الرئيسية > منوعات > سرقة رموز NFT من متجر OpenSea بقيمة 1.7 مليون دولار 

سرقة رموز NFT من متجر OpenSea بقيمة 1.7 مليون دولار 

رموز NFT من متجر OpenSea

نجح هاكرز في سرق مئات الأصول الرقمية الفريدة NFTs من مستخدمي متجر OpenSea الأكثر شعبية لتداول الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، وهو ما تسبب في حالة من الذعر بين جميع مستخدمي المتجر، وأحصت خدمة أمن المعلومات PeckShield حوالي 254 رمزا فريدا غير قابل للاستبدال ان اف تي نتيجة الهجوم، بما في ذلك مجموعة من أشهر الرموز المميزة من مجموعات مثل Bored Ape Yacht Club وDecentraland.

ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ كيف تعمل؟ كيف تنشأها وتبيعها؟

أعرف أكثر عن:

واستغرق الهجوم على متجر OpenSea للرموز غير القابلة للاستبدال NTFs حوالي ثلاثة ساعات، كما استهدف 32 مستخدما لسرقة رموز فريدة غير قابلة للاستبدال بقيمة أكثر من 1.7 مليون دولار أمريكي. 

وحسب بعض الخبراء، فإن الهجوم الأمني استغل المرونة في بروتوكول Wyvern، وهو المعيار مفتوح المصدر الذي تعتمد عليه معظم عقود NFT الذكية، بما في ذلك التي تتم عبر OpenSea، مع استغلال ثغرة لنقل ملكية NFTs دون دفع. 

يعتبر متجر OpenSea الأكثر قيمة والأكبر في عالم تداول رموز NFT

وتقدر شركة OpenSea بحوالي 13 مليار دولار أمريكي بعد الحصول على تمويل مؤخرا، وهو ما يجعلها من أكثر الشركات قيمة في عالم الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، حيث توفر المنصة أو المتجر واجهة بسيطة للمستخدمين لعرض وتصفح والمزايدة على رموز ان اف ات المعروضة، وذلك دون الحاجة للتفاعل مباشرة مع تعقيدات تقنية البلوكشين blockchain التي تعتمد عليها العملات الرقمية والرموز الفريدة غير القابلة للاستبدال. 

لا يفوتك أيضا: ما هو web3 ويب3 ؟ ماذا يعني؟ المستقبل والسلبيات

وكانت OpenSea في طور تحديث نظامها التعاقدي عندما وقع الهجوم الأمني الذي أدى لسرقة العديد من الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs، لكنها نفت أن يكون الهجوم قد نشأ بسبب ذلك.