الرئيسية > Wearables > Oppo Air Glass: مميزات وسعر نظارة اوبو اير جلاس الذكية

Oppo Air Glass: مميزات وسعر نظارة اوبو اير جلاس الذكية

Oppo Air Glass مميزات

أعلنت شركة اوبو Oppo الصينية رسميا عن نظارة ذكية باسم Oppo Air Glass خلال حدث INNO Day 2021 الذي أقامته هذا الأسبوع للكشف عن أحدث الابتكارات الخاصة بها وتصوراتها للمستقبل، وقالت اوبو أن النظارة الذكية الجديدة اير جلاس تأتي بتصميم مميز من ناحية المظهر وخفة الوزن ودمج المميزات التقنية، كما قالت أن AR تشير إلى ما أطلقت عليه “واقع مساعد”، وهو ما يعني أن النظارة الذكية الجديدة على عكس الواقع المعزز ستعرض للمستخدم رسومات ثنائية الأبعاد 2D بدلا من دمج كائنات مجسمة في العالم الحقيقي. 

وتأتي نظارة اوبو الذكية الجديدة Oppo Air Glass مزودة بتقنية للعرض الضوئي Spark Micro Projector من تطوير اوبو نفسها، كما تأتي مجهزة بشاشة Micro LED متطورة، مع دعم التفاعل مع أوامر المستخدم بأربع طرق متنوعة تشمل اللمس والصوت وحركة الرأس وحركة اليد، وهو ما تقول الشركة الصينية أنه يتيح للمستخدمين سهولة وسرعة أكبر في الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها. 

وقال ليفين ليو من معهد أبحاث Oppo أن الشركة كانت تستكشف إمكانيات الواقع الممتد (XR) لفترة طويلة، وأن النظارة الذكية الجديدة Air Glass تأتي كأول منتجات الشركة نتيجة هذه الجهود، وهو المنتج الذي سيكون في متناول المستخدمين قريبا، وأضاف أن نظارة اوبو الذكية الجديدة تأتي لإحداث ثورة في الطريقة التي يرى بها المستخدمون المعلومات ويتفاعلون معها، حيث يمكن أن يروا المعلومات التي يحتاجون إليها أمام أعينهم مباشرة. 

ما هي مميزات نظارة اوبو اير جلاس الذكية Air Glass ؟ 

 مميزات نظارة اوبو اير جلاس الذكية Air Glass

تصميم خفيف ونحيف 

وتأتي نظارة اوبو اير جلاس الذكية OPPO Air Glass بتصميم خفيف الوزن ونحيف تقول الشركة أنه مستوحي من الطبيعة، حيث يبلغ إجمالي وزن النظارة حوالي 30 جراما فقط، وهو ما يمنح النظارة الذكية الجديدة من اوبو مزايا متعددة مع الحفاظ على نفس مظهر النظارات التقليدية.

كما تقول اوبو أن الهيكل الرئيسي مستوحي من الريش، بحيث يكون خفيف وأملس ومنحني مع شريط لمس يشبه محور الريش الأنيث، كما أن تصميم العدسة مستوحي من أجنحة الزيز cicada لتتميز عن النظارات التقليدية المستطيلة أو المستديرة، وتعتمد النظارة الذكية الجديدة من اوبو على معالج كوالكوم Snapdragon Wear 4100 المخصص للأجهزة الذكية القابلة للارتداء مثل ساعات اليد الذكية وغيرها. 

محتوى ساطع في جميع الأوقات 

واعتمادا على وجود جهاز العرض Micro Projector الخاص بشركة اوبو وشاشة Micro LED وتقنية الدليل الموجي المخصصة، تؤكد اوبو أن نظارتها الذكية الجديدة OPPO Air Glass تضمن عرض محتوى ساطع وحاد في مختلف ظروف الإضاءة على مدار اليوم، حيث يصل سطوع المحتوى الذي يظهر أمام عين المستخدم إلى 3 مليون نيتس. 

كما يوفر الدليل الموجي البصري المخصص في نظارة اوبو اير جلاس الذكية وضعين للعرض وهما 16 مستوى لتدرج اللون الرماديب و256 مستوى لتدرج اللون الرمادي، مع متوسط سطوع يصل إلى 1400 نيتس، وهو ما يضمن عرضا مرئيا واضحا في ظروف الإضاءة المختلفة، مع تغليف الدليل الموجي على كلا الجانبين بطبقة من زجاج الياقوت لتوفير حماية وشفافية أكبر. 

نظارة اوبو اير جلاس Air Glass مناسبة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص

وتقول اوبو أن نظارتها الذكية الجديدة OPPO Air Glass مصممة بحيث تناسب أكبر عدد من الأشخاص، بما في ذلك من يعانون من مشاكل مثل قصر النظر وطول النظر، حيث تتوفر النظارات في نوعين مختلفين من الإطارات وهما إطار نصفي فضي وإطار كامل باللون الأسود، وكلا النوعين متوفران في حجمين. 

أربع طرق طبيعية للتفاعل 

وتوفر نظارة اوبو اير جلاس الذكية الجديدة OPPO Air Glass للمستخدم أربع طرق طبيعية للتفاعل، والتي تتضمن اللمس والصوت وحركات اليد وحركات الرأس، مع إمكانية التحكم في خيارات النظارة باستخدام تطبيق Smart Glass على ساعة اوبو ووتش 2 الذكية وأي هاتف ذكي من اوبو مثبت عليه ColorOS 11 أو أعلى (مثل اوبو رينو 6). 

وبالإضافة إلى إمكانية التفاعل مع نظارة اوبو الذكية صوتيا اعتمادا على المايكروفونات المدمجة وباللمس على طرف النظارة، فإن المستخدم يمكنه استخدام إيماءات اليد بعد إقران النظارة مع ساعة اوبو ووتش 2 الذكية للتفاعل مع بطاقات المعلومات من التطبيقات المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية الاعتماد على إيماءة أو حركة الرأس لفتح وإعلاق الإشعارات. 

وظائف وتطبيقات متنوعة منها الترجمة 

وزودت اوبو نظارتها الذكية الجديدة OPPO Air Glass بمجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك تطبيقاتها الخاصة، والتي تشمل تطبيق الطقس والتقويم والصحة والترجمة والتنقل وغيرها، وأكدت الشركة الصينية أنها تعمل الآن على التعاون مع العديد من المطورين لتوفير المزيد من التطبيقات لنظارتها الذكية الجديدة.

وتعتبر وظيفة الترجمة من أبرز مميزات نظارة اوبو اير جلاس الذكية الجديدة، بحيث يمكن للنظارة الاستماع إلى صوت الطرف الآخر وعرض النصوص مترجمة للغة المستهدفة أمام عين المستخدم، وهي الميزة التي تدعم الآن الترجمة بين الصينية والإنجليزية مع وعد بدعم المزيد من اللغات مستقبلا.

كما يمكن الاعتماد على نظارة Air Glass الجديدة من اوبو في أثناء تقديم العروض التقديمية أو نشرات الأخبار، حيث يمكنها عرض النصوص في الشاشة الافتراضية أمام عين المستخدم لتسهيل الإلقاء. 

ما هو سعر نظارة اوبو اير جلاس ؟ متى تتوفر للشراء؟ 

وقالت اوبو أن نظارة OPPO Air Glass الجديدة ستتوفر في الصين خلال الربع الأول من عام 2022، وذلك باللونين الأبيض والأسود مع ملحقات متنوعة، لكنها لم تعلن بعد سعر النظارة (سنضيف السعر بمجرد توفره رسميا) أو خططها لتوفير النظارة عالميا خارج الصين.