الرئيسية > الهواتف الذكية > Oppo Find N: مواصفات ومميزات وسعر اوبو فايند ان القابل للطي

Oppo Find N: مواصفات ومميزات وسعر اوبو فايند ان القابل للطي

Oppo Find N اوبو فايند ان

أعلنت شركة اوبو Oppo الصينية رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Oppo Find N اوبو فايند ان بشاشة قابلة للطي، وهو أول هاتف ذكي من اوبو بشاشة قابلة للطي، والذي يقدم تصميما جديدا يجمع بين تصميم كل من جالاكسي فولد 3 وتصميم سيرفس دو 2، وهو ما يمنح المستخدمين خيارا إضافيا للهواتف الذكية القابلة للطي. 

وقالت اوبو أن هاتفها الذكي الجديد Oppo Find N اوبو فايند ان بشاشة قابلة للطي يأتي تتويجا لجهود استمرت أكثر من أربع سنوات من البحث والتطوير، مع تجربة ستة أجيال من النماذج الأولية، وأضافت أن التصميم الجديد المختلف عن الهواتف الذكية الأخرى القابلة للطي المتوفرة في السوق يوفر تجربة استخدام أفضل للمستخدمين. 

ما هي أفضل مميزات اوبو فايند ان بشاشة قابلة للطي؟ 

وهذه أبرز وأفضل مميزات Oppo Find N : 

وهذه أبرز وأفضل مميزات Oppo Find N : 

  • يحمل اوبو فايند ان شاشة رئيسية قابلة للطي قياسها 7.1 بوصة، بالإضافة إلى شاشة خارجية قياسها 5.49 بوصة. 
  • تأتي الشاشة الداخلية في هاتف Oppo Find N بأبعاد 16:9، وهو ما يجعلها يمكن طيها ككتاب، مع إمكانية طيها لعرض مقاطع الفيديو واللعب في الوضع الأفقي، كما يوفر الهاتف شاشة خارجية بأبعاد 18:9 عند طي الهاتف، وهو ما يمنح المستخدم تجربة مثل التي يوفرها أي هاتف تقليدي، مع إمكانية استخدام الهاتف بيد واحدة بسهولة. 
  • الشاشة الداخلية بتردد 120 هرتز. 
  • يتوفر هاتف اوبو فايند ان بشاشة قابلة للطي بسعة تخزينية UFS3.1 حتى 512 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 حتى 12 جيجابايت. 
  • زودت اوبو هاتفها الذكي الجديد القابل للطي Oppo Find N بثلاثة كاميرات خلفية تشمل كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا UltraWide بدقة 16 ميجابكسل وأخرى مقربة بدقة 13 ميجابكسل، إلى جانب كاميرتين سيلفي مدمجتين في الشاشة الداخلية والشاشة الخارجية. 
  • مزود بمعالج كوالكوم Snapdragon 888
  • بطارية كبيرة قدرتها 4500 ميللي أمبير/ساعة. 
  • دعم الشحن السريع بقدرة 33 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 واط. 
  • مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة على الجهة الجانبية، مع دعم ميزة التعرف على الوجه. 
  • يتوفر هاتف OPPO Find N بشاشة قابلة للطي بثلاثة ألوان تتضمن الأبيض والأسود والبنفسجي المتدرج. 
  • دعم شبكات الجيل الخامس 5G وتشغيل خطين. 

ما هي مواصفات اوبو فايند ان بشاشة قابلة للطي ؟ 

وهذه مواصفات هاتف اوبو OPPO Find N الجديد:

مواصفات

اوبو فايند ان 

التصميم

الوزن 

275 جرام

السُمك

15.9 ملم (عندما يكون مطويا)

مقاومة الماء

لا يدعم 

مستشعر البصمات

يوجد، على الجهة الجانبية مدمجا في زر الطاقة

الألوان 

الأبيض والأسود والبنفسجي المتدرج

الشاشة الرئيسية

النوع

OLED  

القياس

7.1  بوصة

الدقة

1792 × 1920 بكسل بكثافة 370 بكسل/بوصة 

التردد

120 هرتز وتردد لمس حتى 1000 هرتز

الأبعاد 

16:9

الحماية 

SCHOTT UTG

المميزات 

دعم تقنيةHDR10 ‎، بالإضافة لدعم تقنية التدرج اللوني الواسع DCI-P3 بمعدل سطوع 500 نيتس

الشاشة الخارجية 

القياس

5.49 بوصة 

التقنية 

اوليد OLED

الدقة 

FHD أو 1972 × 988 بكسل بكثافة 402 بكسل/بوصة

الأبعاد

18:9

التردد

60 هرتز 

الحماية

طبقة من الجيل السابع من زجاج Gorilla Glass

الأداء

المعالج

كوالكوم Snapdragon 888 

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

8 أو 12 جيجابايت LPDDR5 

نظام التشغيل

اندرويد 11 مع واجهة 

ColorOS 12

الذاكرة التخزينية 

المساحة الداخلية

512 أو 256 جيجابايت  UFS 3.1

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية

ثلاثة كاميرات خلفية: الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 تدعم ميزة التثبيت البصري + كاميرا بزواية فائقة الاتساع بدقة 16ميجابكسل بفتحة عدسة f/2,2

 + كاميرا مقربة Telephoto بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4

كاميرا السيلفي الأمامية

32 ميجابكسل 

البطارية والشحن

البطارية

4500 ميللي أمبير/ساعة 

منفذ الشحن

USB-C

سرعة الشحن 

33 واط 

الشحن اللاسلكي

يدعم بسرعة 15 واط

الشحن اللاسلكي العكسي

يدعم بسرعة 10 واط

الاتصال

الجيل الخامس 5G

يدعم

واي فاي

يدعم Wi-Fi 6 

بلوتوث 

يدعم Bluetooth 5.2

NFC

يدعم جميع المميزات

التصميم في اوبو فايند ان 

ويوفر تصميم هاتف اوبو الذكي الجديد بشاشة قابلة للطي Oppo Find N تصميما يجمع بين تصميم سيرفس دو 2 من مايكروسوفت وجالاكسي فولد 3 من سامسونج، وهو ما يمنح المستخدم خيارا جديدا للهواتف الذكية القابلة للطي لم يكن متوفرا من قبل، حيث يأتي اوبو فايند ان بأبعاد landscape ratio أو 16:9، وهو ما يجعله مثاليا للعديد من الاستخدامات مثل قراءة كتاب وغيرها، مع وجود شاشة خارجية بالأبعاد المعتادة لأي هاتف ذكي، مما يسهل من استخدامه بيد واحدة عندما يكون مطويا. 

ه مواصفات هاتف اوبو OPPO Find N

وقالت اوبو أن المفصل المرن في هاتفها الذكي الجديد بشاشة قابلة للطي  OPPO Find N تتكون من 136 مكونا لضمان العمل بسلاسة مثل المفاصل في جسم الإنسان، كما قالت أن تصميم المفصل يقلل من التجعد الناتج عن طي الشاشة بنسبة تصل إلى 80% مقارنة بالهواتف الذكية المتوفرة حاليا، مع السماح بتقليل الفجوة بين طرفي الشاشة عند طيها، مما يوفر مظهرا أفضل ويحمي الشاشة الداخلية من الغبار والخدوش. 

ويسمح تصميم هاتف اوبو الجديد بشاشة قابلة للطي بالوقوف بحرية عند فتحه بأي زاوية بين 50 إلى 120 درجة، وهو ما يتيح للمستخدم العديد من المميزات التي تستفيد فيها البرامج من الشاشة القابلة للطي، وقالت OPPO أنها ضبطت التطبيقات مثل الكاميرا والملاحظات والموسيقى وغيرها للاستفادة من ذلك، بحيث يمكن على سبيل المثال استخدام تطبيق الملاحظات في وضع يشبه اللابتوب، مع إمكانية الاعتماد على تصميم الهاتف كحامل عند تسجيل مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة بواسطة الكاميرا، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من التصميم في التقاط أفضل صور السيلفي اعتمادا على الكاميرات الخلفية الثلاثة ومعاينة الصور من خلال الشاشة الخارجية. 

الشاشة في اوبو Find N 

الشاشة في اوبو Find N 

واعتمدت اوبو في هاتفها الذكي الجديد القابل للطي على شاشة LPTO قياسها 7.1 بوصة بدقة 1792 × 1920 بكسل بكثافة 370 بكسل/بوصة، والتي تدعي اوبو أنها تتحمل حتى 200 الف عملية طي دون ظهور أي تجاعيد، حيث تأتي من 12 طبقة رقيقة جدا تضمن السلاسة في الاستخدام والحماية، مع دعم ضبط التردد تلقائيا بين 1 إلى 120 هرتز اعتمادا على المحتوى الذي يشاهده المستخدم والسطوع حتى 1000 نيتس، أما عن الشاشة الداخلية في الهاتف، فإنها تأتي بتقنية OLED أيضا بدقة FHD وتردد 60 هرتز، مع وجود طبقة من زجاج Gorill Glass Victus للوقاية من الخدوش والصدمات وفقا لاوبو. 

الأداء في هاتف Oppo Find N 

وزودت اوبو أول هواتفها الذكية بشاشة قابلة للطي Find N بمعالج كوالكوم الرائد Snapdragon 888 لعام 2021، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 أو 12 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بسعة تخزينية 256 أو 512 جيجابايت، مع عدم دعم بطاقات الذاكرة الخارجية، ويدعم الهاتف الجديد كل من شبكات Wi-Fi 6 وشبكات الجيل الخامس وبلوتوث 5.2 وNFC. 

الكاميرا في اوبو فايند N

ويحمل هاتف OPPO Find N الجديد بشاشة قابلة للطي ثلاثة كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع دعم ميزة التثبيت البصري OIS وأخرى UltraWide بدقة 16 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا مقربة Telephoto بدقة 13 ميجابكسل، كما يحمل كاميرتين سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

البطارية والشحن في اوبو فايند ان 

كما يحمل هاتف اوبو Find N الجديد بطارية ضخمة بقدرة 4500 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم تقنية اوبو للشحن السريع بقدرة 33 واط (شحن البطارية كاملة خلال 70 دقيقة)، بالإضافة لدعم الشحن اللاسلكي من خلال شواحن Qi المتوافقة بقدرة 15 واط ودعم الشحن اللاسلكي العكسي. 

ما هو سعر اوبو فايند ان ؟ متى يتوفر؟ 

ويتوفر هاتف اوبو فايند ان Oppo Find N الجديد بشاشة قابلة للطي للشراء في 23 ديسمبر 2021 في الصين، وذلك بثلاثة ألوان تشمل الأبيض والأسود والبنفسجي بسعر يبدأ من حوالي 1200 دولار أمريكي.