الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات أخبار الطقس لأندرويد وايفون

أفضل تطبيقات أخبار الطقس لأندرويد وايفون

أفضل تطبيقات أخبار الطقس لأندرويد وايفون

تزداد أهمية تطبيقات أخبار الطقس الآن لأن معرفة أخبار الطقس يهم كل شخص، حيث تحدد نوع اللبس الذي يرتديه وما إذا كان سيتمكن من قيادة سيارته أم لا كما أنها تحدد قرارات السفر والعديد من القرارات الأخرى التي تؤثر على حياتنا، جمعنا لكم أفضل تطبيقات الطقس لأندرويد وايفون حتى تكونوا دائما على علم بحالة الجو.

ما هي أفضل تطبيقات أخبار الطقس لأندرويد وايفون ؟

وهذه أفضل تطبيقات الطقس لاندرويد وايفون:

تطبيق Yahoo! Weather

تطبيق الطقس yahoo weather

يعتبر تطبيق Yahoo! Weather من أفضل تطبيقات أخبار الطقس للهواتف الذكية حيث يتميز بواجهة تفاعلية وغنية بالمعلومات تتغير اعتمادا على حالة الطقس، كما يقوم التطبيق بعرض صور من المدن التي يختار المستخدم متابعة أخبار الطقس فيها، مع معلومات تفصيلية عن حالة الطقس على مدار الساعة وتوقعات 10 أيام قادمة، هذا بالإضافة لمعلومات عن سرعة الرياح والرطوبة والرؤية وهطول الأمطار ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية.

يوفر تطبيق Yahoo! Weather لمستخدمي أندرويد وآيفون أيضا خرائط تفاعلية بالإضافة لتنبيهات الطقس الطارئة مع إمكانية ظبط التطبيق بحيث يقوم بإصدار تنبيهات في أوقات محددة، بالإضافة لتطبيق مصغر Widget يمكن إضافته للشاشة الرئيسية.

تطبيق AccuWeather

يوفر تطبيق AccuWeather لمستخدمي أجهزة أندرويد إمكانية متابعة حالة واخبار الطقس دقيقة بدقيقة حسب الموقع الجغرافي بالإضافة لتوقعات الخمسة عشر يوما المقبلة ومعلومات عن هطول الأمطار ونوعها وشدتها بالإضافة لمعلومات عن الرؤية وسرعة الرياح وأوقات شروق الشمس وغروبها، كما يقوم التطبيق بتنبيه المستخدم في الظروف الطارئة، ويتيحAccuWeather لمستخدمي أندرويد وآيفون أيضا مشاركة حالة الطقس عبر الشبكات الإجتماعية المختلفة، كما أنه متوافق مع الساعات الذكية بنظام التشغيل أندرويد Wear.

تطبيق The Weather Channel

The Weather Channel Android Apps on Google Play

يوفر تطبيق The Weather Channel لكل من مستخدمي أندرويد وايفون توقعات دقيقة عن أخبار الطقس ساعة بساعة خلال اليوم مع توقعات 10 أيام مقبلة بالإضافة لمعلومات عن نشاط العواصف والأعاصير وسرعة الرياح بالإضافة لتنبيهات عن ظروف الجو الطارئة مع إمكانية مشاركة حالة الطقس عبر الشبكات الإجتماعية المختلفة، كما يتميز التطبيق بواجهة جميلة وسهلة الاستخدام بالإضافة لصور خلفية مناسبة لدرجة الحرارة الحالية والموقع الجغرافي.

تطبيق 1Weather

1weather

يعتبر تطبيق 1Weather من أكثر تطبيقات الطقس شعبية على متجر جوجل بلاي ومتجر آبل للتطبيقات، حيث يوفر حالة الطقس في الوقت الحقيقي في جميع أنحاء العالم بأكثر من 25 لغة مختلفة، وتوقعات 10 أيام قادمة، بالإضافة لخرائط تفاعلية وميزة تتبع الموقع الجغرافي مع إمكانية حفظ مواقع متعددة مثل موقع المنزل وموقع العمل للوصول السريع والسهل، كما يوفر التطبيق Widgets متعددة يمكن للمستخدم الاختيار منهم، بالإضافة لتنبيهات وحقائق تعليمية، ويدعم التطبيق الساعات الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد Wear.

تطبيق WeatherBug

WeatherBug Android Apps on Google Play

يوفر تطبيق WeatherBug المتوفر لكل من هواتف أندرويد وهواتف آيفون معلومات عن حالة الطقس مثل التطبيقات السابقة، ويتميز بواجهة جميلة سهلة الاستخدام تتيح للمستخدم الوصول السريع للمعلومات التي يريد عن درجات الحرارة في الوقت الحقيقي، كما يتيح التطبيق تنبيهات في ظروف الجو الطارئة بالإضافة إلى إمكانية مشاركة حالة الطقس مع الأصدقاء على الشبكات الاجتماعية.

تطبيق WeatherShot

InstaWeather تطبيق الطقس

يختلف تطبيق InstaWeather عن التطبيقات الأخرى حيث يتيح للمستخدم مشاركة صورة من المكان المتواجد فيه تحمل معلومات عن حالة الطقس في هذا المكان مع إمكانية تعديل النص الموجود على الصورة ووجود عشرات التصميمات المختلفة، إذا كنت من محبي انستقرام فسوف تحب هذا التطبيق بالتأكيد حيث يمكنك التقاط صورة مميزة وسيقوم InstaWeather بإضافة حالة الطقس عليها والموقع الجغرافي، ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل التطبيق مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات، كما يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيق مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.

Weather Underground

يعد تطبيق Weather Underground من تطبيقات الطقس المميزة التي توفر للمستخدم معلومات مفصلة عن ظروف الطقس المختلفة، حيث يعتمد التطبيق على مجموعة كبيرة من محطات مراقبة الطقس حول العالم، مع توفير هذه البيانات على الخريطة لتوفير صورة كاملة حول حالة الطقس في مدينة أو موقع جعرافي ما.

Weather Underground

ويتوفر Weather Underground الآن للتحميل مجانا لكل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد وساعات آبل الذكية من خلال متجر آبل للتطبيقات، كما يتوفر التطبيق لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي مجانا.

Foreca Weather‏

رغم كونه من التطبيقات غير المشهورة، إلا أن تطبيق Foreca Weather‏ من أفضل تطبيقات الطقس لايفون واندرويد، حيث يوفر نتائج دقيقة حول حالة الطقس وتعتمد عليه شركات كبرى في توفير معلومات حالة الطقس لمستخدميها مثل مايكروسوفت في تطبيقها الافتراضي للطقس في ويندوز 10، ويقدم التطبيق للمستخدم معلومات عن حالة الطقس على مدار الساعة، بالإضافة لتوقعات هطول الأمطار مباشرة على الخريطة، كما يتيح التطبيق احصائيات عن درجة الحرارة القصوى والدنيا في موقع جغرافي ما تاريخيا، ويتوفر التطبيق مجانا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات، كما يتوفر التطبيق لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي مجانا.

ويمكن الاعتماد على تطبيق بحث جوجل في التعرف على حالة الطقس بسهولة دون تثبيت أي تطبيقات، وذلك من خلال البحث بكلمة “الطقس” أو بجملة “الطقس في الرياض” على سبيل المثال، لتظهر حالة الطقس مع رسومات توضيحية، بما في ذلك سرعة الرياح وفرص هطول الأمطار والضغط الجوي ومدى الرؤية، مع إمكانية الإطلاع على حالة الطقس خلال 10 أيام مقبلة، مع إمكانية إضافة اختصار مباشر على شاشة الهاتف للتعرف على حالة الطقس.

لا يفوتك أيضا: