الرئيسية > التطبيقات > ميتا تطرح أدوات جديدة هامة لميزة ريلز Reels في انستجرام وفيسبوك 

ميتا تطرح أدوات جديدة هامة لميزة ريلز Reels في انستجرام وفيسبوك 

ميتا الأم لفيسبوك

قالت شركة ميتا Meta – فيسبوك سابقا – أنها بدأت في طرح المزيد من الأدوات لصناع المحتوى عبر Reels منافس تيك توك، وهي الميزة التي تركز عليها الشركة مؤخرا وتتيح لكل من مستخدمي فيسبوك وانستجرام نشر مقاطع فيديو قصير بطول الشاشة يمكن التنقل بينها بنفس طريقة تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الأكثر شعبية تيك توك TikTok، وقالت الشركة الأمريكية  أن الأدوات الجديدة من شأنها مساعدة المبدعين وصناع المحتوى في عدم الاعتماد على تيك توك لتحرير مقاطع الفيديو القصيرة، مع إنشاء محتوى أصلي من خلال كل من فيسبوك وانستجرام ونشره مباشرة عبر ميزة ريلز Reels.

ما هي المميزات الجديدة القادمة إلى فيسبوك ريلز Facebook Reels ؟ 

وهذه هي المميزات الجديدة التي سيحصل عليها مستخدمي ريلز من خلال تطبيق فيسبوك: 

– إنشاء وجدولة فيديوهات ريلز من خلال موقع فيسبوك لأجهزة سطح المكتب، وهو ما يعني إمكانية اعتماد منتجي المحتوى على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في إنشاء مقاطع فيديو وتحريرها ونشرها من خلال متصفح الويب الخاص بهم عبر Creator Studio، مع إمكانية جدولة نشر مقاطع فيديو ريلز. 

المميزات الجديدة القادمة إلى فيسبوك ريلز

–  إمكانية قص مقاطع فيديو قصيرة Reels من مقاطع الفيديو الطويلة سواء المسجلة أو المباشرة التي ينشرها المستخدمين مباشرة من خلال موقع فيسبوك على الويب، مما يتيح لصناع المحتوى طرقا وأدوات سهلة لقص مقاطع فيديو قصيرة Creator Studio من المقاطع التي نشروها مثل مقاطع بث الألعاب وغيرها حتى 60 ثانية، ثم نشرها مباشرة عبر فيسبوك ريلز. 

– أدوات لتعزيز الصوت في فيسبوك ريلز Reels، وهي الأدوات التي تشمل إمكانية التعليق الصوتي على مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى ميزة مزامنة الصوت Sound Sync لمزامنة مقاطع الفيديو تلقائيا مع إيقاع الأعنية المفضلة، إلى جانب ميزة لاختيار صوت رقمي يقرأ النص الموجود في فيديوهات ريلز اعتمادا على تحويل النص إلى كلام. 

ما هي أدوات ريلز Reels الجديدة القادمة لمستخدمي انستجرام ؟ 

وهذه هي المميزات الجديدة التي أطلقتها ميتا لمستخدمي ريلز في تطبيق انستجرام: 

– نشر مقاطع فيديو ريلز أطول حتى 90 ثانية. 

– إمكانية استخدام الملصقات الشهيرة في قصص انستجرام في فيديوهات ريلز Reels، بما في ذلك ملصقات الاستطلاع والسؤال وشريط التمرير للتعبير عن مدى الشعور سواء الحب أو الغضب أو غيره. 

أدوات ريلز Reels الجديدة القادمة لمستخدمي انستجرام

– استيراد الصوت مباشرة من أي أي فيديو لا تقل مدته عن 5 ثوان في ألبوم الكاميرا، بحيث يمكن استخدام الصوت في فيديوهات انستجرام ريلز. 

– قوالب جاهز لتسهيل وتسريع إنشاء مقاطع فيديو ريلز ونشرها عبر انستجرام. 

وأعلنت شركة ميتا أنها طرحت ميزة عرض مقاطع فيديو ريلز Reels مقترحة مباشرة على التايملاين في فيسبوك عالميا، بالإضافة لعرض مقاطع فيديو ريلز ضمن تبويب المشاهدة Watch عالميا، كما قالت أنها توصي صناع المحتوى دائما بنشر محتوى أصلي عبر ميزة ريلز، حيث تقول أنها تمنح دائما الأولوية للمحتوى الأصلي.