Fitbit Versa فيت بيت فيرسا: المواصفات والمميزات والسعر في السعودية والإمارات

Fitbit Versa فيت بيت فيرسا: المواصفات والمميزات والسعر في السعودية والإمارات

- ‎في Wearables
@محمد سيد
Fitbit Versa فيت بيت فيرسا: المواصفات والمميزات والسعر في السعودية والإمارات

أعلنت شركة فيت بيت الأمريكية رسميا عن توفر ساعتها الذكية الجديدة Fitbit Versa في الإمارات، وكانت الشركة الأمريكية الرائدة في إنتاج الأجهزة الذكية القابلة للارتداء قد كشفت عن Fitbit Versa في وقت سابق من شهر مارس الماضي 2018، وهي الساعة التي تقدم تصميما جديدا والعديد من المزايا لتتبع عوامل الصحة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى الحاجة للشحن مرة كل 4 أيام.

وتقول فيت بيت أن ساعتها الذكية الجديدة Fitbit Versa تمزج بين التصميم الجيد والمزايا المفيدة للمستخدم، وذلك من خلال تصميم مربع بحواف دائرية من الألومنيوم فائق الرقة والمتانة، مع وجود شاشة ملونة تعمل باللمس يظهر عليها معلومات عن الوقت والتاريخ إلى جانب عرض معلومات عن عوامل اللياقة البدنية والصحة.

Fitbit Versa فيت بيت فيرسا

وتعتبر Fitbit Versa أخف ساعة وزنا من قبل فيت بيت، ويمكن للرياضيين ارتداء الساعة في أثناء تدريبات السباحة، حيث تدعم مقاومة الماء حتى عمق 50 مترا، وتقول فيت بيت أنها تتحمل درجات حرارة بين 20 درجة مئوية تحت الصفر إلى 60 درجة مئوية تحت الصفر.

وتأتي Fitbit Versa مزودة بالعديد من المستشعرات، بما في ذلك مستشعر للتسارع ومستشعر للإتجاه ثلاثي المحاور ومستشعر لمعدل ضربات القلب، بالإضافة إلى مستشعر للإضاءة المحيطة ومستشعر لتشبع الأكسجين، إلى جانب دعم كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.0 وتقنية NFC وتقنية GPS.

وتعمل ساعة Fitbit Versa بنظام التشغيل Fitbit 2.0 الخاص بها، والذي يوفر تصميما جديدا يسهل على المستخدم الوصول إلى بيانات الصحة واللياقة البدنية يوميا وأسبوعيا في أثناء التنقل، ويقدم نظام التشغيل الجديد نصائح لمساعدتهم وتشجيعهم في الالتزام بتحقيق أهدافهم الخاصة بالصحة واللياقة البدنية، هذا بالإضافة إلى توفير توجيهات لأداء التمرينات الرياضية، إلى جانب ميزة PurePulse لمتابعة نبض القلب على مدار الساعة وميزة لتتبع مراحل النوم تلقائيا، وذلك لمساعدة المستخدم على تحسين نومه، وتذكر الساعة المستخدم بالحركة كل فترة زمنية والاسترخاء من خلال تمرينات التنفس.

الوان Fitbit Versa فيت بيت فيرسا

وقالت فيت بيت أن ساعتها الذكية الجديدة Fitbit Versa ستوفر خلال شهر مايو المقبل 2018 للمستخدم ميزة الردود السريعة، والتي تساعد في الرد على الرسائل النصية ومن تطبيقات التراسل الفوري مثل واتساب وفيسبوك مانسجر بسهولة في أثناء التنقل من خلال خمسة ردود سريعة مخصصة مسبقا حتى 60 حرفا.

وتتيح فيت بيت Versa أيضا للنساء متابعة صحتهم النسائية، وذلك من خلال تتبع مواعيد الدورة الشهرية وأعراضها، هذا إلى جانب عرض اشعارات عن التقويم والمكالمات والرسائل، ويمكن للمستخدم الوصول إلى متجر التطبيقات الذي يضم أكثر من 700 تطبيقا.

وتدعم ساعة فيت بيت فيرسا الإتصال مع كل من هواتف أندرويد وهواتف آيفون لاسلكيا عبر تقنية بلوتوث، وتتطلب بعض المزايا أن يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 5.0 والإصدارات الأحدث، كما تتوفر بسعر 900 درهم إماراتي للإصدار العادي و1000 درهم إماراتي للإصدار الخاص.

وهذه أبرز مميزات Fitbit Versa فيتبيت فيرسا:

وهذه أبرز مميزات Fitbit Versa فيتبيت فيرسا:

– تدريبات مخصصة: تتيح ساعة فيتبيت فيرسا الذكية للمستخدمين تدريبات مخصصة على الشاشة تساعد المستخدم في أداء التمرينات بدقة.

– التعرف على مسار الجري أو المشي من خلال GPS، مع عرض معلومات عن السرعة والمسافة.

– إمكانية تخزين وتشغيل أكثر من 300 أغنية أو مقطع صوتي على الساعة مباشرة، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الموسيقى من خدمات مثل Pandora أو Deezer التي وفرت خدماتها في الشرق الأوسط مؤخرا.

– تدعم ساعة فيتبيت فيرسا الإتصال بالسماعات اللاسلكية عبر بلوتوث.

– الوصول إلى تطبيقات اللياقة البدنية والرياضة والأخبار والسفر المفضلة بسهولة.

– الحصول على إخطارات الهاتف المتصل بالساعة سواء التنبيهات الخاصة بالرسائل النصية أو المكالمات أو التقويم أو من تطبيقات الشبكات الاجتماعية المختلفة.

– بطارية تدوم لأكثر من 4 أيام قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

– تتبع معدل ضربات القلب على مدار اليوم.

– تتبع السعرات الحرارية المحروقة.

– دعم الدفع من خلال خدمة fitbi pay، حيث تدعم الساعة تقنية NFC.

– التعرف التلقائي على التمرينات الرياضية مثل الجري وقيادة الدراجة والإطلاع على احصائيات في الوقت الفعلي على الشاشة، بالإضافة إلى ملخص بالاحصائيات بعد التدريب.

– تتبع مراحل النوم وتقديم نصائح للحصول على نوم أفضل.

– دعم مقاومة الماء حتى 50 مترا، وهو ما يجعلها مناسبة لتتبع النشاط في أثناء السباحة.

– الحفاظ على صحة القلب من خلال معدل للنقاط يعتمد على دراسات علمية، مع نصائح لتحسين مستوى اللياقة.

– تمرينات للقيام بجلسات تنفس للتخلص من التوتر.

– إمكانية تخصيص أوجه الساعة والاختيار بين مجموعة متنوعة وفقا لما يناسب المستخدم.

– مزامنة احصائيات اللياقة البدنية والصحة لاسلكيا مع أجهزة الكمبيوتر وهواتف آيفون وأندرويد.

– إمكانية تحديد أهداف اللياقة وتتبع التقدم للحفاظ على الصحة من خلال تطبيق Fitbit.

كيف تشتري Fitbit Versa في السعودية؟

يمكن للمستخدمين في السعودية شراء فيتبت فيرسا مباشرة من متجر احتياجات اللياقة (Fitness Needs)، سواء للنسخة العادية أو النسخة الخاصة مع شحن سريع خلال يومين إلى أربع أيام فقط، ويوفر المتجر الشحن المجاني داخل المملكة عند الشراء بقيمة 800 ريال عند استخدام “free_shipping“.