الرئيسية > الهواتف الذكية > مواصفات ومميزات وسعر هاتف Surface Duo 2 سيرفس ديو 2 الجديد

مواصفات ومميزات وسعر هاتف Surface Duo 2 سيرفس ديو 2 الجديد

سعر هاتف Surface Duo 2

أعلنت مايكروسوفت Microsoft عن هاتفها الذكي Surface Duo 2 سيرفس ديو 2 الجديد، وهو ثاني هواتف الشركة أو محاولاتها بنظام أندرويد، والذي يحتفظ بنفس تصميم الجيل الأول الذي يتضمن شاشتين مع وجود مفصل يتيح طي الهاتف ككتاب، لكن Surface Duo 2 يأتي بشاشة أكبر وأفضل وثلاثة كاميرات خلفية توفر تجربة تصوير أفضل، بالإضافة للاعتماد على أقوى معالج من كوالكوم لعام 2021، مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G. 

ما هي أفضل مميزات سيرفس Duo 2 ؟ 

وهذه أفضل مميزات هاتف مايكروسوفت الجديد Surface Duo 2 : 

  • يتوفر سيرفس ديو أو دو 2 الجديد باللون الأسود الجديد إلى جانب اللون الأبيض. 
  • يحمل سيرفس ديو 2 شاشتين PixelSense بتقنية اموليد يوفران للمستخدم شاشة كاملة قياسها 8.3 بوصة بتردد 90 هرتز، مع دعم كل من HDR والتدرج اللوني الواسع DCI-P3 بنسبة 100%، مغطاة بطبقة من زجاج  Gorilla Glass Victus الأقوى من شركة Corning لمقاومة الخدوش والصدمات. 
  • مزود بمعالج Snapdragon 888 ثماني النواة.
  • يدعم هاتف Surface Duo 2 شبكات الجيل الخامس 5G وشبكات Wi-Fi 6.
  • يأتي الهاتف مزودا بذاكرة وصول عشوائي رام LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزينية حتى 512 جيجابايت. 
  • مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الجانبية للهاتف. 
  • بطارية كبيرة بقدرة 4450 ميللي أمبير/ساعة. 
  • عززت مايكروسوفت قدرات التصوير من خلال Surface Duo 2 سيرفس ديو 2 من خلال تزويده بثلاثة كاميرات خلفية، من بينهم كاميرا مقربة وأخرى بزواية عريضة UltraWide، مع وجود فلاش led ثنائي ووجود مستشعر ToF للعمق والتقاط صور بورتريه أفضل. 
  • دعم الأجيال المختلفة من قلم Surface الرقمي للكتابة والرسم وتسجيل الملاحظات. 
  • التكامل مع تطبيقات مايكروسوفت لأندرويد، بما في ذلك مايكروسوفت تيمز وتطبيقات Microsoft 365 المكتبية، بالإضافة للعديد من التطبيقات المفيدة الأخرى مثل تطبيق أمازون كيندل الذي يستفيد من تصميم الجهاز وتقنية تقليب الصفحات لتوفير أفضل تجربة للقراءة. 
  • يسمح الانحناء البسيط في الشاشة للمستخدم بمعاينة الرسائل والتنبيهات بسهولة عندما يكون الهاتف مطويا. 

ما هي مواصفات سيرفس Surface Duo2 ؟ 

وهذه مواصفات سيرفس ديو 2 الكاملة: 

مواصفات  Surface Duo 2 سيرفس ديو 2 

التصميم

الوزن 

284 جرام

السُمك

5.5 ملم عند فتح الهاتف و11 ملم عند طي الهاتف

الألوان 

الأسود والأبيض

الشاشة 

النوع

AMOLED   

القياس

شاشتين قياس كل منهما 5.8 بوصة وقياس الشاشة كاملة 8.3 بوصة

الدقة

2688×1892 بكسل لإجمالي الشاشة و1344×1892 بكسل لكل شاشة من الشاشتين، بكثافة 401 بكسل/بوصة

التردد

90 هرتز

السطوع

الأقصى: 800 شمعة nit

الحماية 

Gorilla Glass Victus

الأداء

المعالج

كوالكوم Snapdragon 888

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

8 جيجابايت (LPDDR5)

نظام التشغيل

أندرويد 11 

الذاكرة التخزينية 

المساحة الداخلية

128 أو 256 أو 512 جيجابايت

بطاقات الذاكرة الخارجية

لا يدعم

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية

ثلاثة كاميرات خلفية تشمل: كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 تدعم كل من ميزتي التثبيت البصري OIS والتركيز التلقائي PDAF، بالإضافة إلى كاميرا Telephoto مقربة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة  f/2.4  تدعم أيضا ميزتي التركيز التلقائي والتثبيت البصري والتقريب حتى 2x، إلى جانب كاميرا UltraWide بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، مع وجود مستشعر ToF للعمق وفلاش LED ثنائي

كاميرا السيلفي الأمامية

12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0. 

البطارية والشحن

البطارية

4450 ميللي أمبير/ساعة 

منفذ الشحن

USB-C

سرعة الشحن 

23 واط (يحتاج لشراء شاحن سريع مستقل)

الشحن اللاسلكي

لا يدعم 

مميزات إضافية

منفذ السماعات التقليدي

لا يوجد

مستشعر البصمات

يوجد، على الجهة الجانبية

الجيل الخامس 5G

يدعم 

واي- فاي 6 

يدعم 

دعم NFC

يدعم

بلوتوث 

يدعم Blutooth 5.1

مقاومة الماء

لا يدعم 

الشاشة والتصميم في سيرفس Duo 2 

تصميم Surface Duo 2
تصميم سيرفس دو2

ويأتي هاتف سيرفس دو 2 الجديد Surface Duo 2 بنفس تصميم الجيل الأول الذي يتضمن شاشتين Amoled داخليتين مع وجود مفصل في المنتصف يتيح طي الهاتف ككتاب، مقاس كل شاشة بينهما 5.8 بوصة بدقة 1344×1892 بكسل بإجمالي 8.3 بوصة لكلتا الشاشتين معا، وذلك بتردد 90 هرتز مع وجود طبقة من زجاج Gorilla Glass Victus الأقوى للحماية من الخدوش والصدمات، ويسمح تصميم الهاتف والشاشة المنحنية قليلا للمستخدم بالإطلاع على التنبيهات والرسائل الجديدة عندما يكون الهاتف مطويا.

أداء سيرفس ديو 2 

أما عن المواصفات الداخلية وأداء هاتف مايكروسوفت الجديد Surface Duo 2، فإن الهاتف يأتي مزودا بمعالج كوالكوم الرائد Snapdragon 888 لعام 2021، مما يتيح دعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويتوفر سيرفس دو 2 الجديد بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزينية 128 أو 256 أو 512 جيجابايت، مع دعم كل من Wi-Fi 6 وبلوتوث 5.1 وتقنية NFC، ويحمل الهاتف بطارية كبيرة سعتها 4450 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن بقدرة 23 واط من خلال شاحن يباع مستقلا، مع عدم دعم الشحن اللاسلكي. 

الكاميرا في سيرفس Duo 2 

يدعم  Surface Duo 2 أقلام سيرفس الرقمية
يمكن لصق القلم الرقمي slim 2 الجديد على الجهة الخلفية للهاتف

وعالجت مايكروسوفت أكبر عيوب الإصدار الأول الذي كان يحتوي على كاميرا خلفية واحدة، حيث أضاف ثلاثة كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 تدعم كل من ميزتي التثبيت البصري OIS والتركيز التلقائي PDAF، بالإضافة إلى كاميرا Telephoto مقربة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة  f/2.4  تدعم أيضا ميزتي التركيز التلقائي والتثبيت البصري والتقريب حتى 2x، إلى جانب كاميرا UltraWide بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، مع وجود مستشعر ToF للعمق وفلاش LED ثنائي، كما يحمل الهاتف كاميرا سيلفي أمامية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0. 

دعم أقلام Surface الرقمية 

ومثل الإصدار السابق، فإن الهاتف الجديد سيرفس ديو 2 يدعم أفلام Surface الرقمية المختلفة، بما في ذلك القلم الرقمي الجديد Surface Slim Pen 2 الذي يمكن لصقه على الجهة الخلفية للهاتف لتسهيل حمله في أثناء التنقل وضمان بقائه مشحونا طوال الوقت، ويتيح القلم الرقمي الجديد الذي يباع مستقلا للمستخدم تجربة أفضل للكتابة والرسم وتسجيل الملاحظات مع محاكاة الكتابة على الورق بالأقلام التقليدية.

التكامل مع 150 لعبة 

العاب سيرفس دو 2

وأكدت مايكروسوفت أن 150 لعبة تدعم الاستفادة من وجود شاشتين في سيرفس دو 2، بما في ذلك كل من لعبة السيارات Asphalt Legends 9 وModern Combat 5 وDungeon Hunter 5 وغيرها. 

ما هو سعر سيرفس ديو 2 ؟ 

ويتوفر هاتف مايكروسوفت الجديد بنظام اندرويد Surface Duo 2 للشراء في 23 أكتوبر2021 في أسواق محدودة حول العالم، وذلك بسعر يبدأ من 1500 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت ورام 8 جيجابايت، وبسعر 1600 دولار لنفس الإصدار بسعة تخزينية أكبر 256 جيجابايت، كما يتوفر الهاتف بسعر 1700 دولار للإصدار بسعة تخزينية 512 جيجابايت، وذلك باللونين الأبيض والأسود.

ويباع القلم الرقمي الجديد Surface Slim Pen 2 مستقلا مقابل 129 دولار أمريكي، كما يتوفر الشاحن السريع بقدرة 23 واط بسعر 39 دولار. 

لا يفوتك أيضا: