الرئيسية > التطبيقات > لعبة امونج اس Among Us: ما هي؟ كيف تلعبها؟ هل تناسب الأطفال؟

لعبة امونج اس Among Us: ما هي؟ كيف تلعبها؟ هل تناسب الأطفال؟

لعبة امونج اس Among Us

لعب حوالي نصف مليار شخص أو مستخدم حول العالم لعبة امونج اس Among Us خلال شهر نوفمبر الماضي 2020، وهو ما يجعلها اللعبة الأكثر شعبية بالنسبة  لأكثر عدد المستخدمين شهريا حسب شركة نيلسن، متوفقة بذلك على ألعاب مثل بوكيمون جو، كما كانت لعبة امونج اس Among Us اللعبة الأكثر رواجا في بحث جوجل خلال عام 2020. 

انتقل سريعا إلى:

ورغم إطلاق لعبة امونج اس في وقت سابق من عام 2018، إلا أنها لم تحقق شعبيتها الكبيرة إلا بحلول منتصف عام 2020، وهو ما يرجع البعض أسبابه إلى تفشي الوباء عالميا وإجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها. 

ما هي لعبة امونج اس Among Us ؟ 

امونج اس هي لعبة جماعية للعب عبر الإنترنت أو مع الأصدقاء عبر واي-فاي، وهي من تطوير شركة innersloth الأمريكية، والتي يمكن للمستخدمين فيها اللعب جماعيا مع فريق مكون من 4 إلى 10 لاعبين سواء عبر الإنترنت أو عبر شبكة Wifi مع أفراد العائلة أو زملاء العمل.

ما هي لعبة امونج اس Among Us

بحيث يحاول اللاعبون في  لعبة امونج اس Among Us تجميع سفينة الفضاء الخاصة بهم والعودة إلى كوكبهم أو حضارتهم، لكنهم يواجهون كائن فضائي أجنبي على متن المركبة الفضائية، حيث يُستبدل أحد أعضاء الطاقهم بكائن طفيلي يمكنه التحول لشكل آخر، وذلك بهدف القضاء على بقية أفراد الطاقم قبل ومنع وصول سفينة الفضاء إلى الوطن، وذلك من خلال قيام المنتحل بتخريب السفينة والتسلل عبر الفتحات والخداع وتأطير الآخرين ليظلوا مجهولين ويقتلوا الطاقم. 

ويمكن لأعضاء الطاقم الفوز من خلال إكمال جميع المهام أو اكتشاف المحتال أو منتحل الشخصية The Impostor وطرده خارج سفينة الفضاء، بينما يقوم الجميع بالحفاظ على سفينة الفضاء، لا يمكن لأحد التحدث للحفاظ على سرية هويته، بمجرد الإبلاغ عن جثة، يمكن للطاقم الناجي مناقشة علنا من يعتقدون أنه المنتحل، هدف المنتحل هو التظاهر بأنه أحد أفراد الطاقم، إذا لم يتم التصويت على المنتحل، يعود الجميع للحفاظ على السفينة حتى يتم العثور على جثة أخرى، إذا تم التصويت على المنتحل، يفوز اللاعبون أو الطاقم. 

تحميل لعبة امونج اس Among Us 

وتتوفر لعبة امونج اس الآن للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي ايفون وأجهزة iOS من خلال متجر App Store للتطبيقات، كما تتوفر أيضا للعب من خلال أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز (بحجم صغير حوالي 61 ميجابايت فقط) مقابل الشراء بتكلفة حوالي 5 دولار أمريكي من خلال الموقع الرسمي للعبة أو عبر متجر Steam، لكن اللعبة لن تتوفر للعب من خلال أجهزة كروم بوك أو أجهزة ماك. 

وعلى الرغم من إطلاقها في عام 2018، إلا أن لعبة امونج اس Among Us حققت شعبيتها الكبيرة في عام 2020، وذلك لعدة أسباب أبرزها: 

–  يرجع البعض أسباب شعبية لعبة أمونج آس إلى تفشي الوباء عالميا وإجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها. 

– لعب أشهر منتجي المحتوى عن الألعاب مثل Sodapoppin وPewdiepie اللعبة على منصة بث المحتوى Twitch خلال الأشهر الماضية من عام 2020، حيث يمتلك كلا المدونين حوالي 4 مليون مشترك على تويتش، كما يعتبران من أشهر منتجي المحتوى حول العالم. 

– الانتشار الواسع للكوميكس والـ Memes عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك ريديت وفيسبوك وتويتر وغيرها من المنصات المتخصصة، بالإضافة إلى انتشار المقاطع الصغيرة من اللعبة عبر تيك توك TikTok

هل لعبة امونج اس Among Us مناسبة للأطفال؟ 

تُصنف مؤسسة  Common Sense Media لعبة أمونج آس على أنها مناسبة للأعمار من 10 أعوام فما فوق، وينصح الخبراء الآباء باللعب في البداية مع أطفالهم قبل السماح لهم باللعب بمفردهم، وذلك لتحذيرهم أو توضيح بعض الأمور إذا واجههم أي استفسارات. 

وفيما لا توفر اللعبة التواصل صوتيا بين اللاعبين مثل لعبة فورت نايت، إلا أن الطفل ربما يتعرض للتنمر أو الإساءة عند اللعب مع الغرباء عبر الإنترنت، حيث تسمح اللعبة بالتواصل نصيا لمدة تستمر حتى 30 ثانية فقط، لكنها كافية لتعريض الأطفال للإساءة، أو حتى استغلال الغرباء الأطفال للتواصل معهم صوتيا أو عبر الفيديو من خلال الخدمات الخارجية مثل Zoom أو Discord، أي أنه توجد طريقة غير مباشرة تسمح للغرباء بالتواصل مع طفلك في أثناء لعب لعبة امونج اس، وهو ما قد يعرضهم لتعليقات مسيئة أو عنصرية أو متحيزة، وفيما توفر اللعبة خيارا للرقابة على الدردشة، إلا أنها بدائية ولا تمنع الألفاظ النابية. 

لكن يمكن للآباء الاطمئنان على أطفالهم في أثناء اللعب من خلال اللعب مع مجموعة معينة من الأصدقاء، وذلك من خلال لعب لعبة تتطلب إدخال رمز خاص، وهو ما يضمن عدم تمكن الغرباء من الدخول للعبة. 

وبينما تتوفر لعبة امونج اس Among Us مجانا تماما لكل من مستخدمي أندرويد وايفون، إلا أنها توفر محتوى قابل للتنزيل بمقابل، وهو المحتوى الذي يتضمن حزما تجميلية تساعد في إظهار الشخصية التي يظهر بها اللاعب على الشاشة، وذلك مقابل حوالي من 1 إلى 4 دولار أمريكي، وهو ما يجب على الآباء مراعاته، حيث يمكن للأطفال الإنفاق أو طلب شراء هذه الحزم التجميلية داخل اللعبة. 

وعن مشاهد العنف داخل لعبة امونج اس Among Us، فإن اللعبة لا تتضمن دماء ظاهرة، كما لا تظهر صور الجثث بطريقة مروعة، لكن قد تبدو بعض الرسوم المتحركة عنيفة إلى حد ما، وذلك عند تعرض اللاعب للقتل من قبل أحد المنتحلين The Imposters، لكن ذلك لا يستمر على الشاشة سوى لمدة ثانتين تقريبا. 

لا يفوتك أيضا: