الرئيسية > التطبيقات > مميزات واتساب Whatsapp جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI 

مميزات واتساب Whatsapp جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI 

شعار واتساب whatsapp

أعلنت شركة ميتا Meta مؤخرا خلال مؤتمر Connect عن مميزات واتساب Whatsapp جديدة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI، وقالت ميتا التي تمتلك واتساب Whatsapp أن القدرات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي التوليدي generative AI ألهمتها لتقديم مميزات جديدة يمكنها مساعدة مستخدمي واتساب على تعزيز قدراتهم الإبداعية وإنتاجيتهم وقدرتهم على التواصل مع الآخرين، وذلك مباشرة من خلال إرسال رسالة أو المحادثة مع روبوتات الذكاء الاصطناعي. 

ما هي مميزات واتساب الجديدة استنادا على الذكاء الاصطناعي AI ؟

وقالت ميتا Meta أنها تطرح في البداية ثلاثة خدمات جديدة استنادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي كمرحلة أولى، وهي المميزات التي تتيح لبعض مستخدمي واتساب Whatsapp تجربتها الآن في أثناء المحادثات مع الأصدقاء وأفراد العائلة وغيرهم.

وتشمل مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في واتساب ميزة ملصقات الذكاء الاصطناعي، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين إنشاء عدد غير محدود من الملصقات وتبادلها مع الأصدقاء وأفراد العائلة، وذلك من خلال كتابة نص يتخيل أي ملصق أو استيكر، مثل قطعة سوشي تمشي سعيدة أو حيوان راكون يبدو مرحا وهو يقود دراجة نارية، ليرد واتساب اعتمادا على تقنيات AI بمجموعة من الملصقات الجاهزة وفقا للوصف جاهزة للاستخدام مباشرة. 

مميزات الذكاء الاصطناعي ai في واتساب whatsapp

كما تضم مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لمستخدمي واتساب ميزة الدردشات، وهي الميزة التي توفر روبوت للدردشة على غرار شات جي بي تي يتيح للمستخدمين الاستفسار أو أطرح أسئلة عن أي شيء للحصول على إجابات اعتمادا على نماذج الذكاء الاصطناعي اللغوية، بما في ذلك تقديم اقتراحات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو المساعدة في تجهيز قائمة بالأشياء اللازمة عند السفر في رحلة ما وهكذا، ما على المستخدم سوى إرسال رسالة تتضمن استفساره للحصول على الإجابة في رد على رسالته مثل التراسل مع أي صديق آخر، وقالت ميتا أنها ستوفر عشرات الشخصيات اعتمادا على روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتوفير إجابات مفيدة للمستخدمين وفقا لكل مجال أو موضوع. 

مميزات واتساب Whatsapp خفية مفيدة يجب أن تعرفها

لا يفوتك أيضا:

ويمكن لمستخدمي واتساب من خلال الممميزات الجديدة المدعومة بتقنيات AI أيضا إنشاء الصور بسهولة من خلال وصفها نصيا، وذلك على غرار ما توفره مايكروسوفت من خلال Bing Chat وما يوفره شات جي بي تي من خلال GPT-4 اعتمادا على نموذج الذكاء الاصطناعي DALL·E، بحيث ما على المستخدم إلا كتابة /imagine ثم وصف الصورة التي يريد إنشائها نصيا. 

وأكدت ميتا META أن طرح مميزات الذكاء الاصطناعي لن يؤثر على خصوصية مستخدمي واتساب، حيث يمكن لحلول الذكاء الاصطناعي قراءة الأوامرا المرسلة إليها فقط، فيما تظل الرسائل الشخصية مشفرة تماما بين الطرفين المرسل والمستقبل، أي لا يمكن لأي طرف آخر بما فيهم الشركة نفسها الإطلاع عليها. 

متى تتوفر مميزات الذكاء الاصطناعي في واتساب ؟

وقالت ميتا Meta أن المميزات الجديدة استنادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI تتوفر الآن لبعض المستخدمين، على أن تتوفر لاحقا لمزيد من المستخدمين بمزيد من اللغات، كما قالت أنها تعمل مع مجموعة من الأنشطة التجارية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء من خلال استخدام حلول الذكاء الاصطناعي، على أن تكشف المزيد من التفاصيل عن خططها خلال الأشهر المقبلة. 

ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا أيضا من خلال متجر جوجل بلاي.

المزيد عن: