الرئيسية > منوعات > سعر بيتكوين يتخطى حاجز 40 الف دولار: لماذا ارتفعت قيمة بيتكوين Bitcoin ؟

سعر بيتكوين يتخطى حاجز 40 الف دولار: لماذا ارتفعت قيمة بيتكوين Bitcoin ؟

ارتفع سعر بيتكوين ارتفاعا قياسيا هذا الأسبوع متخطيا حاجز 40 الف دولار للعملة الواحدة، وهو ما جعل قيمة بيتكوين تتضاعف في خلال حوالي شهر واحد، ليرتفع سوق العملات الرقمية إلى أكثر من 1 تريليون دولار أمريكي، يرجع حوالي 700 مليار دولار أمريكي منها إلى عملة Bitcoin.

وهذه بعض الاحصائيات عن ارتفاع سعر بيتكوين :

سعر بيتكوين يتخطى حاجز 40 الف دولار

– تجازوت عملة البيتكوين 40 الف دولار للمرة الأولى هذا الأسبوع. 

– تضاعفت قيمة بيتكوين في غضون شهر واحد. 

– بلغ إجمالي القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية أكثر من 1 تريليون دولار، 700 مليار دولار منها تعود إلى بيتكوين.

– تضاعف سوق العملات الرقمية حوالي 5 أضعاف خلال العام الماضي. 

لماذا ارتفع سعر بيتكوين Bitcoin ارتفاعا قياسيا؟ 

وهذ تحليل تطبيق Robinhood لتداول الأسهم والعملات الرقمية والتكنولوجيا المالية لأسباب الارتفاع الهائل لقيمة عملة بيتكوين Bitcoin: 

– أصبح بإمكان المستثمرون الوصول بسهولة أكبر للتداول في بيتكوين مقارنة بأي وقت آخر، حيث توفر العديد من التطبيقات وشركات التكنولوجيا المالية مثل Robinhood وCoinbase وSquare، كما أعلنت باي بال PayPal أيضا توفير دعم تداول العملات الرقمية لمستخدميها في الولايات المتحدة، مع خططللسماح للمستخدمين بالتسوق والدفع لدى أكثر من 26 مليون متجر باستخدام العملات الرقمية. 

– استثمرت العديد من البنوك وشركات التأمين مبالغ كبيرة في تداول عملة بيتكوين، مثل MassMutual Life Insurance التي استثمرت حوالي 100 مليون دولار في البيتكوين الشهر الماضي فقط. 

– أظهر العديد من المستثمرين المشهورين مثل بول تيدور إيمانهم بالاستثمار في بيتكوين، وهو ما منح المزيد من الثقة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات على حد سواء للاستثمار في بيتكوين. 

ويرى الخبراء أن قوة البيتكوين العظمى تعود إلى إمكانية الاعتماد عليها في مكافحة التضخم، حيث أنه على الرغم من أن قيمة عملة بيتكوين متقلبة ومعرضة للانهيار، إلا أن بعض المستثمرين يرون أنها وسيلة تحوط في حالة فقد الدولار الأمريكي الكثير من القيمة وارتفاع الأسعار.

ما هي عملة بيتكوين؟ 

وبيتكوين Bitcoin  هي عملة رقمية مشفرة تأسست في يناير 2009 في أعقاب انهيار سوق العقار والإسكان عالميا، وهي العملة التي تتبع الأفكار الواردة في بحث من قبل شخص يحمل اسم  ساتوشي ناكاموتو وهو اسم مستعار وغامض، ولا تزال هوية الشخص أو الأشخاص الذين ابتكروا العملة والتكنولوجيا الخاصة بها لغزا حتى الآن، وعلى عكس العملات الصادرة عن الحكومات، فإن عملة بيتكوين تدار عبر الإنترنت من خلال سلطة لا مركزية، ، حيث يتم إنشاء Bitcoin وتوزيعها وتداولها وتخزينها اعتمادا على تقنية blockchain.

وكان تاريخ البيتكوين كمخزن للقيمة مضطربا، حيث ارتفع سعربيتكوين إلى ما يقرب من 20000 دولار لكل عملة في عام 2017، لكنه تراجع بعدها إلى أقل من نصف هذه القيمة، قبل أن يتجاوز 40 الف دولار للعملة الواحدة في بداية يناير 2021.

المزيد عن: