الرئيسية > التطبيقات > ما هي قنوات واتساب ؟ كيف تستخدمها ؟ المميزات وكيفية الوصول إليها

ما هي قنوات واتساب ؟ كيف تستخدمها ؟ المميزات وكيفية الوصول إليها

شعار واتساب whatsapp

أطلقت Whatsapp رسميا ميزة قنوات واتساب الجديدة، وهي الميزة التي تتيح لجهة ما أو صانع محتوى بث رسائل أحادية الاتجاه، وذلك على عكس مجموعات واتساب التي يمكن للمشاركين بها إرسال المحتوى، وتأتي ميزة قنوات واتساب لتعزز من المنافسة مع تطبيقات التراسل المنافسة، حيث تعتبر ميزة القنوات من أبرز مميزات تليجرام المنافس الأبرز لواتساب، كما تأتي لتعكس اهتمام شركة ميتا Meta التي تمتلك التطبيق مؤخرا بطرح المزيد من المميزات لمستخدمي واتساب وتزويده بالعديد من المميزات التي طالب بها المستخدمين لسنوات. 

ما هي قنوات واتساب ؟ 

وتوفر قنوات واتساب طريقة أحادية الاتجاه لإرسال التحديثات، بحيث يمكن للمشرفين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي، فيما يمكن للمنضمين للقنوات فقط التفاعل مع المحتوى، مع عدم إمكانية مشاركة محتوى جديد. 

كيف يمكن العثور على قنوات واتساب ؟

ويمكن الوصول إلى قنوات واتساب مباشرة من خلال علامة تبويب جديدة في التطبيق تطلق عليه Whatsapp اسم “المستجدات”، وهي علامة التبويب التي يمكن للمستخدم من خلالها الوصول لقنوات واتساب التي يتابعها، بالإضافة إلى حالات واتساب، وذلك بهدف فصل هذه المستجدات أو التحديثات عن الدردشات الخاصة مع العائلة والأصدقاء ومجتمعات واتساب. 

قنوات واتساب

وقالت Whatsapp أنها ستوفر دليلا للقنوات يمكن للمستخدمين البحث فيه للوصول للقنوات التي يهتمون بمتابعتها، بما في ذلك الأندية الرياضية المفضلة وغيرها، مع إمكانية متابعة القنوات الآن من خلال روابط الدعوة الخاصة بها في الدردشات أو رسائل البريد الإلكتروني أو المنشورة في أي موقع أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي. 

هل يظهر رقم الهاتف للمنضمين في قنوات واتس اب ؟ 

ولحماية المعلومات الشخصية للمشرفين والمتابعين، أكدت Whatsapp أن رقم الهاتف وصورة الملف الشخصي الخاصين بالمشرفين على القناة لن يظهر للمتابعين، كما لا يمكن للمشرفين أو المتابعين التعرف على رقم الهاتف الخاص بالمتابعين الآخرين لنفس القناة. 

هل القنوات في واتساب مشفرة تماما؟

وفيما توفر Whatsapp التشفير التام بين الطرفين في الرسائل الخاصة والمجموعات والمكالمات، إلا أن القنوات غير مشفرة تماما بين الطرفين (المرسل والمستقبل)، لكن الشركة قالت أنها ستوفر لمشرفي القنوات القدرة على تحديد من يمكنه متابعة قنواتهم وظهورها في دليل القنوات، كما قالت أنها تدرس توفير قنوات مشفرة تماما في بعض الحالات، مثل قنوات المنظمات غير الهادفة للربح والمنظمات الصحية على سبيل المثال.  

متى تتوفر ميزة القنوات لمستخدمي واتساب ؟

وقالت Whatsapp أن ميزة القنوات تتوفر الآن في سنغافورة وكولومبيا بالتعاون مع مجموعة مختارة من المنظمات، وذلك لاختبار الميزة أولا، على أن تتوفر قريبا في المزيد من الدول حول العالم، مع السماح لأي مستخدم بإنشاء قناة واتساب خلال الأشهر القليلة المقبلة. 

مميزات واتساب Whatsapp خفية مفيدة يجب أن تعرفها

قد يهمك أيضا:

ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا أيضا من خلال متجر جوجل بلاي.

المزيد عن: