الرئيسية > الذكاء الاصطناعي > أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي من كاب كت Capcut لتعديل الصور والفيديو

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي من كاب كت Capcut لتعديل الصور والفيديو

مميزات الذكاء الاصطناعي من كاب كت Capcut

يوفر تطبيق مونتاج الفيديو CapCut الذي يعتبر من أفضل تطبيقات المونتاج لآيفون وأندرويد مجموعة كبيرة من أدوات الذكاء الاصطناعي AI لتعديل الصور والفيديو، وهي الأدوات التي يمكن الوصول إليها من خلال الويب أو عبر تطبيق CapCut لكل من هواتف أندرويد وهواتف آيفون، والتي تطلق عليها الشركة المطورة للتطبيق والمالكة أيضا لتطبيق الفيديو الشهير تيك توك Bytedance اسم الأدوات السحرية Magic Tools، حيث توفر على المستخدمين وصناع المحتوى تحرير الصور ومونتاج الفيديو اعتمادا على تقنيات AI بلمسة أو خطوة واحدة دون أي جهد أو وقت. 

ما هي أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي في CapCut ؟ 

وتشمل أدوات الذكاء الاصطناعي AI في تطبيق CapCut لتعديل الصور ومقاطع الفيديو والتي تطلق عليها Bytedance  اسم الأدوات السحرية Magic Tools:

تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى قصيرة تلقائيا

وهي الأداة التي تتيح لمستخدمي تطبيق CapCut تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى قصيرة أو Shorts للنشر عبر يوتيوب وتيك توك أو كريلز Reels عبر انستجرام وفيسبوك، وذلك بهدف الحصول على أنساق جديدة من نفس المحتوى للنشر عبر مختلف القنوات والترويج للمحتوى وتحقيق أقصى استفادة منه، وتقول الشركة المطورة للتطبيق أن الأداة تعمل بكفاءة في مقاطع الفيديو التي تحتوي حوارات مثل البودكاست أو مقاطع الفيديو التعليمية أو مقاطع الفيديو التي تتضمن مراجعة لمنتج. 

تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى قصيرة تلقائيا cupcut

ما على المستخدم سوى فتح أداة Long video to shorts من خلال تطبيق CapCut سواء للهواتف الذكية أو عبر الويب، ثم تحميل مقطع فيديو طويل، وبعدها اختيار مدة الفيديو القصير أو بدايته أو ترك الأمر للأداة لاختياره تلقائيا، ثم النقر على زر Convert أو تحويل، ثم الانتظار للحظات أو دقائق، ويمكن للمستخدم تحرير الفيديو القصير بعدها لإضافة نصوص أو تأثيرات وغيرها قبل مشاركته عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. 

ويوفر تطبيق كاب كات للمستخدمين تحويل حتى ما يصل إلى 3 ساعات من مقاطع الفيديو الطويلة إلى مقاطع فيديو قصيرة شهريا، وذلك مجانا دون دفع أي تكلفة أو رسوم. 

تحويل سيناريو نصي إلى فيديو 

ومن أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي generative ai التي يوفرها تطبيق كاب كت CapCut أيضا أداة لتحويل أي سكريبت أو سيناريو نصي إلى فيديو تلقائيا باسم Script to video، وذلك من خلال كتابة السيناريو النصي للفيديو (من الأفضل في فقرات) أو حتى الاعتماد على الأداة لإنشاء سكريبت Script نصي مباشرة من خلال وصف الفيديو، بحيث يمكن للمستخدم طلب كتابة سيناريو فيديو لإعلان عن مجفف للشعر، ثم اختيار صوت المعلق في الفيديو سواء رجل أو امرأة والنقر على إنشاء generate والانتظار لدقائق، ليظهر مقطع فيديو يتضمن تعليقا صوتيا وصورا تطابق السيناريو.

ويمكن للمستخدم تعديل مقطع الفيديو أو تعديل السيناريو وفقا لما يناسبه للحصول على أفضل تجربة ممكنة، ثم مشاركة مقطع الفيديو بعدها. 

إنشاء صورة للملف الشخصي بالذكاء الاصطناعي

وعبر ميزة image to image التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي generative ai، يمكن لمستخدمي كاب كت CapCut تحويل أي صورة لصورة كارتوينة أو مرسومة وغيرها، وهي الميزة تتيح إنشاء صورة بروفايل على سبيل المثال لصورة كارتونية أو فنية أو أنيمي بضغطة زر واحدة، مع إمكانية كتابة وصف نصي للتعديلات للحصول على أدق نتائج ممكنة، بما في ذلك وصف الخلفية، بالإضافة لإمكانية تعديل الخيارات وفقا لما يناسب كل مستخدم، وبعدها توفر الأداة أو الميزة حتى 4 صور للاختيار من بينهم. 

أداة image to image في كاب كت capcut

وتتوفر ميزة image to image الجديدة في تطبيق كاب كت لتحويل الصور إلى صور أنيمي وغيرها مجانا للمستخدمين، وهي الميزة التي تتطلب غالبا الاعتماد على تطبيق مدفوع. 

تحويل النصوص إلى صور 

وعلى غرار منشئ الصور بالذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، يتيح تطبيق كاب كت CapCut إنشاء صور عالية الجودة استنادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي generative ai عبر وصفها نصيا، وهي الميزة التي يمكن الاعتماد عليها لإنشاء صور مناسبة لمختلف الاستخدامات، أو حتى الاعتماد عليها في إنشاء خلفيات للهاتف أو خلفيات للكمبيوتر عالية الدقة، كل ما على المستخدم سوى كتابة وصف نصي واختيار أبعاد الصورة والنقر على زر توليد أو إنشاء للحصول على 4 صور متنوعة للاختيار بينها، مع إمكانية تحميل صورة كمرجع وإمكانية تحويل أي صورة إلى أنيمي أو لوحة مرسومة وغيرها. 

تحويل النصوص إلى صور في كاب كت capcut

3D, high quality, 8k, masterpiece, film lighting, fire mage, action shot, magic, C4D, octane render, game art, concept art

جرب هذا الوصف النصي Prompt لمعاينة النتيجة:

ترميم الصور القديمة وتلونيها في كاب كت 

وتتضمن أدوات الذكاء الاصطناعي ai التي يوفرها تطبيق كاب كت CapCut إمكانية ترميم الصور القديمة وتلونيها، وذلك بنقرة واحدة من خلال ميزة أو أداة Old photo restoration، كل ما على المستخدم سوى رفع الصورة التي يرغب في ترميمها أو تحسينها للحصول على صورة أفضل، مع إمكانية الحصول على نسخة ملونة من الصورة، مع وجود أداة مستقلة لتلوين الصور وأخرى لرفع جودة الصور منخفضة الدقة بضغطة زر واحدة، بالإضافة إلى أداة أخرى لتصحيح الألوان في الصور، إلى جانب أداة لتحسين الصور الملتقطة ليلا أو في ظل وجود إضاءة منخفضة. 

إزالة الخلفية من الصور والفيديو بالذكاء الاصطناعي 

وبضغطة زر واحدة، يمكن الاعتمادا على أدوات ومميزات الذكاء الاصطناعي ai التي يوفرها تطبيق كاب كت Capcut لإزالة الخلفية من الصور ومقاطع الفيديو بدقة، بالإضافة إلى إمكانية استبدالها بخلفية ملونة أو أي صورة أخرى. 

إعلان بالفيديو من رابط لأي منتج

ومن مميزات الذكاء الاصطناعي ai ضمن مجموعة الأدوات التي تحمل اسم Magic Tools في كاب كت ميزة رائعة لإنشاء فيديو إعلاني من مجرد رابط لمنتج، كل ما على المستخدم سوى إضافة رابط لمنتج ما من المنتجات على أي من متاجر شوبيفاي Shopify أو من تيك توك، وذلك للحصول على 10 فيديوهات قصيرة للإعلان عن المنتج، مع إمكانية تعديلها قبل مشاركتها للوصول لأفضل نسخة ممكنة من الإعلان. 

إنشاء صور المنتجات بالذكاء الاصطناعي

ويمكن الاعتماد على أداة AI model في كاب كت Capcut، وذلك للحصول على عارض بالذكاء الاصطناعي لعرض الملابس، كل ما على المستخدم سوى رفع صور لقطع الملابس والاختيار من بين عارضات أو عارضين للملابس والضغط على زر إنشاء، مع إمكانية تعديل الصور وإضفاء لمسة خاصة عليها للتعبير عن العلامة التجارية قبل استخدامها على المتجر أو على الشبكات الاجتماعية. 

ويتوفر تطبيق كاب كت CapCut لأجهزة الكمبيوتر من خلال الويب، وعبر تطبيق مستقل لكل من أجهزة ويندوز وأجهزة ماك، كما يتوفر التطبيق أيضا لمستخدمي آيفون وآيباد من خلال متجر آبل للتطبيقاتApp Storeولمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play

المزيد عن: