الرئيسية > الذكاء الاصطناعي > ما هو Bing Chat المزود بمميزات ChatGPT ؟ كيف يعمل ؟ المميزات

ما هو Bing Chat المزود بمميزات ChatGPT ؟ كيف يعمل ؟ المميزات

بحث Bing الجديد - ساتيا ناديلا

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft هذا الأسبوع عن إصدار جديد من محرك بحث بينج Bing الخاص بها يحمل ميزة جديدة باسم Bing Chat بنج شات، وهو الإصدار الجديد المزود بنفس التقنيات التي يعتمد عليها روبوت المحادثة الذكي شات جي بي تي ChatGPT من شركة OpenAI، وهو ما يتيح لمستخدمي بحث Bing تجربة جديدة للحصول على إجابات طبيعية أكثر للأسئلة الخاصة بهم مباشرة من خلال الدردشة، كما يتيح العديد من المميزات الأخرى التي تسهل حياتهم وتحسن الإنتاجية في العمل وغيرها، كما أعلنت مايكروسوفت أيضا عن إصدار جديد من متصفحها للويب ايدج Edge مزود أيضا بنفس تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، وهو ما يبشر بتجربة جديدة تماما أفضل لتصفح الويب والبحث عن المعلومات. 

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت تعليقا على إطلاق بحث بينج الجديد ومتصفح ايدج الجديد المزودان بتقنية الذكاء الاصطناعي AI وميزة Bing Chat، أن هذه الخطوة تمثل عصرا جديدا في البحث عبر الويب، مضيفا أن البحث على الويب لم يتغير منذ عقود، حيث يمكن لتقنيات الذكاء الاصطناعي أن توفر المعلومات الآن بسرعة وطريقة منظمة أكثر من الطريقة التقليدية.

ما هي مميزات بحث بينج شات Bing chat الجديد المزود بتقنيات ChatGPT ؟

مميزات بحث Bing الجديد المزود بتقنيات ChatGPT

وقالت شركة مايكروسوفت Microsoft أن التجربة الجديدة التي يوفرها Bing Chat تجمع بين البحث والتصفح والدردشة معا، وذلك من خلال تجربة موحدة  يمكن الوصول إليها في أثناء تصفح الويب عبر العديد من المميزات أبرزها: 

نتائج بحث أفضل وأدق 

ويوفر محرك بحث Bing الجديد نسخة محسنة من الإصدار الحالي، وذلك من خلال تقديم نتائح بحث أكثر دقة للاستفسارات البسيطة مثل نتائج ومواعيد المباريات وأسعار الأسهم وحالة الطقس، بالإضافة إلى شريط جانبي جديد يعرض إجابات طبيعية وأكثر شمولا اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI. 

إجابات ذكية كاملة 

واعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، يمكن لبحث Bing مساعدة المستخدمين في العثور على إجابات ذكية كاملة وتلخصيها، بحيث يمكن على سبيل المثال الحصول على إرشادات مفصلة حول كيفية استبدال البيض بمكون آخر في كعكة دون الحاجة للإطلاع على نتائج متعددة، أي أن محرك البحث سيوفر إجابات ذكية دقيقة تغني المستخدم عن إجراء العديد من عمليات البحث للوصول لأفضل نتيجة.

البحث عبر الدردشة على غرار ChatGPT 

وعلى غرار شات جي بي تي ChatGPT، يتيح بحث بينج الجديد Bing Chat للمستخدم الحصول على إجابات مفصلة عن استفساراته عبر الدردشة نصيا، مما يتيح للمستخدم طلب المزيد من التوضيح أو الاستفسار أكثر للوصول إلى أفضل نتائج، مع توفر روابط للتمكن من اتخاذ القرار أو تنفيذ المهام على الفور.

المزيد عن: ما هو ChatGPT ؟ كيف تستخدمه؟ كيف تستفيد منه؟

إنتاج المحتوى 

ويمكن لبحث Bing الجديد أيضا بالإضافة إلى إمكانية الحصول على نتائج أفضل والبحث من خلال الدردشة المساعدة في كتابة أو إنشاء المحتوى، بحيث يمكنه مساعدة المستخدم في كتابة أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني وتوفير خطة لرحلة لقضاء أسبوع في مصر تتضمن روابط الحجز وغيرها، كما يمكنه المساعدة في التحضير لمقابلة عمل أو إنشاء اختبار سريع أو كتابة تغريدة عن موضوع ما ونشرها عبر تويتر أو مشاركة لنشرها عبر فيسبوك وغيرها.

كيف يعمل بحث بينج الجديد المزود بميزة Bing Chat ؟ 

ويعتمد بحث بينج الجديد المزود بميزة Bing Chat والتجربة التي يوفرها متصفح مايكروسوفت ايدج Edge على العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي AI المتطورة، بما في ذلك إصدار أقوى من النموذج اللغوي GPT-3.5 الذي يعتمد عليه روبوت المحادثة ChatGPT، وهو الإصدار المخصص للبحث عبر الويب، مع توفير نتائج أكثر دقة وأسرع مقارنة بالإصدار الحالي المتوفر من شات جي بي تي. 

كما يدعم بحث Bing الجديد نموذج خاص للذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت تطلق عليه الشركة اسم Microsoft Prometheus، وهو النموذج الذي تقول الشركة أنه يوفر طريقة خاصة للاستفادة من نموذج OpenAI الذي تعتمد عليه في ChatGPT للاستفادة أفضل من قدراته، بحيث يمنح المستخدم نتائج أكثر صلة تراعي السياق، مع تحسين الأمان. 

وقالت مايكروسوفت أنها طبقت نموذج جديد للذكاء الاصطناعي على خوارزمية البحث الأساسية في الإصدار الجديد من محركها للبحث، وهو ما يؤدي إلى توفير نتائج بحث أكثر دقة وأكثر صلة بالموضوع عند تنفيذ مهام البحث الأساسية. 

مميزات متصفح Microsoft Edge المدعومة بالذكاء الاصطناعي 

وبالإضافة إلى تزويد بحث Bing بمميزات شات جي بي تي من OpenAI، فقد زودت مايكروسوفت متصفحها للإنترنت Microsoft Edge بمميزات جديدة اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، أبرزها ميزتين أساسيتين وهما الدردشة Chat والإنشاء compose، بحيث يمكن للمستخدم من خلال الشريط الجانبي في المتصفح استخدام ميزة الدردشة لطلب تلخيص المعلومات في صفحة ويب ما أو ملف PDF ما، مثل الحصول على أبرز المعلومات في تقرير مالي لشركة ما، ثم طلب مقارنة هذه المعلومات بتقرير مالي لشركة أخرى منافسة وعرضها في جدول.

ويمكن أيضا للمستخدمين الاستفادة من ميزة الإنشاء compose الجديدة في متصفح ايدج للمساعدة في إنشاء المحتوى، بما في ذلك كتابة مشاركة ما ونشرها عبر الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى إمكانية المساعدة في مراجعة النصوص لغويا وضبط  التنسيق والصياغة، كما يمكن للميزة الجديدة في ايدج فهم محتوى أي صفحة على الويب بحيث يتمكن المستخدم من الاستفسار عن أي معلومات داخلها والحصول على إجابات ذكية. 

كيف تستفيد من مميزات Bing Chat ومتصفح Edge الجديدة؟ الاستخدامات

كيف تستفيد من مميزات Bing ومتصفح Edge الجديدة

وفيما توفر التجربة الجديدة لمحرك بحث بينج المزود بميزة Bing chat ومتصفح مايكروسوفت ايدج استخدامات لا حصر لها اعتمادا على النموذج اللغوي لروبوت المحادثة ChatGPT، يمكن الاستفادة من المميزات الجديدة في العديد من الحالات والاستخدامات أبرزها: 

  • تلخيص أي صفحة ويب في نقاط موجزة: ما على المستخدم إلا استخدام الشريط الجانبي في متصفح ايدج لطلب تلخيص أي صفحة ويب سواء مقال أو تقرير مالي وغيرها، مع إمكانية عرض الملخص في نقاط. 
  • مقارنة البيانات مع صفحة ويب أخرى: وعند تلخيص المعلومات في تقرير مالي ما، يمكن للمستخدم من خلال الشريط الجانبي في ايدج طلب مقارنة البيانات مع صفحة أخرى تتضمن تقرير مالي لصفحة منافسة وعرضها في جدول. 
  • كتابة الأكواد البرمجية بلغة برمجة مختلفة: كما يمكن الاعتماد على التجربة التي يوفرها Bing الجديد ومتصفح مايكروسوفت ايدج في طلب تحويل أو إعادة كتابة الكود البرمجي في صفحة ما بلغة برمجة مختلفة. 
  • التخطيط للرحلات: يمكن الاستفادة من التجربة الجديدة للبحث من خلال الدردشة في طلب إنشاء خطة لرحلة ما تتضمن روابط للحجز وغيرها. 
  • إنشاء محتوى للشبكات الاجتماعية: ما على المستخدم سوى كتابة سطر واحد أو كلمات مفتاحية ثم اختيار الطريقة أو النغمة وطول النص لإنشاء مشاركة للنشر عبر فيسبوك أو تويتر أو لينكدن. 
  • كتابة مقالات طويلة أو تدوينات: كما يمكن الاعتماد على بحث bing الجديد في كتابة مقالات أو تدوينات طويلة عن موضوع ما بسهولة. 
  • كتابة رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها: وما على المستخدم سوى وصف ما يريد للإرسال في رسالة بريد إلكتروني أو طلب الرد على رسالة بريد إلكتروني ليحصل على الإجابات لحظيا. 
  • التدرب لمقابلة عمل: ويمكن أيضا الاعتماد على بحث bing الجديد والتجربة التي يوفرها في المساعدة في التحضير لمقابلة عمل. 

متى يتوفر بحث بينج الجديد Bing Chat المزود بمميزات شات جي بي تي ؟ 

ويتوفر بحث Bing الجديد المزود بمميزات ChatGPT الآن للمعاينة لعدد محدود من المستخدمين من خلال الويب، لكن مايكروسوفت أكدت أنها ستوفر تجربة البحث الجديدة لملايين المستخدمين قريبا، كما أكدت أنها ستوفر نفس التجربة لمستخدمي Bing من خلال الهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد قريبا. 

ويمكن للمستخدمين الآن الراغبين في تجربة بحث Bing الجديد التسجيل في قائمة الانتظار، وذلك من خلال تصفح Bing.com عبر متصفح مايكروسوفت ايدج، وبعدها انتظار رسالة عبر البريد الإلكتروني من مايكروسوفت. 

هل يدعم بحث بينج الجديد وميزة بينج شات اللغة العربية ؟

وحسب الموقع الرسمي الخاص بمحرك بحث bing الجديد من مايكروسوفت، فإن تجربة البحث الجديدة المدعومة بتقنيات الذكاء الصناعي AI التي تتيح الحصول على إجابة للاستفسارات عبر الدردشة على غرار ChatGPT يدعم اللغة العربية، حيث توفر الشركة مجموعة من الأمثلة للاستفسارات التي يمكن الرد عليها باللغة العربية. 

كيف تحصل على بحث بينج الجديد بميزة Bing Chat ؟ 

وفيما توفر مايكروسوفت الآن لعدد محدود فقط الحصول على تجربة بحث بينج الجديدة وميزة Bing Chat المدعومة بمميزات شات جي بي تي Chatgpt ونماذج الذكاء الصناعي AI التي يعتمد عليها، توفر الشركة عددا من الخطوات لتسريع الحصول على التجربة الجديدة وتخطي الدور في قائمة الانتظار، وذلك من خلال زيارة موقع bing.com والتسجيل في قائمة الانتظار، ثم تثبيت مجموعة إعدادات Microsoft الافتراضية على الكمبيوتر الشخصي لديك، والتي تفرض متصفح ايدج كمتصفح افتراضي وغيرها من تطبيقات مايكروسوفت، وبعدها تثبيت تطبيق bing للهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد. 

المزيد عن: