تطبيقك نديمك: أهم 10 تطبيقات لرفقتك في الطريق

تطبيقك نديمك: أهم 10 تطبيقات لرفقتك في الطريق

يقضي معظم سكان القاهرة والمدن المزدحمة معظم أوقاتهم على طرقها، سواء في الذهاب إلى الجامعة أو العمل أو حتى شراء الحاجيات واﻷطعمة، فهل من الممكن اﻹستفادة بهذا الوقت الضائع؟

تبدو تطبيقات الطريق في اﻷجهزة الجوالة حلاً مهماً لهذه المشكلة، حيث يقضي المعظم هذا الوقت في تصفح الشبكات اﻹجتماعية، أو اﻹستماع لموسيقى موجودة على الجهاز مُسبقاً، أو تشغيل الراديو مثلاً، لكن بالتأكيد هناك حلول أفضل أقدمها لك هنا عبر هذه التطبيقات.

 

وصلني:

Wasaln

قد يبدو وصلني للوهلة اﻷولى معروفاً جداً ويستخدمه الجميع ربما لتشابه وظيفته مع منافسه بيقولك، لكن شخصياً لا أعتقد ذلك، يؤدي التطبيقان نفس المهمة، لكن لا أعتقد أن الجميع يستخدمه أو غيره،  وإلا لما كنا رأينا هذا اﻹزدحام اليومي على اﻷقل. يحاول التطبيق تخفيف الزحام في الشوارع المتكدسة عبر إستخدام الهاتف للتبليغ عن حالة الطرق من المسافرين والمستخدمين الحاليين للطريق، كما يقوم أيضاً بإسداء النصائح للسائق ﻹستخدام طريق أفضل وأقل إزدحاماً.


apple_store_en_USgoogle_play_en_US_r2

 

اقرأ لي:

iqraaly

يقول عبدالرحمن وهبة مؤسس التطبيق أنه كان يعاني فعلاً خلال تنقله في زحمة القاهرة، لذلك قرر أن يبدأ البحث عن أشياء مفيدة يمكن فعلها خلال قطعه لمسافة الطريق يومياً، من هنا جاءت فكرة قراءة المقالات اليومية، ليكون اقرألي اشبه بجريدة صوتية، بدأت بعد ذلك زيادة المقروء فانضمت الكتب للقائمة واشياء أخرى، يعد التطبيق رفيقاً مثالياً لطريقك.


apple_store_en_USgoogle_play_en_US_r2

واز:

waze

تطبيق آخر مشابه لوصلني وبيقولك، لكن بتقنية أكثر تعمقاً في إستخدام التكنولوجيا لحل مشكلة الطرق، اشترته جوجل مؤخراً بمبلغ مليار دولار من مؤسسيه اﻹسرائيليين، التطبيق يعتمد على خوارزمية قوية وكذلك استخدام نظام المكافآت بين مستخدميه مما يجعله تطبيقاً جذاباً ومهماً جداً لكثير من مستخدمي الطرق حول العالم.


apple_store_en_USgoogle_play_en_US_r2

 

اومانو:

umano

أومانو هو النسخة اﻷجنبية لتطبيق اقرأ لي، يقوم التطبيق بقراءة الكثير من المقالات لك مجاناً، قائمة طويلة جداً من المقالات المهمة والمتميزة من جميع منصات النشر في العالم بأصوات قوية ومميزة، إذا لم تكن اللغة اﻹنجليزية عائقاً لك، فبالتأكيد هذا التطبيق هو رفيقك اﻷمثل في طريقك.

apple_store_en_US google_play_en_US_r2

 

تيون إن:

tuneinمللت محطات الراديو المحلية بالتأكيد وتريد سماع مونتكارلو الدولية مثلاً؟ 😀

تطبيق تيون إن ببساطة هو منصة لكل محطات الراديو في العالم، مجاناً وطول الوقت، سواء في الموسيقى أو اﻷخبار او اللقاءات ومسرحيات الراديو ومسلسلاته، يكفي وجود قنوات BBC ومجموعتها العظيمة.

apple_store_en_US google_play_en_US_r2

 

NPR One:

NPR One

رغم إنه من الممكن سماع محطة امريكا اﻷولى عبر برنامج الراديو تيون إن، إلا أنك بالتأكيد ستخسر اﻹستمتاع بإستخدام هذا التطبيق الجديد من المحطة، يقدم التطبيق تجربة فريدة جداً ومتميزة بشكلٍ لا يوصف في تقديم الراديو العام بصورة خاصة، انا استخدمه من أجل الإستمتاع بالتطبيق حالياً، وسأترك تقييم المحتوى لكم بكل تأكيد.

apple_store_en_US google_play_en_US_r2

 

بوكيت:

pocket

التطبيق اﻷكثر نفعاً ومنفعة، حيث أقضي معظم وقتي في الصباح في قراءة المقالات التي قمت بحفظها منذ زمن، يقوم التطبيق بحفظ صفحات الويب التي تحتوي على كتابة أو صور أو حتى روابط يوتيوب لمشاهدتها في وقت لاحق، شخصياً اعتبره تطبيقي المفضل للأبد، من حيث اﻷهمية وسهولة اﻹستخدام والبساطة.

apple_store_en_US google_play_en_US_r2

 

Medium:

Mediumمنصة التدوين من مؤسس تويتر جاك دورسي التي تتميز بمقالات مهمة ورائعة، تهم الكثيرين، الموقع جيد جداً في التصفح من خلال الهاتف، لكن لديهم تطبيق الايفون والذي أطلق مؤخراً، لكن للأسف لا يتوافر التطبيق ﻷجهزة أندرويد.

apple_store_en_US

 

خرائط جوجل:

Google Mobile

خرائط جوجل؟ هل تمزح؟ لا، لكن يبدو أن الكثير يعتقد أنها تعمل فقط في الدول التي لا نعيش فيها، بينما تقوم جوجل بشكل شبه يومي بتحديث خرائطها ليتمكن أي إنسان على اﻷرض من إستخدام التطبيق بفعالية، يتوفر التطبيق على أندرويد وآيفون

apple_store_en_US google_play_en_US_r2

 

إسمعلي:

اسمعلي

يركز تطبيق اسمعلي على البودكاست، البودكاست هو مقطع مسجل صوتياً مسبقاً يمكن تحميله على اﻷجهزة المختلفة، وهو تقريباً من أجمل اﻷشياء التي يمكنك اﻹستمتاع بها في الطريق، التطبيق لم يتم تحديثه منذ فترة لكن ما زال بإمكانك الإستفادة من المحتوى المقدم منه، أما إذا كنت تمتلك جهاز ايفون فأبدأ فوراً في تنزيل تطبيق البودكاستس من ابل واستمتع بعالم آخر من المحتوى المسموع، المحتوى في ابل بودكاستس يحوي الكثير من التجارب العربية المختلفة، خصوصاً التجارب السعودية حيث يأتي من هناك هذا التطبيق.

apple_store_en_USgoogle_play_en_US_r2

هل اتنهت القائمة بهذه السرعة؟ للأسف، لكن قائمة التطبيقات الجيدة لم ولن تنتهي، شاركونا التطبيقات التي تستخدمونها خلال معاناتكم اليومية مع الطرق، سواء كنتم في القاهرة أو في طرابلس، فنحن بإنتظارها 🙂