الرئيسية > الحواسب > 8 أشياء تتميز بها الحواسب اللوحية بنظام تشغيل ويندوز8 على آيباد

8 أشياء تتميز بها الحواسب اللوحية بنظام تشغيل ويندوز8 على آيباد

صورة لحاسوب مايكروسوفت اللوحي Surface

ربما يكون حاسوب آبل اللوحي آيباد قد وضع معايير الحواسب اللوحية وهو بالطبع الحاسوب اللوحي الأكثر مبيعاً والأكثر شعبية بين المستخدمين حول العالم، لكن المنافسة الآن تشتد بين الشركات المختلفة في مجال الحواسب اللوحية، وفي هذا المقال سنرصد 8 أشياء تتميز بها الحواسب اللوحية بنظام تشغيل ويندوز8 على آيباد.

8 أشياء تتميز بها الحواسب اللوحية بنظام تشغيل ويندوز8 على آيباد

  1. إمكانية تشغيل تطبيقين معاً والعمل عليهم في نفس الوقت من خلال وضع أحد التطبيقين في ثلث الشاشة والعمل على التطبيق الآخر في ثلثي الشاشة الآخر، وهو الأمر الذي يتيح الدردشة مع الأصدقاء على سكايب أثناء تصفح الأخبار على سبيل المثال.
  2. الحواسب اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز8 برو وهي النسخةالكاملة التي تعمل على أجهزة سطح المكتب يمكنها تشغيل تطبيقات سطح المكتب العادية بالإضافة لتطبيقات ويندوز8 وهو ما يتيح للمستخدم نقل التطبيقات التي أعتاد العمل عليها من خلال جهاز الكمبيوتر إلى حاسوبه اللوحي.
  3. يمكن تخصيص الشاشة الرئيسية في ويندوز8 بشكل كامل حيث يمكن إخفاء المربعات المخصصة للتطبيقات وتغيير حجمها وإلغاء تثبيت التطبيقات التي أصبح المستخدم لا يحتاج إليها.
  4. المربعات الحية للتطبيقات في الشاشة الرئيسية لويندوز8 وهي الميزة التي توفر للمستخدم تحديثات مباشرة من التطبيقات المختلفة من خلال الشاشة الرئيسية بدون الحاجة لفتح هذه التطبيقات.
  5. معظم الحواسب اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز8 تتيح للمستخدم إضافة مساحة تخزين إضافية من خلال بطاقات SD.
  6. حاسوب مايكروسوفت اللوحي Surface يحتوي على غطاء يعمل كلوحة مفاتيح.
  7. معظم الحواسب اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز8 تحتوي على منافذ USB وهو الأمر الذي يتيح توصيلها بالعديد من الإكسسورات.
  8. يمكن توصيل الحواسب اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز8 بشاشة ولوحة مفاتيح وفأرة للحصول على التجربة التي توفرها أجهزة سطح المكتب.

المصدر