الرئيسية > الهواتف الذكية > شاومي تعلن عن تقنية الشحن عن بعد Mi Air Charge لشحن الهواتف لاسلكيا

شاومي تعلن عن تقنية الشحن عن بعد Mi Air Charge لشحن الهواتف لاسلكيا

شاومي تعلن عن تقنية الشحن عن بعد Mi Air Charge

كشفت شركة شاومي Xiaomi الصينية عن تقنية جديدة مبتكرة باسم Mi Air Charge للشحن عن بعد، وذلك عبر حسابها الرسمي على تويتر، وهي التقنية التي تقول شاومي أنها قادرة على شحن أكثر من جهاز معا لاسلكيا عن بعد، وذلك دون الحاجة إلى توصيل أي كابلات أو وضع الهاتف على قاعدة شحن لاسلكي، وهو ما تقول شاومي أنه يمثل ثورة في عالم الشحن اللاسلكي. 

كيف تعمل تقنية الشحن عن بعد Mi Air Charge من شاومي ؟

وقالت شركة شاومي Xiaomi أن أساس تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد Mi Air Charge الجديدة تكمن في تحديد مواقع الأجهزة التي يريد المستخدم شحنها بدقة، ثم نقل الطاقة إليها، حيث يأتي الشاحن اللاسلكي عن بعد من شاومي مزودا بخمس هوائيات تتيح اكتشاف موقع الهاتف الذكي بدقة، بالإضافة إلى 144 هوائي لنقل الطاقة من خلال الموجات قصيرة المدى مباشرة إلى الهاتف عبر توجيه حزم الطاقة. 

كيف تعمل تقنية الشحن عن بعد Mi Air Charge من شاومي
يمكن لتقنية الشحن عن بعد من شاومي شحن الهواتف على بعد أمتار لاسلكيا

ووفقا لما ذكرته شاومي، فإن الهواتف التي تدعم تقنية الشحن عن بعد Mi Air Charge تأتي مزودة أيضا بهوائيات صغيرة طورتها الشركة الصينية مع وجود هوائي إرشادي يبث معلومات الموقع الجغرافي عبر إشارة منخفضة الطاقة، لتحول بعدها هوائيات الاستقال المكونة من 14 هوائيا الموجات قصيرة المدى إلى طاقة كهربائية للشحن من خلال دائرة إلكترونية خاصة. 

لا يفوتك أيضا: تأثير الحظر الأمريكي على شاومي Xiaomi ومستخدمي هواتفها

وتدعم تقنية الشحن عن بعد من شاومي  Mi Air Charge  الشحن اللاسلكي بقدرة 5 واط على مدى أمتار، مع دعم شحن أجهزة متعددة في نفس الوقت بقدرة 5 واط لكل جهاز، وتؤكد Xiaomi أن العوائق المادية مثل الحوائط وغيرها لا تقلل من كفاءة الشحن. 

متى تتوفر تقنية الشحن عن بعد من شاومي ؟ 

وفيما أكدت شركة شاومي Xiaomi أن تقنية الشحن عن بعد للهواتف الذكية هي تقنية حقيقية وليست مجرد تصور أو خيالا علميا، إلا أنها قالت أن الشاحن اللاسلكي عن بعد هو نموذج لن توفره كمنتج تجاري للمستهلكين خلال العام الحالي 2021. 

لكن شاومي قالت أيضا أن تقنيتها للشحن عن بعد ستدعم في المستقبل القريب المزيد من الأجهزة بالإضافة إلى الهواتف، بما في ذلك  الساعات الذكية والأساور والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء، إلى جانب السماعات والمصابيح الذكية وغيرها، مما يوفر تجربة لاسلكية تماما لشحن الأجهزة الذكية المختلفة. 

ونجحت شركة شاومي الصينية في الصعود إلى المرتبة الرابعة في قائمة أكثر الهواتف الذكية مبيعا في عام 2020، حيث باعت الشركة 149.6 مليون هاتف ذكي بنمو بلغ 19% وحصة سوقية تبلغ 12%، كما كانت ثالث أكثر الشركات مبيعا للهواتف خلال الربع الأخير من العام الماضي 2020، حيث باعت 43.4 مليون هاتف ذكي بمعدل نمو بلغ 31% على أساس سنوي، وفقا لأحدث التقارير من شركة Canalys.

لا يفوتك أيضا: