الرئيسية > الحواسب > Galaxy Tab S9 Ultra: مواصفات وسعر جالاكسي تاب اس 9 الترا

Galaxy Tab S9 Ultra: مواصفات وسعر جالاكسي تاب اس 9 الترا

Galaxy Tab S9 Ultra: مواصفات

أعلنت شركة سامسونج Samsung رسميا عن جهازها اللوحي جالاكسي تاب اس 9 الترا Galaxy Tab S9 Ultra الجديد، وهو التابلت الذي يحمل أقوى المواصفات بين أجهزة سلسلة Tab S9 Ultra التي تضم ثلاثة أجهزة، بما في ذلك شاشة كبيرة جدا قياسها 14.6 بوصة والعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen2، بالإضافة لوجود كاميرتين على كل من الجهة الأمامية والجهة الخلفية، كما يحمل الجهاز بطارية ضخمة ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ما هي مميزات جالاكسي تاب اس 9 الترا ؟ 

وهذه أفضل مميزات تابلت سامسونج  جالاكسي تاب اس 9 الترا Galaxy Tab S9 Ultra:

الشاشة في جالاكسي تاب S9 الترا 

ويحمل تابلت سامسونج الجديد Galaxy Tab S9 Ultra شاشة كبيرة جدا قياسها 14.6بوصة، وذلك بتقنية Dynamic AMOLED 2X على غرار جالاكسي S23 الترا، بدقة 2960×1848 بكسل بكثافة حوالي 239 بكسل/بوصة، مع دعم تقنية +HDR10 والتحكم في التردد تلقائيا بين 60 و120 هرتز وفقا للمحتوى ولتحقيق التوازن بين الاستجابة والحفاظ على البطارية، بالإضافة إلى دعم ميزة Eye Comfort لتقليل إجهاد العين من خلال خفض الضوء الأزرق من الشاشة حتى 70 في المئة. 

مميزات تابلت سامسونج  جالاكسي تاب اس 9 الترا Galaxy Tab S9 Ultra

وتقول سامسونج أن أبعاد الشاشة في جالاكسي تاب اس 9 الترا 16:10 هي الأنسب لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، مثل مسلسلات الخيال العلمي ومسلسلات المحاماة وغيرها على منصات بث المحتوى المختلفة مثل نتفلكس وديزني بلس وابل تي في بلس وغيرها، مع دعم تقنية Vision Booster لضبط السطوع تلقائيا وفقا للإضاءة المحيطة، مما يضمن مشاهدة أفضل في ظل وجود إضاءة ساطعة مثل ضوء النهار. 

تجربة الصوت في Galaxy Tab S9 Ultra 

كما يأتي تابلت سامسونج جالاكسي تاب اس 9 الترا مزودا بأربعة سماعات ستيريو أكبر بنسبة 20 في المئة مقارنة بالجيل السابق، وهي السماعات التي تأتي من شركة AKG، بالإضافة لدعم ميزة الصوت المحيطي Dolby Atmos، مع إمكانية تخصيص إعدادات الصوت للألعاب والاستماع إلى الموسيقى وإجراء مكالمات الفيديو وغيرها. 

تصميم جالاكسي تاب S9 الترا 

ويتيمز Galaxy Tab S9 Ultra بالتصميم المميز بإطار وخلفية من الألمونيوم، مما يحافظ على المتانة والوزن الخفيف معا، حيث يبلغ سمك الجهاز 5.5 ملم ووزنه حوالي 735 جرام، كما يدعم التابلت الجديد مقاومة الماء والعبار بمعدل IP86، مع توفر غطاء جديد يوفر حماية أكبر عند استخدام الجهاز خارج المنزل، بالإضافة لوجود القلم الرقمي S Pen مرفقا مع الجهاز. 

تصميم جالاكسي تاب S9 الترا 

ويمكن للمستخدم في أثناء التنقل توصيل غطاء لوحة المفاتيح Book Cover Keyboard لاستخدام جالاكسي تاب اس 9 بلس كجهاز كمبيوتر، مع إمكانية الاستفادة مع وضع DeX Mode الذي يوفر واجهة أشبه بالتي يوفرها ويندوز 11 عبر عرض التطبيقات في نوافذ مع سهولة التنقل بينها وتغيير حدم النافذة وتحديد موضعها، إلى جانب دعم ميزة  Second Screen لاستخدام شاشة التابلت كشاشة إضافية لجهاز الكمبيوتر. 

الكاميرا في جالاكسي تاب S9 الترا 

ويأتي تابلت سامسونج الجديد Galaxy Tab S9 Ultra مزودا بكاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميجابكسل و8 ميجابكسل UltraWide، بالإضافة لكاميرتين أماميتين كلتاهما بدقة 12 ميجابكسل وإحداهما بزواية فائقة الاتساع UltraWide، وهو ما يمنح المستخدم أفضل تجربة سواء للتصوير أو إجراء مكالمات الفيديو. 

الأداء في Galaxy Tab S9 Ultra 

وزودت سامسونج التابلت الجديد جالاكسي تاب اس 9 الترا بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 الأقوى لأجهزة أندرويد في 2023، ويعمل الجهاز بنظام اندرويد 13 وواجهة One UI 5.1، مع  وجود ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 أو 16 جيجابايت وسعة تخزينية 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت، ويدعم الجهاز زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات microSD الخارجية حتى 1 تيرابايت. 

ويحمل جالاكسي تاب اس 9 الترا بطارية ضخمة بسعة 11,200 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن سلكيا بقدرة 45 واط. 

ما هي مواصفات Galaxy Tab S9 جالاكسي تاب اس 9 ؟

وهذه مواصفات تابلت Galaxy Tab S9 جالاكسي تاب اس 9:

Galaxy Tab S9 جالاكسي تاب اس 9 

التصميم

الوزن 

حوالي 500 جرام

السُمك

5.9  ملم

الألوان 

البيج والأسود

الشاشة 

النوع

اموليد Dynamic AMOLED 2X

القياس

11 بوصة

الدقة

1840×2960 بكسل بكثافة 239 بكسل/بوصة

التردد

60 هرتز: 120 هرتز 

الأداء

المعالج

كوالكوم Snapdragon 8 Gen2 

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

8 أو 12 جيجابايت LPDDR5 

نظام التشغيل

أندرويد 13 مع واجهة OneUI 5.1

الذاكرة التخزينية 

المساحة الداخلية

128 أو 256جيجابايت UFS 3.1 

بطاقات الذاكرة الخارجية

يدعم حتى 1 تيرابايت

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية

13 ميجابكسل 

الكاميرا الأمامية

12 ميجابكسل UltraWide

البطارية والشحن

البطارية

8400 ميللي أمبير/ساعة

منفذ الشحن

USB-C

سرعة الشحن 

45  واط 

الشحن اللاسلكي

لا يدعم 

مميزات إضافية

منفذ السماعات التقليدي

لا يوجد

مستشعر البصمات

يوجد، مدمجا في الشاشة نفسها

الجيل الخامس 5G

يدعم 

واي- فاي 

يدعم Wi-Fi 6E 

دعم NFC

لا يدعم

مقاومة الماء

يدعم بمعدل IP68

القلم الرقمي 

يدعم

ما هو سعر تابلت سامسونج جالاكسي تاب اس 9 الترا في السعودية ؟

ويتوفر تابلت سامسونج جالاكسي Tab S9 الترا الجديد للشراء في السعودية بسعر يبدأ من 5000 ريال سعودي للإصدار الذي يدعم واي فاي فقط، وبسعر يبدأ من 5600 ريال سعودي للإصدار الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G. 

المزيد عن: