الرئيسية > التطبيقات > تيليجرام: تحديث جديد يضيف تحسينات كبيرة على الردود والقصص 

تيليجرام: تحديث جديد يضيف تحسينات كبيرة على الردود والقصص 

تحديث لتطبيق تليجرام Telegram

حصل تطبيق التراسل الفوري الشهير تيليجرام  Telegram على تحديث جديد يضيف المزيد من المميزات، وهي المميزات التي تركز على توفير تجربة جديدة أفضل للرد على الرسائل واقتباس جزء من الرسائل للرد عليه، بالإضافة لمزيد من الخيارات لتخصيص الحساب للمشتركين في تيليجرام بريميوم، إلى جانب تحسينات على معاينة الروابط المرسلة عبر تيليجرام  سواء في المحادثات الشخصية أو القنوات أو المجموعات. 

تحسينات كبيرة للرد على الرسائل في تيليجرام Telegram 

وقالت Telegram أنها كانت سباقة في توفير ميزة الرد على رسائل معينة في المحادثات لتسهيل تتبعها، وهو ما تقول أن مختلف تطبيقات التراسل نسخته لاحقا، وأن التحديث الجديد للتطبيق يضيف المزيد من التحسينات للميزة، حيث يمكن للمستخدمين الآن اقتباس جزء محدد من أي رسالة للرد عليه بدلا من الرد على الرسالة كلها، بحيث يمكن على سبيل المثال الرد عن سؤال في اخر الرسالة عن أفضل مسلسلات الخيال العلمي أو أفضل الوثاثقيات عن التكنولوجيا، ما على المستخدم إلا الضغط مطولا على أي رسالة، ثم الضغط مطولا مرة أخرى لتحديد أي جزء من الرسالة يرغب في الرد عليه، وبعدها النقر على اقتباس Quote لكتابة رد. 

تحسينات كبيرة للرد على الرسائل في تيليجرام Telegram 

كما يمكن لمستخدمي تيليجرام الآن أيضا الرد على رسالة ما في محادثة أخرى، بحيث يمكن على سبيل المثال اقتباس اسم مطعم ما في رسالة وتوجيهها إلى صديق آخر أو في مجموعة أخرى للسؤال عن تقييمات لهذا المطعم.

ويضيف التحديث الجديد لتطبيق تيليجرام أيضا إمكانية تنسيق الردود، مع إمكانية تنسيق كل جزء من الرد للتركيز على جزء ما على سبيل المثال من خلال جعله بخط سميك، بالإضافة لإمكانية تنسيق جزء من الرد كاقتباس، أي ظهر بلون مختلف بين قوسين لتمييزه. 

تنسيق معاينة الروابط قبل المشاركة

كما يتيح تحديث تيليجرام  الجديد لشهر أكتوبر 2023 ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تنسيق معاينات الروابط قبل المشاركة، أي طريقة التي تظهر بها المعلومات المصاحبة للروابط عند مشاركة مقال أو غيره، بحيث يمكن تصغير الصورة أو تكبيرها أو اختيار أن تكون الصورة أسفل أو أعلى الرابط، وهي الميزة المفيدة لمدير القنوات. 

وتتيح Telegram من خلال التحديث الجديد أيضا إمكانية الوصول إلى أي من المميزات الجديدة سواء اقتباس الردود أو إعادة توجيهها أو تنسيق معاينة الروابط معا، بحيث يمكن الاستفادة من المزايا الجديدة الثلاثة في نفس الوقت من خلال التنقل بين ثلاثة تبويبات. 

أفضل مميزات تليجرام Telegram التي تجعله يتفوق على واتساب

المزيد عن:

تخصيص ألوان الحساب الشخصي في تيليجرام 

تخصيص ألوان الحساب الشخصي في تيليجرام 

ويمكن للمشتركين في تيليجرام المميز Telegram Premium من خلال التحديث الجديد تخصيص ألوان الحساب الشخصي الخاص بهم، وذلك من خلال الإعدادات > إعدادات المحادثات > تغيير لون الاسم في أندرويد، أو الذهاب إلى الإعدادات > المظهر > لون اسمك في آيفون، وبعدها يظهر اسم المستخدم في المحادثات باللون الذي اختاره في أي محادثة سواء شخصية أو في المجموعات، كما يظهر أيضا في الردود، مع إمكانية اختيار ايموجي من قائمة الايموجي لصنع خلفية مميزة من هذا الايموجي تظهر خلف الرسائل وعندما يرد مستخدم آخر على الرسالة أو الاقتباس منها. 

مزايا جديدة لمشاركة القصص في تيليجرام

مزايا جديدة لمشاركة القصص في telegram

وحصلت قصص تيليجرام أيضا على المزيد من التحسينات في التحديث الجديد للتطبيق، وهي التحسينات التي تشمل: 

  • دعم تسريع أو تأخير الفيديو والمقاطع المتحركة في القصص من خلال الضغط مطولا والسحب لليسار أو اليمين. 
  • القدرة على التقاط صور سيلفي أفضل من خلال خيارات جديدة للكاميرا، والتي تشمل الاستفادة من إضاءة الشاشة كفلاش، مع إمكانية التحكم في شدة الفلاش والدفء من خلال الضغط مطولا على أيقونة الفلاش في واجهة الكاميرا داخل التطبيق.

ويمكن للمستخدمي الآن الحصول على أحدث إصدار من تطبيق تيليجرام لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الحصول على أحدث إصدار من التطبيقات من خلال متجر آبل للتطبيقات

المزيد عن: