الرئيسية > الهواتف الذكية > Nokia 8 نوكيا 8: المواصفات والمميزات والسعر

Nokia 8 نوكيا 8: المواصفات والمميزات والسعر

Nokia 8 bothie

أعلنت شركة hmd هذا الأسبوع عن هاتفها الذكي الرائد Nokia 8 نوكيا 8، وذلك خلال حدث خاص أقامته في مدينة لندن، ويعتبر Nokia 8 نوكيا 8 أول هاتف بمواصفات راقية يحمل اسم نوكيا يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وكانت شركة hmd الفنلدنية مالكة حقوق إنتاج هواتف تحمل العلامة التجارية Nokia قد أعادت اسم الشركة العريقة لعالم الهواتف الذكية في وقت سابق من هذا العام، حيث كشفت عن كل من نوكيا 6 ونوكيا 5 ونوكيا 3 بنظام التشغيل أندرويد بالإضافة إلى إصدار جديد من نوكيا 3310.

ويحمل Nokia 8 نوكيا 8 تصميما كاملا من الألمونيوم بحواف دائرية مع وجود زر Home مدمج به مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الأمامية للهاتف، ويدعم الهاتف مقاومة رذاذ الماء، وسيتوفر باللون الأزرق اللامع والأزرق المطفي واللون الرمادي واللون النحاسي مع واجهة باللون الأسود.

Nokia 8 design

ويأتي نوكيا 8 بشاشة IPS قياسها 5.3 بوصة بدقة QHD أو 2560×1440 بكسل مغطاة بطبقة من زجاج Corning Gorilla 5 تجعلها مقاومة جدا للصدمات والخدوش، ويعمل الهاتف الجديد بمعالج Snapdragon 835 ثماني النواة وهو أقوى وأحدث معالجات شركة كوالكوم، وزودت hmd الهاتف بذاكرة وصول عشوائي LPPDDR4X سعتها 4 جيجابايت مع ذاكرة تحزينية UFS2.1 قدرها 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

زودت HMD نوكيا 8 بكاميرتين خلفيتين كلاهما بدقة 13 ميجابكسل

ويدعم Nokia 8 نوكيا 8 شبكات الجيل الرابع للمحمول LTE Cat. 9 بالإضافة إلى دعم واي فاي وNFC وبلوتوث 5.0، ويمكن للهاتف تشغيل بطاقتي SIM “شريحتين”، ويحمل Nokia 8 منفذ تقليدي لسماعات الأذن بمقاس 3.5 ميلليمتر مع بطارية قدرتها 3090 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع من خلال منفذ USB C.

الوان نوكيا 8 nokia 8

أما عن الكاميرا في نوكيا 8، فقد زودت HMD الهاتف بكاميرتين خلفيتين كلاهما بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f 2.0، إحداهما للألوان تدعم ميزة التثبيت البصري والأخرى لالتقاط الصور باللونين الأبيض والأسود فقط، وتدعم كلا الكاميرتين ميزة التركيز التلقائي PDAF مع وجود فلاش LED ثنائي، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل أيضا بفتحة عدسة واسعة f 2.0 يمكنها التقاط صور سيلفي بزاوية 78.4 درجة مع دعم استخدام إضاء الشاشة كفلاش، واستخدمت HMD في الكاميرتين الخلفيتين والكاميرا الأمامية عدسات من شركة Carl Zeiss الألمانية العريقة.

ويعمل Nokia 8 بنظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا، ويتميز الهاتف بالاعتماد على إصدار خام من نظام التغشيل أندرويد مع دعم تطبيقات جوجل، ويدعم الهاتف مساعد جوجل الصوتي Google Assistant بالإضافة لدعم تخزين الصور عبر Google Photos بالدقة الكاملة مجانا.

مزايا فريدة في NoKia 8

وزودت HMD هاتفها الذكي الجديد نوكيا 8 بوضع جديد للتصوير أطلقت عليه اسم Dual-Sight، وهو الوضع الذي يتيح للمستخدم التقاط صور بالكاميرا الأمامية والكاميرتين الخلفيتين معا في نفس الشاشة، وهو ما أطلقت عليه الشركة اسم Bothie# بدلا من سيلفي، وتعمل الميزة الجديدة سواء في أثناء التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو، كما توفر للمستخدم أيضا البث المباشر للفيديو عبر فيس بوك أو يوتيوب.

مزايا فريدة في NoKia 8

ويتيح Nokia 8 نوكيا 8 للمستخدم أيضا تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K مع صوت عالي الجودة، حيث يدعم الهاتف تقنية الصوت Nokia OZO spatial 360° والتي تستخدمها نوكيا في كاميرتها للتصوير البانورامي OZO المستخدمة في تصوير الأفلام وإنتاج الموسيقى من قبل صناع الأفلام في هوليود.

وقالت HMD أن نوكيا 8 سيتوفر خلال شهر سبتمبر المقبل 2017 بسعر حوالي 700 دولار أمريكي، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت وRAM بساعة 4 جيجابايت باللون النحاسي واللون الرمادي واللونين الأزرق اللامع والمطفي.

المزيد عن: