماكن قدر الإمكان، خصوصا إذا كنت مسنّاً أو مصابًا بداء السكري أو بأحد أمراض القلب أو الرئة.

لا يفوتك أيضا: