الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة عند شراء هاتف جديد

أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة عند شراء هاتف جديد

اخر تحديث:
أفضل تطبيقات أندرويد

يحتاج كل مستخدم للهواتف الذكية إلى تطبيقات تساعده على تسهيل حياته وإنجاز أعماله والاستفادة القصوى من هاتفه، وتوجد مجموعة من أفضل تطبيقات أندرويد المفيدة التي على كل مستخدم تثبيتها عند شراء هاتف جديد، وهي التطبيقات التي لا غنى عنها أيضا لأي مستخدم لهواتف وأجهزة أندرويد، وفي ظل توفر أكثر من 3 مليون تطبيق أندرويد على متجر جوجل بلاي، يجد المستخدم صعوبة في الوصول إلى أفضل تطبيقات أندرويد التي لا غنى عنها.

ما هي أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة ؟

هذه أفضل تطبيقات أندرويد المفيدة التي لا غنى عنها للمستخدمين:

– VLC for Android – أفضل مشغل للفيديو

من أفضل تطبيقات أندرويد المفيدة التي لا غنى عنها عند شراء هاتف جديد، خصوصا لمحبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر الهاتف، حيث يعتبر تطبيق VLC أفضل مشغل فيديو يتيح تشغيل مقاطع الفيديو والصوت بأنساق “صيغ” مختلفة، مع عدم وجود أي إعلانات.

 VLC for Android - أفضل مشغل للفيديو - أفضل تطبيقات لا غنى عنها عند شراء هاتف أندرويد جديد

ويوفر تطبيق VLC الشهير جدا أيضا لدى مستخدمي أجهزة الكمبيوتر إمكانية عرض ترجمات الأفلام والتحكم في حجم ولون وخلفية الخط، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الأفلام أو مقاطع الفيديو في نافذة منبثقة في أثناء العمل على تطبيقات أخرى، مع دعم الوضع الليلي وإمكانية عرض مقاطع الفيديو على الهاتف كما تظهر في واجهة أجهزة أندرويد تي في.


– Google Keep: تطبيق لحفظ الملاحظات والأفكار

رغم توفر العديد من تطبيقات حفظ الملاحظات المميزة لمستخدمي أندرويد، إلا أن تطبيق Google Keep من أفضل تطبيقات أندرويد التي لا غنى عنها عند شراء هاتف ذكي جديد، حيث يتميز بالبساطة مع كل المميزات التي يحتاجها المستخدم لحفظ الملاحظات والأفكار.

Google Keep: تطبيق لحفظ الملاحظات والأفكار

ويمكن لمستخدمي أندرويد من خلال تطبيق Keep كتابة ملاحظات نصية أو إنشاء قائمة يومية للمهام مع إمكانية إضافة صورة أو تسجيل الملاحظات والأفكار والمهام صوتيا، كما يمكنهم أيضا تسجيل الأفكار والملاحظات من خلال الرسم، مع إمكانية تحديد وقت أو مكان جغرافي للتذكير بالمهام، ويتيح التطبيق أيضا إضافة لمتصفح كروم لأجهزة الكمبيوتر لحفظ صفحات الويب بضغطة زر واحدة، والإطلاع عليها من خلال الهاتف.

أما إذا كنت تبحث عن بديل لتطبيق جوجل Keep، فإن تطبيق TickTick‏ المتوفر مجانا لهواتف أندرويد يعتبر من أفضل التطبيقات البديلة لحفظ قوائم المهام والتذكيرات، حيث يتيح للمستخدم تعيين التذكيرات والمهام بسهولة سواء كتابة أو صوتيا، مع دعم فهم سياق اللغة الطبيعية، بحيث يمكنك الطلب صوتيا التذكير بموعد شيء ما في الثامنة مساء، ويوفر التطبيق مزامنة مع الأجهزة الأخرى بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر وأجهزة ايفون وايباد، مع إمكانيةمشاركة القوائم وتحديد الأهداف للتعاون مع العائلة أو الأصدقاء، وإذا كنت تبحث عن تطبيق لتحقيق إنتاجية أفضل من خلال تقنية Pomo الخاصة بتقسيم فترات العمل على المهام وفترات الراحة، فإن التطبيق يوفر هذه الميزة.

المزيد عن: أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات وتسجيل الأفكار لايفون واندرويد


واتساب Whatsapp 

وهو التطبيق الغني عن التعريف وأكثر تطبيقات التراسل الفوري شعبية لمستخدمي الهواتف الذكية، بما في ذلك أندرويد، حيث يوفر واتساب Whatsapp كل المميزات التي يحتاجها مستخدم في تطبيق للتراسل أو التواصل، بما في ذلك تبادل الرسائل النصية والصوتية والصور والملفات ومقاطع الفيديو وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو سواء الفردية أو الجماعية، مع إمكانية مشاركة الرموز التعبيرية الإيموجي والتفاعل مع الرسائل بواسطتها، إلى جانب مشاركة حالات واتساب مؤقتة على غرار ميزة القصص في فيسبوك وانستجرام. 

مميزات جديدة للمجموعات في واتساب

ويحصل تطبيق واتساب Whatsapp شهريا تقريبا على تحديثات تضيف مميزات جديدة أو تحسينات لتقديم تجربة أفضل دائما للمستخدمين، ويتوفر التطبيق مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي أو الموقع الرسمي للتطبيق، ويتطلب التطبيق رقم هاتف لتسجيل حساب جديد، لكن الشركة وفرت مؤخرا إمكانية مزامنة الرسائل واستخدام التطبيق من خلال أجهزة الكمبيوتر دون الحاجة لوجود الهاتف. 

لا يفوتك أيضا: مميزات واتساب Whatsapp خفية مفيدة يجب أن تعرفها


تليجرام: تطبيق شامل للتراسل 

ويحظى تطبيق تليجرام Telegram بشعبية كبيرة تجعله من أفضل تطبيقات التراسل، حيث يتميز أبرز منافسي واتساب بوجود عدد كبير من المميزات تجعله تطبيقا شاملا للتراسل، مع حصول التطبيق على تحديث شهري من الشركة المطورة يضيف دائما مميزات جديدة، بالإضافة لوجود العديد من المميزات الفريدة مقارنة مع أي تطبيق آخر للتراسل، بما في ذلك واتساب. 

تعيين صورة عامة للملف الشخصي في تليجرام 

ويتوفر تطبيق تليجرام Telegram للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play، كما يتوفر التطبيق من خلال الموقع الرسمي للشركة. 

المزيد عن: أفضل مميزات تليجرام Telegram التي تجعله يتفوق على واتساب


– Pocket لحفظ المقالات وقرائتها دون إنترنت

لا يوفر تطبيق Pocket لمستخدمي أندرويد حفظ المقالات وصفحات الويب لقرائتها لاحقا دون إنترنت فقط، بل يتيح طريقة عرض للمقالات مريحة للعين وأسهل للقراءة، مع إمكانية التحكم في حجم الخط وخلفية النص وإمكانية الاستماع للمقالات صوتيا (تدعم اللغة الإنجليزية فقط).

Pocket لحفظ المقالات وقرائتها دون إنترنت

ومن خلال إضافة لمتصفح كروم لأجهزة الكمبيوتر، يمكن للمستخدم حفظ المقالات وصفحات الويب لقرائتها لاحقا بضغطة واحدة، مع إمكانية تصنيف المقالات من خلال الوسوم، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على ما يقرأه الأصدقاء وأكثر المقالات رواجا، وهو ما يجعل التطبيق من التطبيقات التي لا غنى عنها عند شراء هاتف أندرويد جديد.


– Files من جوجل لإدارة الملفات

إذا حصلت أو اشتريت هاتف أندرويد جديد، ربما يكون تطبيق Files من جوجل من أفضل تطبيقات أندرويد التي يجب عليك تثبيتها، وهو تطبيق لإدارة الملفات يتيح للمستخدم التعرف على الملفات المكررة ونقل ونسخ الملفات، بالإضافة إلى تنظيف الهاتف من الملفات غير الضرورية، إلى جانب إمكانية نقل وإرسال الملفات مشفرة دون إنترنت بما في ذلك التطبيقات إلى الأصدقاء أو الهواتف الأخرى.


– Google Photos لإدارة الصور

يعد تطبيق Google Photos من أكثر التطبيقات والخدمات شعبية مؤخرا، حيث يوفر للمستخدم إمكانية حفظ نسخة من صوره مجانا عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية البحث داخل الصور بسهولة والوصول إليها من الأجهزة المختلفة.

Google Photos

ويوفر التطبيق العديد من المزايا اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي وتعلم اللآلي، ومنها تحسين الصور تلقائيا مثل زيادة سطوع صورة أو مشاركتها أو تدويرها أو أرشفتها، بالإضافة إلى إمكانية تلوين الصور القديمة وإمكانية البحث داخل الصور نفسها اعتمادا على ميزة Google Lens، إلى جانب إنشاء مقاطع فيديو تلقائيا، وإنشاء ألبوم خاص للعائلة يضيف التطبيق تلقائيا كل صورة للعائلة إليه.


– Snapseed‏ لتعديل الصور

إذا اشتريت هاتف أندرويد جديد، أنت بحاجة بكل تأكيد إلى تطبيق لتعديل الصور، ويعتبر تطبيق Snapseed من أفضل تطبيقات أندرويد التي يمكنك الاعتماد عليها، حيث يوفر جميع الأدوات اللازمة لتعديل الصور من الأدوات البسيطة مثل التحسين التلقائي للصور وقصها والكتابة عليها، إلى الأدوات الاحترافية التي تشمل التحكم في توازن اللون الأبيض وتمويه الخلفية وإزالة العيوب من الصور والأشخاص والأشياء غير المرغوب فيها، بالإضافة لتعديل الصور بنسق RAW.

 Snapseed‏ لتعديل الصور

كما يتيح تطبيق Snapseed أيضا تطبيق إضافة إطار للصور أو تطبيق تأثيرات عليها، مع إمكانية مشاركة الصور بعد تعديلها عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة بما في ذلك فيس بوك وانستجرام وتويتر وغيرها.


– 1Password لحفظ كلمات المرور

ويعتبر تطبيق 1Password أيضا من أفضل تطبيقات إدارة وحفظ كلمات المرور المتوفرة لاندرويد، والذي يتيح إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة تلقائيا لجميع حساباتك على الإنترنت، مع الملأ التلقائي لاسم المستخدم وكلمة المرور في جميع مواقع الويب والتطبيقات، بالإضافة إلى مزامنة كلمات المرور عبر الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، إلى جانب إمكانية تسجيل الدخول بلمسة واحدة اعتمادا على بصمة الأصابع، مع إمكانية مشاركة كلمات المرور مع العائلة أو زملاء العمل بأمان.

LastPass لحفظ كلمات المرور

المزيد عن: أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور لايفون واندرويد


– Microsoft Office Lens لتصوير المستندات

يحتاج كل مستخدم عند شراء هاتف أندرويد جديد إلى تطبيق لتصوير وحفظ المستندات، وهو ما يوفره تطبيق مايكروسوفت Office Lens، بالإضافة إلى إمكانية تصوير الواح الكتابة والسبورة، وذلك دون أي عناء أو حاجة لقص الصور وتعديلها، إلى جانب إمكانية حفظ صور المستندات والواح الكتابة كملف PDF أو كصورة أو كمستند نصي Word، بحيث يستخرج النصوص تلقائيا من الصور، يمكن القول ببساطة أن التطبيق يعمل كماسحة ضوئية للملفات.

Microsoft Office Lens لتصوير المستندات

ويمكن أيضا الاعتماد على تطبيق Adobe Scan الذي يعتبر من أفضل تطبيقات أندرويد التي توفر مسح المستندات بكفاءة وحفظها على الهاتف، أو إرسالها إلى الأصدقاء وزملاء العمل عبر تطبيقات التراسل أو البريد الإلكتروني.

المزيد عن: أفضل تطبيقات تصوير المستندات لايفون واندرويد


– تطبيقات Docs وSlides وSheet لتحرير المستندات

تتيح التطبيقات الثلاثة الميزات التي يوفرها مايكروسوفت أوفيس حيث يمكن للمستخدم إنشاء المستندات والعروض التقديمية وملفات إكسل وفتح ملفات أوفيس مع إمكانية مشاركة أي مستند أو عرض تقديمي وإمكانية التعاون مع الأصدقاء أو فريق العمل في إنشاءه.

 تطبيقات Docs وSlides وSheet لتحرير المستندات

– ترجمة جوجل

يعتبر تطبيق ترجمة جوجل من أفضل تطبيقات أندرويد التي لا غنى عنها

يتيح تطبيق ترجمة جوجل الذي لا غنى عنه لأي مستخدم عند شراء هاتف أندرويد جديد إمكانية الترجمة بين 103 لغة مختلفة بما في ذلك اللغة العربية، بالإضافة إلى إمكانية النقر على أي نص في أي تطبيق لترجمته من خلال نافذة منبثقة، إلى جانب دعم الترجمة الفورية بالكاميرا من خلال الإشارة إلى النصوص ودعم الترجمة بلا إنترنت، ويوفر التطبيق أيضا ترجمة المحادثات صوتيا بين 38 لغة مختلفة.

المزيد عن: Google translate: مميزات ترجمة جوجل خفية لا يفوتك معرفتها

المزيد عن: أفضل تطبيقات الترجمة الفورية لاندرويد وايفون


– لوحة مفاتيح SwiftKey‎‏

تعتبر  لوحة مفاتيح SwiftKey‎‏ من أفضل تطبيقات أندرويد المفيدة

يحتاج كل مستخدم لهاتف أندرويد جديد إلى لوحة مفاتيح تسهل عليه الكتابة، وهو ما توفره لوحة مفاتيح SwiftKey التي تقدم أيضا اقتراحات ذكية في أثناء الكتابة، كما تتعلم مع الوقت أكثر الكلمات التي يعتاد المستخدم كتابتها، بالإضافة إلى اقتراح الرموز التعبيرية “الإيموجي”، إلى جانب دعم استخدام ثيمات مختلفة ضمن مزايا أخرى.

ويعتبر تطبيق لوحة مفاتيح جوجل Gboard من أفضل بدائل سويفت كي، كما يعتبر من أفضل تطبيقات أندرويد التي لا غنى عنها، حيث حيث توفر للمستخدم تصميم مميز ومريح للكتابة مع إمكانية الاختيار من بين مجموعة واسعة من الثيمات وفقا لما يناسب كل مستخدم، بالإضافة إلى دعم ميزة الكتابة بالسحب أو التمرير السريع وإمكانية البحث في جوجل مباشرة ومشاركة نتائج البحث أو البحث بسرعة عن صورة GIF، إلى جانب دعم ميزة مشاركة العديد من الملصقات وفقا لكل ايموجي، حيث تقترح لوحة المفاتيح ملصقات متنوعة عند النقر على أي رمز تعبيري أو ايموجي. 

المزيد عن: أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لاندرويد وايفون


– Your Phone Companion

أفضل تطبيقات أندرويد المفيدة Your Phone Companion

إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10، فإن تطبيق Your Phone Companion المتوفر مجانا لمستخدمي أندرويد يتيح إمكانية الحصول على تنبيهات الهاتف مباشرة من خلال جهاز الكمبيوتر، بالإضافة إلى الإطلاع على الرسائل والرد عليها، إلى جانب إمكانية مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المتوفرة على الهاتف من خلال جهاز الكمبيوتر مباشرة، وقالت مايكروسوفت أن تحديث جديد قادم للتطبيق سيمكن المستخدمين من إجراء المكالمات الهاتفية والرد عليها من خلال الكمبيوتر مباشرة.


Google Podcasts

أفضل تطبيقات أندرويد - جوجل بودكاستس

من أفضل تطبيقات أندرويد للاستماع إلى البودكاست المفيدة لأي مستخدم، حيث يقترح التطبيق أكثر برامج البودكاست شعبية وفقا للموقع الجغرافي، مع إمكانية الاشتراك للحصول على تنبيه بالحلقات الجديدة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الحلقات للاستماع إليها لاحقا دون حاجة للإتصال بالإنترنت، ويمكن للمستخدم أيضا التحكم في سرعة التشغيل أيضا، مع دعم الاستمرار في الاستماع إلى البودكاست في أثناء التنقل، أو عندما تكون شاشة الهاتف مغلقة، إذا كنت من محبي الاستماع إلى البودكاست فإن تطبيق Google Podcasts لا غنى عنه.

ويمكن للمستخدم أيضا الاعتماد على تطبيق كاستبوكس Castbox الذي يعتبر من أفضل تطبيقات أندرويد، والذي يوفر للمستخدم بالإضافة لخيارات الاستماع للبودكاست سواء عبر الإنترنت أو أوفلاين إمكانية الاستماع لإذاعات الراديو حول العالم، إلى جانب الاستماع للكتب الصوتية، مع إمكانية تفعيل وضع Zen Mode لتشغيل موسيقى في الخلفية في أثناء العمل مثل صوت الرياح والمطر وغيرها.


– AccuWeather للتعرف على حالة الطقس

AccuWeather للتعرف على حالة الطقس

يوفر تطبيق AccuWeather لمستخدمي أجهزة أندرويد إمكانية متابعة حالة واخبار الطقس دقيقة بدقيقة حسب الموقع الجغرافي بالإضافة لتوقعات الخمسة عشر يوما المقبلة ومعلومات عن هطول الأمطار ونوعها وشدتها بالإضافة لمعلومات عن الرؤية وسرعة الرياح وأوقات شروق الشمس وغروبها.

المزيد عن: أفضل تطبيقات أخبار الطقس ودرجة الحرارة لاندرويد

– المصمم العربي

في الوقت الذي تتوفر فيه عشرات التطبيقات لتعديل الصور والكتابة عليها، إلا أن تطبيق المصمم العربي يتميز بتوفير أكبر مجموعة من الخطوط العربية للكتابة على الصور، مع إمكانية التحكم في حجم ولون الخط ولون خلفية النص، ا إمكانية التعديل على الصور وإضافة تأثيرات عليها، بما في ذلك التحكم في سطوع وتباين الصور، وإمكانية تمويه الخلفية.

افضل تطبيقات اندرويد المصمم العربي

المزيد من: أفضل تطبيقات تعديل الصور لاندرويد


– تطبيق أوفيس الجديد

أطلقت مايكروسوفت تطبيقا جديدا يجمع بين تطبيقات أوفيس الثلاثة لتحرير المستندات وإنشاء جداول إكسل والعروض التقديمية في تطبيق واحد، بالإضافة إلى إمكانية تصوير المستندات وحفظها بنسق PDF، مع إمكانية تسجيل الملاحظات.

تطبيق أوفيس الجديد

– تطبيق الراديو TuneIn

وهو التطبيق الذي يتيح لمستخدمي أندرويد تشغيل والاستماع للمحطات الإذاعية من مختلف الدول حول العالم، بما في ذلك الإذاعات المحلية، وذلك دون الحاجة إلى دعم الهاتف تشغيل راديو FM، ويمكن من خلال التطبيق الوصول أكثر من 100000 محطة إذاعية وراديو FM على مستوى العالم، بما في ذلك محطات الموسيقى والمحطات الرياضية والإذاعات المستقلة، ويدعم التطبيق بالإضافة إلى الهواتف العمل مع السماعات الذكية مثل Nest Home من جوجل وسماعات Echo من أمازون.

تطبيق الراديو TuneIn

– تطبيق Authy لتعزيز حماية حساباتك

من أفضل تطبيقات أندرويد التي توفر للمستخدم طبقة حماية إضافية لحساباته على المواقع المختلفة، بما في ذلك جوجل وتويتر وفيسبوك ولينكدن وباي بال وغيرها، حيث يتيح للمستخدم تفعيل ميزة التحقق عبر خطوتين على حساباته المختلفة على أي جهاز أندرويد، مع دعم هواتف آيفون وأجهزة ويندوز وماك أيضا، بعد تفعيل التطبيق، عند تسجيل الدخول في تويتر على سبيل المثال ينشأ التطبيق رمز خاص للتحقق، مع الحفاظ على البيانات الخاصة بالحسابات سحابيا مشفرة، بحيث يمكن للمستخدم الوصول إلى رموز التحقق الخاصة بحساباته عند فقدان هاتفه أو جهازه.

تطبيق Authy لتعزيز حماية حساباتك افضل تطبيقات اندرويد

ويمكن للمستخدمين أيضا الاعتماد على تطبيق  تطبيق Google Authenticator كبديل مميز يعتبر من أفضل التطبيقات، والذي يتيح طبقة إضافية من الحماية للحسابات والخدمات، أو الاعتماد على تطبيق مايكروسوفت Microsoft Authenticator‏ لتسجيل الدخول في خدمات مايكروسوفت جميعا بواسطة تأكيد الدخول من خلال الهاتف الذكي المرتبط، وذلك دون الحاجة لكتابة كلمة المرور، مع دعم الاعتماد على التطبيق أيضا كوسيلة إضافية للتحقق عند تسجيل الدخول في الخدمات المختلفة على الإنترنت. 


– Speedtest لقياس سرعة الانترنت

يعتبر تطبيق Speedtest من أشهر تطبيقات قياس سرعة الإنترنت وأكثرها شعبية، فمن خلال خطوات بسيطة يمكنك التعرف على أداء الاتصال بالإنترنت على هاتفك مع التعرف على خرائط تغطية شبكة الهاتف، وذلك بالاعتماد على بيانات حقيقة يجمعها التطبيق، والتي تمكنك من معرفة مدى توفر العديد من شبكات الهاتف من حولك ، إلى جانب اكتشاف سرعة التنزيل والتحميل مع إمكانية اختبار اتصال الإنترنت على شبكات الجيل الخامس 5G.

المزيد عن: أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لايفون واندرويد


 – SofaScore للتعرف على مواعيد ونتائج المباريات

يعتبر تطبيق SofaScore من أفضل تطبيقات كرة القدم التي توفر لك النتائج الحية والإحصائيات ليس فقط في كرة القدم ولكن لأكثر من 20 رياضة أخرى ككرة السلة، هوكي الجليد، التنس، البيسبول، كرة اليد، كرة الطائرة، وغيرها الكثير إلى جانب أكثر من 5000 بطولة وملايين الأحداث الرياضية حول العالم.


– ZEDGE لأفضل الخلفيات المجانية

ولا غنى لأي مستخدم أندرويد عن تطبيق لتحميل الخلفيات والنغمات المجانية، وهو ما يوفر تطبيق ZEDGE الذي يعتبر من أفضل تطبيقات الخلفيات المتوفرة لهواتف أندرويد، حيث يوفر أكثر من 100 الف خلفية عالية الدقة للمستخدمين، مع إضافة خلفيات جديدة يوميا.


– متصفح Brave  للحفاظ على الخصوصية 

ويقدم متصفح Brave Privacy Browser العديد من مميزات الخصوصية التي تجعله من أفضل تطبيقات أندرويد، والتي تشمل أدوات لحظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة وملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية، مما يحسن من تجربة المستخدم في تصفح الويب ويحافظ على خصوصيته ويحمي بياناته، بالإضافة إلى دعم تطبيق HTTPS عند تصفح جميع المواقع للتأكد من تصفح هذه المواقع بأمان. 


– دولينجو Duolingo لتعلم اللغات

ومن أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك الاستفادة منها عبر هاتفك هو تعلم اللغات، حيث توجد العديد من التطبيقات التي تسهل تعلم اللغات الأجنية المختلفة، أبرزها دولينجو Duolingo الذي يوفر تعلم اللغات المختلفة بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والألمانية والفرنسية وغيرها، وذلك من خلال طريقة أشبه باللعب، مما يتيح استغلال أوقات الانتظار على سبيل المثال أفضل استغلال.

المزيد من: أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية واللغات الأجنبية لايفون واندرويد


– اديداس adidas Running لتتبع عوامل اللياقة البدنية

وهو التطبيق الذي لا يتيح فقط للمستخدمين تتبع نشاط الجري، لكنه يتيح تتبع الأنشطة الرياضية المختلفة، والتي تشمل أكثر من 90 رياضة بما في ذلك اليوجا والمشي وركوب الدراجات وغيرها، مع إمكانية تتبع مؤشرات المسافة والأداء بدقة مثل السرعة والسعرات الحرارية في أثناء الجري والمشي والتمرينات الرياضية الأخرى، كما يوفر التطبيق الذي يعتبر من أفضل تطبيقات اللياقة البدنية أيضا الدخول في منافسات مع الأصدقاء والآخرين لتحقيق الأهداف، مع الحصول على رسائل تحفيزية ونصائح حول الصحة واللياقة. 

المزيد من: أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لاندرويد وايفون


– تطبيق IFTTT لأتمتة المهام

وقد يكون تطبيق IFTTT تطبيقا للمحترفين بعض الشيء، لكنه من أفضل تطبيقات أندرويد المفيدة، حيث يتيح للمستخدم خيارات واسعة جدا لأتمتة المهام، وذلك من خلال ربط الخدمات المختلفة معا بضغطة زر، بحيث يمكن على سبيل المثال تغيير صورة الملف الشخصي “البروفايل” على فيسبوك تلقائيا عند تغييره في تويتر، وهو ما يقلل من تكرار المهام المملة.

لكن هذا المثال السابق لا يعبر عن ما يوفره التطبيق، حيث يمكن ربط المساعد الصوتي Google Assistant مع أجهزة المنزل الذكية، أو حتى تشغيل الإضاءة تلقائيا عند الاقتراب من المنزل أو المزامنة بين ساوند كلاود وسبوتيفاي لإضافة المقاطع المفضلة الشبيهة بالتي أبدى المستخدم الإعجاب بها في ساوند كلاود لقائمة موسيقية خاصة، مع إمكانية الحصول على تنبيهات أندرويد عند توفر شروط معينة يحددها المستخدم. 

أفضل ألعاب أندرويد 

لا يفوتك أيضا:

المزيد عن: