الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > ميتا تعلن عن ميزة القنوات في فيسبوك وماسنجر 

ميتا تعلن عن ميزة القنوات في فيسبوك وماسنجر 

شعار ميتا mata

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Meta اليوم عن طرح ميزة القنوات في كل من فيسبوك وماسنجر، وهي الميزة التي تحاكي قنوات تليجرام ووفرتها الشركة في وقت سابق من هذا العام 2023 لمستخدمي انستجرام، كما وفرت أيضا قنوات واتساب لمستخدمين تطبيق الدردشة الأكثر شعبية الذي تمتلكه، وهي قنوات عامة تتيح نشر الرسائل والتحديثات من طرف واحد لتعزيز التواصل مع المتابعين.

كيف تعمل ميزة القنوات Channels في فيسبوك وماسنجر ؟ 

وقالت ميتا META أن أي صفحة على فيسبوك ستتمكن من الاستفادة من ميزة القنوات، وذلك من خلال إنشاء قناة لبث التحديثات مباشرة من الصفحة، وبمجرد إنشاء القناة وإرسال أول رسالة أو تحديث، ستنبه فيسبوك جميع المتابعين للصفحة للانضمام للقناة، وفيما يمكن فقط لمسؤولي الصفحة إرسال التحديثات أو الرسائل للمتابعين من خلال القنوات، يمكن للمتابعين التفاعل مع هذه الرسائل والتصويت في الاستطلاعات. 

ميزة القنوات Channels في فيسبوك وماسنجر

كما قالت ميتا أن مستخدمي فيسوك Facebook يمكنهم الانضمام إلى قنوات البث من الملف الشخصي للصفحة المفضلة على فيسبوك، مع إمكانية ورؤية القنوات التي انضموا إليها من خلال قائمة الدردشات الخاصة بالمستخدم في تطبيق ماسنجر.

وبمجرد انضمام أي مستخدم في فيسبوك إلى قناة من قنوات البث الخاصة بالصفحات سيحصل على إشعارات عند نشر تحديثات جديدة، لكن يمكن للمستخدم. كتم صوت الإشعارات من خلال النقر على أيقونة “كتم الصوت” في الزاوية اليمنى العليا من القناة نفسها. 

متى تتوفر قنوات فيسبوك وماسنجر ؟ 

وقالت Meta أن قنوات البث في فيسبوك وماسنجر متوفرة الآن لبعض الصفحات مثل Netflix وLeague of Legends، على أن تتوفر خلال الأسابيع المقبلة تدريجيا للمزيد من صفحات فيسبوك. 

المزيد عن: