Fortnite Battle Royale فورت نايت باتل رويال: ما هي؟ كيف تلعبها؟ هل اللعبة مناسبة للأطفال؟

Fortnite Battle Royale فورت نايت باتل رويال: ما هي؟ كيف تلعبها؟ هل اللعبة مناسبة للأطفال؟

- ‎في التطبيقات, مميزة
@محمد سيد
Fortnite Battle Royale فورت نايت باتل رويال

حققت لعبة Fortnite Battle Royale فورت نايت باتل رويال شعبية كبيرة خلال عام 2018 جعتلها من الأكثر رواجا حول العالم، حيث يزيد عدد مستخدمي Fortnite الآن عن 200 مليون مستخدم، كما اختارت آبل فئة العاب المعارك Battle Royale كأفضل فئة لألعاب في عام 2018، والتي تشمل كل من فورت نايت وببجي موبايل.

ما هي لعبة Fortnite Battle Royale فورت نايت؟

لعبة فورت نايت Fortnite هي لعبة من تطوير Epic Games نشرتها في وقت سابق من العام الماضي 2017، يتنافس فيها اللاعبون عبر الإنترنت للنجاة أو البقاء على قيد الحياة، حيث يمكن أن يلعب المستخدم مستقلا أو ضمن فريق لمنافسة 100 لاعب في معركة للبقاء، ويعتبر إصدار Fortnite Battle Royale المجاني هو الأكثر شعبية بين المستخدمين.

كيف تلعب فورت نايت Fortnite Battle Royale ؟

يقفز اللاعبون بالمظلة على جزيرة صغيرة، مجهزين بفأس لكن عليهم البحث في الجزيرة على المزيد من الأسلحة، لكن عليهم تجنب عاصفة قاتلة، وفي نفس الوقت على اللاعب القضاء على المتنافسين الآخرين للبقاء على قيد الحياة أو النجاة أو الفوز، وتظهر على الشاشة بانتظام تحديثات توضح كيفية القضاء على لاعب آخر، ويفوز في النهاية من يستطيع النجاة.

هل لعبة Fortnite Battle Royale فورت نايت مناسبة للأطفال؟

لعبة فورت نايت Fortnite مصنفة بتصنيف T من هيئة تقييم البرمجيات الترفيهية ESRB، أي أنها مناسبة للاعبين في سن المراهقة أو لمن هم في عمر 13 عاما وأكبر، وتشمل اللعبة أسلحة نارية وسيوف وقنابل يدوية لمحاربة وحوش شبيهة بالهياكل العظمية، كما تسلط اللعبة الضوء على المعارك من خلال إطلاق النار المتكرر والانفجارات والصراخ من الألم، وهو الأشياء المناسبة للمراهقين أو من هم في عمر أكبر.

لماذا حققت لعبة فورت نايت Fortnite شعبية كبيرة بين الأطفال والمراهقين وغيرهم؟

  • تتوفر لعبة Fortnite Battle Royale فورت نايت  مجانا لجميع المنصات، بما في ذلك اكس بوكس وبلاي ستيشن ونينتيندو سويتش وأجهزة الكمبيوتر (ويندوز وماك)، بالإضافة إلى كل من أجهزة أندرويد وiOS.
  • طريقة اللعب سهلة لكنها غنية بالتفاصيل ومشجعة للاستمرار في اللعب.
  • تصميم مميز مع تحديثات وتحديات أسبوعية، وهو ما حافظ على استمرار الجاذبية القوية للعبة.
  • العناصر المضافة مثل عملات V-Bucks التي تسمح للاعبين بشراء أدوات واستكمال المهمات للحصول على مكافآت.
  • الحضور الكبير للعبة على الشبكات الاجتماعية المفضلة للاعبين مثل Twitch ويوتيوب، وهو ما وصل إلى متابعة حوالي 1.1 مليون شخص البث المباشر من اللعبة عبر قناة اليوتيوبر الشهير أليكس روبنز وفقا لما أعلن عبر حسابه في تويتر.

كيفية تحميل لعبة فورت نايت Fortnite Battle Royale

تتوفر لعبة فورت نايت باتل رويال للتحميل مجانا لكل من أجهزة اكس بوكس من خلال متجر مايكروسوفت وأجهزة بلاي ستيشن وأجهزة نينتيندو سويتش، كما تتوفر لعبة فورت نايت باتل رويال للعب مجانا من خلال أجهزة الكمبيوتر من خلال تحميل اللعبة عبر الموقع الرسمي الخاص بها، هذا بالإضافة إلى توفرها لكل من أجهزة ايفون وايباد من خلال متجر آبل، إلى جانب توفرها للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال الموقع الخاص باللعبة أو عبر متجر جالاكسي لأجهزة سامسونج مثل جالاكسي نوت 9، وتتوفر لعبة فورت نايت في إصدارات مختلفة عن باتل رويال المجانية بأسعار تتراوح بين 20 دولار إلى 75 دولار أمريكي، وتتطلب اللعبة إنشاء حساب على موقع Epic Games للتمكن من اللعب.

هل توجد مخاطر على الأطفال من لعب فورت نايت Fortnite Battle Royale ؟ وكيف تضمن سلامتهم؟

تُصنف لعبة فورت نايت باتل رويال على أنها للمراهقين أو من هم في عمر 13 عاما والأعمار الأكبر، ولا تمثل اللعبة في ذاتها مخاطر على سلامة الأطفال سوى المخاطر المحتملة من التواصل عبر الإنترنت مع غرباء، وهذه احتياطات للآباء لضمان سلامة أطفالهم:

  • عند إنشاء حساب، يُفضل عدم الكشف عن أي معلومات شخصية.
  • توفر فورت نايت ثلاثة مستويات لإعدادات الخصوصية، تشمل الوضع العام الذي يتيح اللعب مع أي لاعب آخر حول العالم، بالإضافة إلى وضع أكثر أمانا للعب مع الأصدقاء فقط، إلى جانب وضع خاص لا يمكن لأي شخص اللعب دون دعوته، بحيث يمكن للآباء اختيار والتأكد من الأشخاص اللذين يتواصل طفله معهم من خلال اللعبة.
  • تسمح فورت نايت بتعطيل ميزة الدردشة الصوتية، إذا كنت ترى ذلك مناسبا لطفلك، يمكنك تعطيل الميزة أو جعل طفلك على علم بها.
  • تحدث إلى طفلك عن الاتصال غير المرغوب فيه وأخبره بما يجب فعله إذا تحدث أحدهم إليهم بطريقة سيئة أو غير مناسبة. (موقع أبطال الإنترنت من جوجل يساعدك في ذلك)

لا يفوتك أيضا:

ما هي لعبة بوبجي؟ وكيف تلعب PUBG Mobile على الكمبيوتر؟