الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > تويتر Twitter يصبح اكس X: ايلون ماسك يتخلى عن العصفور الأزرق

تويتر Twitter يصبح اكس X: ايلون ماسك يتخلى عن العصفور الأزرق

اكس X: ايلون ماسك

استبدل إيلون ماسك رسميا اسم تويتر Twitter وشعار العصفور الأزرق الشهير باسم وشعار X اكس، وذلك في أحدث القرارات المثيرة للجدل للملياردير الأمريكي الذي استحوذ على الشركة في وقت سابق من هذا العام 2023، حيث يحظى اسم تويتر بشعبية هائلة كما أن شعار الشركة يعتبر من أبرز الشعارات تاريخيا. 

وبدأ اسم اكس X والشعار الذي يمثل نفس الحرف أيضا في الظهور للمستخدمين عبر موقع تويتر على الويب، على أن يظهر لاحقا للمستخدمين من خلال الهواتف الذكية، وبالإضافة لاسم وشعار تويتر، قال إيلون ماسك مالك الشركة أن اسم تغريدات Tweets سيتغير إلى x’s، كما نشر ماسك صورة تعرض الهوية الجديدة لتويتر X على المقر الرئيسي للشركة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية. 

لماذا تخلى إيلون ماسك عن اسم وشعار تويتر Twitter ؟

ويرغب إيلون ماسك في تحويل تويتر إلى تطبيق شامل Super App، وهو ما يمثل رؤيته لنوع جديد من منصات التواصل الاجتماعي، ويأتي تغيير اسم وشعار تويتر إلى X ليعكس الرؤية الجديدة.

تويتر Twitter يصبح اكس X

وقالت ليندا ياكارينو الرئيس التنفيذي لشركة تويتر أنه من النادر أن تحصل على فرصة ثانية لترك انطباع كبير آخر، وأنه فيما ترك تويتر انطباعا هائلا وغير الطريقة التي يتواصل بها المستخدمين عبر الإنترنت، فإن X لديه رؤية أشمل من ذلك، وأضافت ياكارينو أن اكس X (تويتر الجديد) سيوفر تفاعلا غير محدود يتضمن الصوت والفيديو والرسائل والمدفوعات والخدمات المصرفية. 

انتقادات واسعة لتغيير اسم وشعار تويتر إلى X 

لكن تغيير اسم تويتر إلى اكس X لم يلقى قبول المستخدمين، كما واجه انتقادات من العديد من الخبراء، حيث قال والت موسبرج الصحفي الشهير في وول ستريت جورنال أن الشركات تغير أسماء منتجاتها دائما، لكن ذلك لا يحدث للمنتجات الأكثر شعبية، حيث أصبحت كلمات مثل Tweet وTwitter جزءا من اللغة الإنجليزية، وهو ما يوضح أن إيلون ماسك يتخلى عن علامة تجارية لها قيمة ضخمة، وأضاف أنه على علم برؤية ماسك بإضافة العديد من المميزات لتويتر لكن ذلك لا يتطلب تغيير اسم لديه شعبية كبيرة  جدا. 

شعار تويتر المميز الشهير

كما عبر Martin Grasser الذي صمم شعار تويتر الشهير في وقت سابق من عام 2012 عن حزنه من قرار ماسك بتغيير الشعار إلى X، وقال بحزن: “اليوم علينا أن نودع الطائر الأزرق العظيم”، وذلك في إشارة لشعار تويتر، وهو ما أكده جاك دورسي الرئيس التنفيذي السابق للشركة والشريك المؤسس لتويتر بالإشارة إلى أنه من أعظم الشعارات أو العلامات التجارية في التاريخ. 

حقائق عن ايلون ماسك Elon Musk لا يفوتك معرفتها

قد يهمك أيضا:

وكان بيز ستون الشريك المؤسس لتويتر قد كشف سابقا عن سر شعار العصفور الأزرق، قائلا أن الطائر يحمل اسم لاري، وذلك تكريما  لنجم كرة السلة وأسطورة بوسطن سيلتيكس لاري بيرد.

علاقة ايلون ماسك مع حرف X

ويبدو أن إيلون ماسك يرتبط بعلاقة غريبة مع حرف اكسX الذي استبدل اسم تويتر به، حيث كانت شركة التكنولوجيا المالية والمدفوعات الشهيرة PayPal التي شارك في تأسيسها تحمل اسم X. Com في البداية، كما أطلق ماسك على ابنه من المغنية الكندية جرايمز اسم X Æ A-12 ويحتوي اسم شركته للفضاء SpaceX على نفس الحرف، هذا بالإضافة لإطلاق اسم X على أحد طرازات سيارات تسلا التي تنتجها شركته. 

المزيد عن: