الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > سناب شات يوفر منصة الأضواء Spotlight وبرنامج المكافآت عربيا

سناب شات يوفر منصة الأضواء Spotlight وبرنامج المكافآت عربيا

سناب شات snapchat

وفرت شركة Snap ميزة الأضواء Spotlight هذا الأسبوع رسميا لمستخدمي تطبيقها سناب شات Snapchat في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي الميزة  التي تظهر كتبويب جديد خاص في الواجهة الرئيسية للتطبيق، والذي يبرز مقاطع الفيديو التي تستحق الانتشار، وهي مقاطع الفيديو المصورة بطريقة تيك توك TikTok، أي مقاطع فيديو مرحة سريعة بطول الشاشة يمكن التنقل بينها من خلال السحب لأعلى على الشاشة.

وقالت الشركة في بيان أن منصة أو ميزة الأضواء Spotlight تعرض أبرز اللقطات والقصص المشوقة المنشورة عبر تطبيق Snapchat، والتي ستوفر مع مرور الوقت مقاطع فيديو وفقا لتفضيلات كل مستخدم.

وكانت شركة سناب قد أطلقت الميزة للمرة الأولى في عدد من الدول حول العالم في وقت سابق من العام الماضي 2020، وقالت وقتها أنها ستكافيء صناع المحتوى والمبدعين الذين ينشرون محتواهم عبر منصة الأضواء Spotlight، وذلك من خلال مكافآت مالية كبيرة، وأكدت وقتها أن الحصول على جزء من المكافأة أو تحقيق ربح من نشر مقاطع الفيديو عبر منصتها لا يحتاج إلى عدد كبير من المتابعين، حيث يعتمد الربح أو مبلغ المكافأة على عدد المشاهدات مقارنة باللقطات أو مقاطع الفيديو الأخرى في نفس اليوم، مع إمكانية  الاستمرار في تحقيق أرباح من الفيديو الخاص بهم يوميا إذا كان شائعا لعدة أيام.

تهدف سناب شات لمنافسة تيك توك من خلال ميزة الأضواء Spotlight وبرنامج المكافآت المالية

 ميزة الأضواء Spotlight في سناب شات

وأكدت الشركة أن برنامج مكافآت Snap أيضا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو البرنامج الذي قالت أنه يهدف إلى الاحتفاء بابتكارات المستخدمين ومكافأتهم عبر منح المبتكرين فرصة الفوز بجوائز نقدية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات شهريا،مع إمكانية حصول جميع مستخدمي سناب شات Snapchat على فرصة لتحقيق الدخل، وذلك دون الحاجة إلى أن يكونوا من المشاهير أو المؤثرين أو الشخصيات العامة، وهو ما يوفر فرصا عادلة للجميع.

ويمكن أن ينشر مستخدمي سناب شات Snapchat مقاطع فيديو بطول حتى 60 ثانية ويرسلها مباشرة إلى تبويب أو منصة الأضواء Spotlight، وتمنع سناب وضع علامة مائية على الفيديوهات، وهو ما يعني أن صناع المحتوى على تيك توك لا يمكنهم تتزيل مقاطعهم الشهيرة أو التي حققت انتشارا وإعادة نشرها عبر سناب شات. 

وتتوفر منصة Spotlight حاليا لمستخدمي سناب شات Snapchat في المملكة العربية السعودية ومصر والجزائر والمغرب وفلسطين ودولة الإمارات العربية المتحدة والأردن والكويت وعمان وقطر والبحرين وليبيا والعراق.

ويمكن لمستخدمي سناب شات في الدول العربية الحصول على ميزة Spotlight ونشر مقاطع فيديو بطريقة تيك توك من خلالها أو الإطلاع على مقاطع الفيديو من المستخدمين الآخرين، وذلك من خلال تحديث التطبيق أو الحصول على أحدث إصدار من Snapchat من خلال متجر App Store بالنسبة لمستخدمي آيفون ومن خلال متجر جوجل Play لمستخدمي أندرويد.

لا يفوتك أيضا: