الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وايفون

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وايفون

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو

يحتاج العديد من مستخدمي الهواتف الذكية سواء أندرويد أو آيفون إلى تطبيقات مونتاج الفيديو لتعديل مقاطع الفيديو التي يلتقطونها أو إضافة نصوص وأصوات إليها، وذلك قبل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر أو عبر يوتيوب، فإذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات تحرير الفيديو، فهذه أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لاندرويد وايفون.

ما هي أفضل تطبيقات المونتاج لاندرويد وايفون؟

وهذه أفضل تطبيقات مونتاج لاندرويد وايفون:

1- FilmoraGo لمونتاج وتحرير الفيديو

يتيح FilmoraGo إنشاء مقاطع الفيديو من الصور، وإضافة العديد من المقاطع الموسيقية والتأثيرات البصرية إلى مقاطع الفيديو لتخرج على  أفضل صورة، ويسمح  بمشاركتها بسهولة على شبكات التواصل الاجتماعي، دون أن يضع عليها علامة مائية.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

2- WeVideo لمونتاج الفيديو

يعد من أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وايفون إذ يتميز بسهولة التعامل معه في تعديل الفيديوهات، كما يحتوي على “ثيمات” جاهزة بتصميمات مميزة يمكن إضافتها للفيديوهات، والتي تعطي لمسة لطيفة لها مع مقاطع موسيقية هادئة، أما إذا رغب المستخدم في الاعتماد على نفسه دون استخدام “الثيمات” فالتطبيق يوفر أدوات عديدة لتعديل الفيديوهات وإضافة التأثيرات عليها.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

3- Cute CUT: خيارات متنوعة لتعديل الفيديو

يوفر Cute CUT العديد من أدوات مونتاج الفيديو، لكن أهم ما يميزه إمكانية الرسم على الصور بأكثر من 30 أداة.

متوفر لهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.


4- تطبيق المونتاج Magisto

يعتبر من أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وايفون، فإلى جانب المزايا الأساسية التي يوفرها لإخراج الفيديوهات بشكل إجمالي من خلال التأثيرات البصرية والصوتية والفلاتر والإضافات والموسيقى، يتميز بالمرونة وسهولة الاستخدام، كما يصنع لك تلقائيا أفلاما مأخوذة من فيديوهاتك وصورك.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

5- VideoShow الشهير لتحرير الفيديو

يتيح مزج الصور والفيديوهات ببساطة وبشكل جميل، ويمكن إضافة العديد من العناصر على مقاطع الفيديو، مثل الملصقات، والصور، والصور المتحركة، والنصوص، ويضم العديد من الفلاتر والتأثيرات البصرية، وهو التطبيق المتوفر لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

6- VivaVideo:محرر الفيديو المجاني

يعتبر VivaVideo من أفضل تطبيقات مونتاج وتعديل الفيديو للهواتف الذكية وأكثرها شعبية، لدى التطبيق أكثر من 150 مليون مستخدم لهواتف آيفون وما يقرب من 500 الف مستخدم لهواتف أندرويد، ويتيح VivaVideo العديد من الأدوات الاحترافية سهلة الاستخدام لتعديل ومونتاج مقاطع فيديو، ويمكن للمستخدم من خلال التطبيق دمج عدة مقاطع فيديو في مقطع واحد بالإضافة لقص أجزاء من مقاطع الفيديو وتطبيق فلاتر وإضافة نصوص وملصقات ودبلجة حية لمقاطع الفيديو، هذا بالإضافة إلى أكثر من 200 من المؤثرات الإضافيه الخاصه مثل ملصقات متحركه وثيمات ونصوص وانتقالات، ويحمل التطبيق العديد من المزايا الأخرى.

ويتوفر VivaVideo للتحميل مجانا لهواتف آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات، كما يتوفر مجانا لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

7- KineMaster- محرر فيديو احترافي

يوفر التطبيق للمستخدم مونتاج مقاطع الفيديو وإضافة تأثيرات عليها إلى جانب إضافة مقاطع صوت وموسيقى وتجميع أكثر من مقطع فيديو في مقطع واحد، ويتيح التطبيق بالإضافة إلى محرر فيديو خطوة بخطوة العديد من أدوات تحرير الفيديو الاحترافية.

ويتوفر KineMaster مجانا لمستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

8- Adobe Premiere Rush لإنشاء ومونتاج الفيديو

يوفر Premiere Rush للمستخدم إمكانية إنشاء مقاطع فيديو من الصور الموجودة على هاتفه من خلال اختيار مقطع الموسيقى الذي يريد وسرعة وطريقة التنقل بين الصور وسينشأ التطبيق مقطع الفيديو تلقائيا وبعدها يمكن للمستخدم مشاركته مباشرة أو التعديل عليه، ويتيح أدوبي Premiere Rush أيضا للمستخدم تحرير مقاطع الفيديو باحترافية من خلال السحب والإدراج لمقاطع الفيديو والصور لترتبيها مع إمكانية قص مقاطع الفيديو وإضافة تحسينات بصرية وظبط الإضاءة والتنقلات وإضافة تأثيرات الحركة البطيئة، كما يتيح أدوبي بريمير راش للمستخدم تعديل الموسيقى المصاحبة لمقطع الفيديو باحترافية.

ويتوفر Adobe Premiere Rush مجانا لمستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر لهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات.

9- Quik – محرر الفيديو المجاني

يوفر تطبيق Quik المجاني من شركة GoPro الشهيرة بإنتاج كاميرات الحركة للمستخدم أكثر من 23 نمط جاهز لمونتاج الفيديو بسهولة، ومثل كل التطبيقات الأخرى يمكن للمستخدم إضافة مقاطع فيديو وصور ودمجها معا بطريقة فنية مع إمكانية إضافة نصوص، ويعتير Quik من أفضل التطبيقات التي تتيح للمستخدم مونتاج مقطع فيديو إو تعديله أو إنشاء مقطع فيديو من مجموعة صور لمشاركته بسرعة عبر الشبكات الاجتماعية، ويتيح التطبيق إنشاء مقاطع فيديو في وضع البورتريه المناسب لقصص انستجرام وسناب شات، كما يتميز بعدم إضافة شعار التطبيق على مقاطع الفيديو,

ويتوفر “Quik – محرر الفيديو المجاني” للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر لمستخدمي آيفون وآيباد مجانا أيضا عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: أفضل مواقع تحميل مقاطع الفيديو Stock Video مجانا

10- PowerDirector الأكثر شعبية لمونتاج الفيديو

يعتبر تطبيق المونتاج PowerDirector من أكثر تطبيقات مونتاج الفيديو شعبية، حيث يستخدمه أكثر من 100 مليون مستخدم على المنصات المختلفة عالميا، حيث يوفر إمكانية تصدير مقاطع الفيديو بدقة حتى 4K بالإضافة إلى أدوات التحرير المعتادة مثل القص والتدوير وضبط السطوع والألوان والتأثيرات، بالإضافة إلى تحرير الخلفية باستخدام ميزة chroma key أو إنتاج مقاطع فيديو سريعة أو بطيئة الحركة، إلى جانب أكثر من 400 قالب وفلتر مجاني وأكثر من 30 تأثير مجاني والعديد من المميزات الأخرى.

PowerDirector

ويتوفر تطبيق PowerDirector للتحميل مجانا لكل من مستخدمي ايفون وايباد من خلال متجر ابل للتطبيقات App Store، ولمستخدمي أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

11- CapCut‏ لمونتاج الفيديو

وهو من تطوير شركة Bytedance المطورة لتطبيق تيك توك TikTok، والذي يتيح لمستخدمي آيفون وأندرويد مونتاج الفيديو وإنشاء مقاطع فيديو بسهولة، مع دعم إضافة صور ومقاطع فيديو ودمجها معا أو قص مقاطع الفيديو وتغيير حجمها وتطبيق تأثيرات متنوعة عليها، بالإضافة إلى إمكانية إضافة النصوص والملصقات وتأثيرات التنقل بين المقاطع، إلى جانب دعم اختيار مقاطع صوتية وموسيقية من مكتبة ضخمة مع إمكانية تسجيل الصوت وفقا لما يناسب كل مستخدم، ويتوفر تطبيق Capcut لمونتاج الفيديو مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play ولمستخدمي آيفون من خلال متجر App Store، وذلك مع عدم وجود أي علامة مائية على الفيديو ودعم تصدير الفيديو بأكثر من جودة ونشره على يوتيوب أو TikTok وغيرها.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي من كاب كت Capcut لتعديل الصور والفيديو

لا يفوتك أيضا:

12- VITA لتحرير الفيديو 

وهو التطبيق الذي اختارته جوجل ضمن أفضل تطبيقات والعاب اندرويد 2020 على متجر جوجل بلاي، والذي يوفر للمستخدم جميع المميزات الأساسية لتحرير ومونتاج الفيديو، بما في ذلك تصدير مقاطع الفيديو بجودة عالية، بالإضافة إلى تسريع مقاطع الفيديو أو إضافة الحركة البطيئة وإمكانية إضافة انتقالات للفيديو لجعل المقاطع تبدو سينمائية أكثر، إلى جانب دعم تطبيق تأثيرات أو فلاتر على مقاطع الفيديو واختيار الأغاني أو الموسيقى وإضافتها بسهولة، كما يتميز تطبيق مونتاج الفيديو VITA أيضا بإمكانية إضافة النصوص المتحركة من خلال مجموعة كبيرة من الأنماط، مع وجود عشرات القوالب الجاهزة لإنشاء مقاطع الفيديو بسرعة وسهولة.

VITA لتحرير الفيديو أفضل تطبيقات المونتاج

ويمكن لمستخدمي ايفون تحميل تطبيق VITA للمونتاج مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيق مجانا من خلال متجر جوجل بلاي

13- InShot لتحرير الفيديو

ويعد InShot أيضا من أشهر وأفضل تطبيقات تحرير الفيديو المتوفرة لكل من هواتف أندرويد وهواتف آيفون، حيث يوفر للمستخدم المميزات التي يتوقعها من تطبيق للمونتاج، بما في ذلك القدرة على قص مقاطع الفيديو ودمجها معا وإمكانية إضافة موسيقى للخلفية من المقاطع المضمنة في التطبيق أو اختيار مقطع خاص من الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع لمقاطع الفيديو لتناسب النشر على المنصات المختلفة وتدوير المقاطع إضافة ملصقات أو تراكبات أو نص مع رسوم متحركة أو حتى إنشاء تأثير صورة داخل صورة إذا كان لديك مقطعين.

ويتوفر تطبيق InShot للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر التطبيق أيضا لكل من مستخدمي آيفون وآيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.

14- LumaFusion لمونتاج الفيديو

وهو التطبيق المتوفر لكل من هواتف ايفون وأجهزة ايباد، والذي اخترته شركة آبل كأفضل تطبيق لأجهزة ايباد (مثل ايباد 9 وايباد ميني 6 وغيرها) في عام 2021، ويوفر التطبيق الذي يعتمد عليه صناع المحتوى والصحفيين في رواية قصصهم من خلال الفيديو مونتاج حتى 6 مقاطع فيديو معا، مع إمكانية إضافة تأثيرات وفلاتر وعناوين والتحكم في الصوت المصاحب للفيديو وتعديل الألوان ومعظم الأدوات الاحترافية لتحرير وتعديل الفيديوهات، ويتوفر تطبيق LumaFusion لمونتاج الفيديو للتحميل من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.

15- محرر الفيديو Splice 

وهو من تطبيقات مونتاج الفيديو المتكاملة، حيث يتيح تحرير مقاطع الفيديو بسهولة، كما يوفر مجموعة من أفضل أدوات صناعة مقاطع الفيديو والأفلام القصيرة مباشرة من خلال الهاتف، بما في ذلك قص الصور ومقاطع الفيديو ودمجها، مع إمكانية التحكم في سرعة الحركة وإضافة الموسيقى والعناوين والكتابة على الفيديو وغيرها، وهو ما يجعله خيارا مميزا لإنشاء مقاطع الفيديو ونشرها عبر ميزة الأضواء في سناب شات أو ريلز في فيسبوك وانستجرام أو عبر تيك توك

ويتوفر محرر الفيديو Splice للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر للتحميل مجانا لهواتف آيفون عبر متجر آبل للتطبيقات App Store.

16- ClipChamp: أدوات ذكية لمونتاج الفيديو 

ووفرت شركة مايكروسوفت مؤخرا تطبيق clipchamp لمونتاج الفيديو، وهو التطبيق المتوفر لهواتف آيفون، بالإضافة لأجهزة ويندوز 11 ومن خلال الويب مباشرة عبر متصفح جوجل كروم أو مايكروسوفت ايدج، والذي يوفر العديد من الأدوات الذكية لمونتاج وتحرير الفيديو، إلى جانب الأدوات التقليدية مثل تغيير حجم الفيديو والتراكبات والقص وإضافة النصوص وغيرها.

وتشمل الأدوات الذكية التي يوفرها تطبيق المونتاج clipchamp من مايكروسوفت إمكانية إنشاء تسميات توضيحية أو تعليقات مباشرة تلقائيا، وهي الميزة التي تحول الكلام إلى نصوص مباشرة بأكثر من 140 لغة مختلفة من بينها العربية، وهي الميزة الهامة خصوصا عند إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة، بالإضافة إلى إمكانية تحويل النص إلى كلام بنقرة واحدة، مع دعم اختيار اللغة وتغيير الصوت والنبرة والأسلوب لتوفير صوتا طبيعيا. 

ClipChamp: أدوات ذكية لمونتاج الفيديو 

ويدعم تطبيق clipchamp تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو بسهولة ليتناسب مع منصات النشر المختلفة سواء يوتيوب أو تيك توك وغيرها، كما يدعم إمكانية إضافة ألوان الخلفية وتأثيرات التمويه لملء المساحة الفارغة حول الفيديو، بالإضافة لدعم تسجيل الشاشة وتسجيل المحتوى من كاميرا الويب، إلى جانب إنشاء صور GIFs المتحركة وإمكانية إزالة الصوت من الفيديو بسهولة وغيرها. 

ويتوفر تطبيق المونتاج clipchamp من مايكروسوفت الآن للتحميل مجانا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، كما يتوفر التطبيق للتحميل مجانا لأجهزة ويندوز 11 من خلال متجر مايكروسوفت للتطبيقات.

المزيد عن: