الرئيسية > الهواتف الذكية > Xperia 1 V: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني الرائد

Xperia 1 V: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني الرائد

Xperia 1 V: مواصفات

أعلنت شركة سوني Sony رسميا عن هاتفها الذكي الرائد الجديد Xperia 1 V اكسبيريا مارك 5 الذي يستهدف صناع المحتوى والمصورين المحترفين، وهو الهاتف الذي يأتي مزودا بمعالج كوالكوم الرائد الذي تعتمد عليه أقوى هواتف أندرويد في 2023، كما يحمل 3 كاميرات خلفية، مع الاعتماد على جيل جديد من مستشعرات الكاميرا قادر على التقاط صورا أفضل في ظل وجود إضاءة منخفضة، بالإضافة إلى شاشة اوليد OLED بدقة 4K وتصميم مميز مضغوط، إلى جانب دعم شبكات الجيل الخامس 5G ووجود بطارية بقدرة 5000 ميللي أمبير/ساعة ووجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم. 

ما هي أفضل مميزات سوني اكسبيريا Xperia 1 V ؟ 

مميزات سوني اكسبيريا Xperia 1 V

وهذه أفضل مميزات سوني اكسبيريا الرائد الجديد Xperia 5 V : 

  • يأتي هاتف سوني اكسبيريا Xperia 1 V بتصميم مميز بحواف من المعدن وخلفية من الزجاج المزخرف لتحسين التحكم في الهاتف بيد واحدة، مع وجود زر جانبي بنقوش على هيئة حرف V للالتقاط السريع للصور، بالإضافة لغلاف معدني يحدد الكاميرتين الخلفيتين، مما يمنح Xperia 1 V تصميما يتسق مع تصميم كاميرات Alpha كاملة الإطار من سوني.
  • يتوفر الهاتف باللونين الأسود والأخضر الكاكي. 
  • مستشعر Exmor T جديد أفضل للكاميرا يجعل الهاتف قادرا على التقاط صورا أفضل في ظل وجود إضاءة منخفضة، مع القدرة على حجب الضوضاء الضعف مقارنة مع الجيل السابق من المستشعر. 
  • إمكانية تسجيل مقاطع فيديو  4K HDR بمعدل 120 إطارا في الثانية. 
  • 3 كاميرات خلفية: الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.9 تدعم كل من التركيز التلقائي ثنائي البكسل PDAF وميزة التثبيت البصري OIS، بالإضافة إلى كاميرا مقربة telephoto بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.3 تدعم كل من PDAF وOIS والتقريب البصري 3.5x-5.2x، إلى جانب كاميرا UltraWide فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2. 
  • الاعتماد على عدسات من Zeiss optics، بالإضافة لدعم ZEISS T* لضمان تقليل الانعكاسات مما يحسن جودة الصورة. 
  • كاميرا سيلفي أمامية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية الواحدة.
  • يتميز هاتف Xperia 1 V بميزة Optical SteadyShot‎ للتثبيت البصري مع تقنية FlawlessEye 6 التي تجمع بين سرعة القراءة المتزايدة لمستشعر الصورة وخوارزمية Sony لتثبيت الصورة البصرية، مما يضمن تسجيل مقاطع فيديو ثابتة حتى في أثناء الحركة. 
  • يأتي سوني Xperia 1 V بشاشة اوليد OLED قياسها 6.5 بوصة بأبعاد 21:9 بدقة 4K أو 1644 3840x بكسل بكثافة حوالي 643 بكسل/بوصة بتردد 120 هرتز، مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass Victus 2 لضمان أفضل وقاية من الخدوش والصدمات، مع دعم التدرج اللوني الواسع DCI-P3
  • مزود بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 12 جيجابايت وسعة تخزينية 256 جيجابايت، مع وجود منفذ Micro-SD لبطاقات الذاكرة الخارجية. 
  • مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الجانبية. 
  • بطارية كبيرة بقدرة 5000 ميللي أمبير/ساعة.
  • دعم الشحن السلكي بقدرة 30 واط، مما يتيح شحن الهاتف حتى 50 في المئة خلال 30 دقيقة، مع دعم تقنية الشحن السريع PD3.0. 
  • دعم الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي. 
  • مميزات خاصة لمنتجي المحتوي: بما في ذلك خيار عرض المنتج عند إنشاء فيديو مراجعة لمنتج ما، وهو الخيار الذي يجعل الكاميرا تركز تلقائيا على المنتج الموجود في منتصف الإطار، مع ضمان التنقل بسهولة بين منتج المحتوى والمنتج الذي يراجعه، مع دعم توصيل الهاتف بحامل للتثبيت وشاشة خارجية لتجربة أفضل. 
  • خيارات خاصة للبث المباشر للفيديو، بما في ذلك ميزة عرض الدردشة المباشرة التي تتيح لمنتجي المحتوى التفاعل بسهولة مع الجمهور.
  • مايكروسوفت إضافي للتركيز على صوت المتحدث إلى جانب زوج من المايكروفونات الاستريو لتسجيل الصوت المحيط، مما يتيح تسجيل الكلام بوضوح، مع وجود فلتر ذكي لتصفية صوت الرياح أو الضوضاء التي تسببها. 
  • تقول سوني أن كل هاتف Xperia 1 V يخضع لمعايرة خاصة لتوازن اللون الأبيض في المصنع لتلبية متطلبات المحترفين، بالإضافة لدعم دقة ألوان مناسبة لصناع المحتوى ومنتجي الفيديو اعتمادا على تقنية CineAlta التي تضمن  إعادة إنتاج الألوان لشاشات الألوان الاحترافية من سوني المستخدمة في الإنتاج السينمائي. 
  • سماعتين ستيريو، مع وجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم ودعم الصوت عالي الوضوح High-Resolution Audio والصوت اللاسلكي عالي الوضوح LDAC. 
  • لوحة خاصة للتحكم في الألعاب باسم Game enhancer تتيح التحكم في الخيارات لضمان أفضل تجربة عند لعب أفضل العاب أندرويد، بما في ذلك ضبط توازن اللون الأبيض، مما يتيح للاعبين رؤية الأحداث داخل الألعاب مثل العاب المعارك أكثر وضوحا وتحديد خصومك بسهولة أكبر، مع ضمان راحة أكثر للعين للتمكن من اللعب لفترة أطول دون الشعور بالإجهاد، بالإضافة إلى إمكانية تعطيل الإشعارات والمكالمات الواردة وغيرها من عوامل التشتيت المحتملة في أثناء اللعب، كما يتيح خيار مُعادل الصوت رفع الأصوات مثل خطوات الأقدام أو طلقات الرصاص، لسماع الخصوم قادمين والرد عليهم سريعا. 
  • دعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP65/68.
  • يدعم Xperia 1 V كل من شبكات الجيل الخامس 5G وشبكات Wi-Fi 6E

ما هي مواصفات سوني اكسبيريا Xperia 1 V ؟

وهذه مواصفات سوني اكسبيريا Xperia 1 V الكاملة:

سوني اكسبيريا Xperia 1 V

المواصفات 

التصميم

الوزن 

187 جرام

السُمك

8.3 ملم

مستشعر البصمات

يوجد 

الألوان 

الأسود والأخضر

مقاومة الماء 

يدعم بمعدل IP68

منفذ السماعات التقليدي 

يوجد

الشاشة

النوع

AMOLED

القياس

6.5 بوصة

الدقة

6.5 بوصة بأبعاد 21:9 بدقة 4K أو 1644 3840x بكسل بكثافة حوالي 643 بكسل/بوصة

التردد

120 هرتز

الحماية

Gorilla Glass Victus 2 

دعم HDR 

يدعم

الأداء

المعالج

كوالكوم Snapdragon 8 Gen2

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

12 جيجابايت 

نظام التشغيل

اندرويد 13

الذاكرة التخزينية 

المساحة الداخلية

256 جيجابايت

بطاقات الذاكرة الخارجية 

يدعم 

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية

الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.9 تدعم كل من التركيز التلقائي ثنائي البكسل PDAF وميزة التثبيت البصري OIS، بالإضافة إلى كاميرا مقربة telephoto بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.3 تدعم كل من PDAF وOIS والتقريب البصري 3.5x-5.2x، إلى جانب كاميرا UltraWide فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2

كاميرا السيلفي الأمامية

12 ميجابكسل

البطارية والشحن

البطارية

5000 ميللي أمبير/ساعة 

منفذ الشحن

منفذ USB C

سرعة الشحن 

30 واط 

الشحن اللاسلكي

يدعم، مع دعم الشحن اللاسلكي العكسي 

الاتصال

الجيل الخامس 5G

يدعم 

واي- فاي

يدعم  Wi-Fi 6E 

بلوتوث 

يدعم Bluetooth 5.3

دعم NFC 

يدعم 

حقائق مذهلة عن شركة سوني Sony وتاريخها عليك معرفتها

قد يهمك أيضا:

ما هو سعر سوني Xperia 1 V ؟

سعر سوني Xperia 1 V

ويتوفر هاتف سوني اكسبيريا Xperia 1 V للشراء الآن بسعر 1300 دولار أمريكي، وذلك للإصدار بسعة تخزينية 256 جيجابايت ورام 12 جيجابايت باللونين الأسود والأخضر. 

المزيد عن: