الرئيسية > التطبيقات > تطبيق مونتاج الفيديو DaVinci Resolve يتوفر رسميا لأجهزة ايباد

تطبيق مونتاج الفيديو DaVinci Resolve يتوفر رسميا لأجهزة ايباد

تطبيق مونتاج الفيديو DaVinci Resolve

أعلنت شركة بلاك ماجيك BlackMagic رسميا عن إطلاق تطبيقها الشهير لمونتاج الفيديو DaVinci Resolve لأجهزة ايباد، على أن يتوفر كلا الإصدارين المجاني والمدفوع DaVinci Resolve Studio لمستخدمي أجهزة ايباد بحلول نهاية العام الحالي 2022، مما يمنح المبدعين ومنتجي الفيديو المحترفين إمكانية تحرير ومونتاج مقاطع الفيديو مباشرة في أثناء التنقل من خلال أجهزة ايباد. 

وكانت شركة آبل Apple قد أعلنت عن توفر تطبيق مونتاج الفيديو DaVinci Resolve في وقت سابق من هذا الأسبوع بالتزامن مع الإعلان عن الجيل الجديد من ايباد برو iPad Pro 2022 بمعالج M2، لكنها عرضت فقط بعد لقطات الشاشة للتطبيق يعمل على جهاز ايباد برو 2022، وقالت أنه سيتوفر رسميا للمستخدمين لكنها لم تكشف أي معلومات إضافية.

يتوفر تطبيق DaVinci Resolve لايباد خلال الربع الأخير من 2022

لكن شركة بلاك ماجيك Blackmagic أعلنت المزيد عن المعلومات عن توفر تطبيق دا فينشي ريزولف لأجهزة ايباد، حيث قالت أنه مصمم للعمل أفضل مع القلم الرقمي Apple Pencil واللمس المتعدد للشاشة، كما أن المستخدم سيكون قادرا على فتح وإنشاء نفس ملفات المشروع التي يوفرها إصدار سطح المكتب من DaVinci Resolve 18، مع إمكانية استيراد مقاطع الفيديو مباشرة من المساحة التخزينية في ايباد برو ومكتبة الصور أو المخزنة على iCloud أو من الأجهزة الأخرى المتصلة بالجهاز من خلال USB-C.

يتوفر تطبيق DaVinci Resolve لايباد خلال الربع الأخير من 2022

 كما يدعم تطبيق دا فينشي ريزولف لأجهزة ايباد الأنساق المختلفة للفيديو، بما في ذلك H.264 وH.265 وApple ProRes وBlackmagic RAW، مع دعم إمكانية التعاون عن بعد في تحرير المشاريع اعتمادا على Blackmagic Cloud.

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وايفون

لا يفوتك أيضا:

وقالت شركة بلاك ماجيك أيضا أن DaVinci Resolve سيوفر لمستخدمي ايباد برو الجديد بمعالج ابل M2 أداء أفضل في معالجة مقاطع الفيديو عالية الدقة Ultra HD ProRes حتى 4 أضعاف، لكنها لم توضح مقارنة بأي جهاز، وأكدت الشركة أن الجيل السابق من ايباد برو 2021 بمعالج M1 سيدعم تحرير مقاطع الفيديو عالية الدقة HDR.

ويتوفر تطبيق مونتاج الفيديو DaVinci Resolve من شركة بلاك ماجيك للتحميل مجانا لأجهزة ايباد من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store خلال الربع الأخير من العام الحالي 2022، مع توفر الإصدار المدفوع  Resolve Studio للشراء كترقية من داخل التطبيق المجاني مباشرة، لكنها لم تعلن بعد تكلفة الترقية، كما لم تذكر أي تفاصيل عن توفر التطبيق لأجهزة ايباد الأقدم التي لا تعمل بمعالجات Apple M. 

المزيد عن: