الرئيسية > مايكروسوفت > لينكدن Linkedin تسرح 700 موظف 

لينكدن Linkedin تسرح 700 موظف 

لينكدن Linkedin شعار لوجو

أعلنت شركة لينكدن Linkedin المملوكة لشركة مايكروسوفت Microsoft عن تسريح حوالي 700 موظف معظمهم من قسم الهندسة، بالإضافة إلى القسم المالي في الشركة وقسم الموارد البشرية، وذلك حسب مذكرة داخلية حصلت عليها العديد من وسائل الإعلام الأمريكية.  

وتأتي موجة التسريح الجديدة للموظفين في لينكدن Linkedin (المملوكة لمايكروسوفت) في الوقت الذي تعاني منه الشبكة الاجتماعية للمهنيين تراجعا، وذلك في نمو الإيرادات على أساس سنوي لمدة ثمانية أرباع متتالية أو عامين، حيث قالت مايكروسوفت خلال الإعلان عن نتائجها المالية في يوليو الماضي 2023 أن الإيرادات نمت بنسبة 5 في المئة فقط خلال الربع الثاني من هذا العام 2023، وذلك رغم تسارع النمو في عدد المشتركين بمقابل على مدار العامين الماضيين. 

سرحت مايكروسوفت التي تمتلك Linkedin أكثر من 10 الآف موظف هذا العام 2023

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في يناير الماضي 2023 عن تسريح 10 آلاف موظف، وذلك في موجة لتسريح الموظفين في عشرات الشركات حول العالم نظرا لارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت وقتها أن تراجع نمو الإيرادات دفع لخفض التكاليف.

حقائق مدهشة عن شركة مايكروسوفت Microsoft لا يفوتك معرفتها

لا يفوتك أيضا:

وفيما قررت لينكدن Linkedin تسريح حوالي 7000 موظف من موظفي الشركة، قالت تقارير أن الشركة المملوكة لمايكروسوفت لديها خططا لتكثيف التوظيف في الهند. 

واستحوذت مايكروسوفت على شركة Linkedin التي تعتبر الشبكة الاجتماعية الأبرز للمهنيين أو المحترفين، والتي يستهدفها الباحثين عن عمل وموظفي الموارد البشرية لتوظيف أبرز الكفاءات، وذلك في وقت سابق من عام 2016 مقابل 26.2 مليار دولار في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ مايكروسوفت، والتي يشهد تاريخها العديد من الاستحواذات الكبرى مثل الاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار أمريكي.

المزيد عن: