الرئيسية > Wearables > Fitbit Charge 6: مميزات وسعر سوار اللياقة البدنية فيتبت تشارج 6 

Fitbit Charge 6: مميزات وسعر سوار اللياقة البدنية فيتبت تشارج 6 

Fitbit Charge 6 مميزات

أعلنت شركة جوجل رسميا عن سوار اللياقة البدنية الجديد Fitbit Charge 6 فيتبت تشارج 6، وهو السوار الذي يقدم العديد من المميزات الجديدة أبرزها القدرة أفضل على تتبع النشاط وعوامل الصحة واللياقة اعتمادا على مستشعر أدق لمعدل نبضات القلب، بالإضافة إلى زر جانبي يوفر ردود فعل لمسية، إلى جانب القدرة على التحكم في تشغيل الموسيقى من خلال تطبيق يوتيوب ميوزيك والوصول مباشرة لخرائط جوجل والدفع من خلال محفظة جوجل Google Wallet. 

ما هي مميزات Fitbit Charge 6 فيتبت تشارج 6 ؟

وهذه أبرز مميزات سوار اللياقة البدنية الجديد Fitbit Charge 6 فيتبت تشارج 6: 

دقة أكبر في تتبع معدل ضربات القلب

وقالت جوجل أن  سوار اللياقة البدنية Fitbit Charge 6 فيتبت تشارج 6 يأتي مزودا بمستشعر لنبضات القلب أكثر دقة مقارنة مع أي أسورة فيتبت الأخرى، بالإضافة لخوارزمية أفضل تعتمد على تقنيات التعلم الآلي وفرتها للمرة الأولى في ساعتها الذكية Pixel Watch، وهو ما يمنح السوار قدرة أدق على تتبع معدل ضربات القلب تصل إلى 60 في المئة خلال الأنشطة القوية مثل تمرينات HIIT والتجديف والدوران.

Fitbit Charge 6

وتقول جوجل أن دقة المستشعر الجديد في السوار يمنح المستخدم ثقة أكبر بشأن احصائيات الصحة المتعلقة بنشاطه، بما في ذلك السعرات الحرارية المحروقة ودقائق منطقة النشاط وحتى درجة جودة النوم ودرجة الجاهزية اليومية لأداء التمرينات الرياضية.

ويمكن للمستخدمين أيضا من خلال السوار الجديد تتبع اضطراب الرجفان الأذيني للقلب من خلال تطبيق ECG، ويوفر السوار أيضا تنبيهات للمستخدم في حالات ارتفاع وانخفاض معدل نبضات القلب.  

التوافق بين سوار فيتبت Charge 6 وأجهزة التمرين 

ويتوافق سوار اللياقة البدنية فيتبت تشارج 6 مع العديد من أجهزة التمرينات وتطبيقات اللياقة البدنية، بحيث يمكن للسوار الاتصال بسهولة بمعدات التمرين المتوافقة عبر بلوتوث لعرض معدل ضربات القلب لحظيا في أثناء أداء التمرينات الرياضية، بما في ذلك الأجهزة من NordicTrack وPeloton وConcept2 وTonal وغيرها، أو عرض البيانات التي يجمعها السوار مباشرة من خلال تطبيقات تتبع اللياقة البدنية المختلفة المتوفرة لكل من أندرويد وآيفون. 

القدرة على تتبع المزيد من الأنشطة الرياضية 

ويمكن للمستخدمين من خلال سوار اللياقة البدنية الجديد Fitbit Charge 6 فيتبت تشارج 6 تتبع عوامل اللياقة البدنية في أثناء أداء المزيد من التمرينات أو الأنشطة الرياضية، حيث يدعم السوار الآن تتبع أكثر من 40 تمرين رياضي مختلف تتضمن 20 تمرينا جديدا بما في ذلك تمرينات القوة والتزلج على الجليد وغيرها.

سوار اللياقة البدنية فيتبت تشارج 6 

ويمكن لمستخدمي فيتبت تشارج 6 الاستغناء عن هاتفهم الذكي في أثناء أداء تمرينات المشي والجري، حيث يمكنهم تتبع المسافة بسهولة على شاشة السوار اعتمادا على دعم GPS. 

التحكم في يوتيوب ميوزيك 

كما يمكن لمستخدمي سوار فيتبت Charge 6 التحكم في تشغيل الموسيقى مباشرة من خلال تطبيق يوتيوب ميوزيك Youtube Music، وذلك لاختيار الموسيقى أو الأغنية المناسبة في أثناء أداء التمرينات الرياضية، مع إمكانية حصول المشتركين في يوتيوب بريميوم على توصيات مناسبة لكل تمرين. 

دعم خرائط جوجل وتطبيق المحفظة مباشرة في فيتبت Charge 6

دعم خرائط جوجل في فيتبت Charge 6

ويدعم سوار فيتبت تشارج 6 أيضا للمرة الأولى العديد من تطبيقات جوجل، بما في ذلك دعم خرائط جوجل للحصول على التوجيه في أثناء التنقل من خلال السوار مباشرة، بالإضافة لدعم تطبيق محفظة جوجل Google Wallet، مما يتيح الدفع مباشرة بواسطة السوار. 

تكبير الشاشة لرؤية أفضل 

وأضافت جوجل ميزة جديدة لمستخدمي سوارها الجديد Fitbit Charge 6 من شأنها مساعدة ضعاف البصر أو من يجدون صعوبة في قراءة النصوص الصغيرة في الإطلاع على المحتوى على الشاشة بسهولة أكبر، وذلك من خلال النقر على الشاشة بأصبعين والسحب للخارج لتكبير أي نص على الشاشة. 

مراقبة جودة النوم 

كما يتيح سوار فيتبت تشارج 6 للمستخدمين مراقبة جودة النوم من خلال ميزة Sleep Score، والتي تقيم جودة النوم من خلال جمع معلومات عن مراحل النوم ومعدل ضربات القلب في أثناء النوم، وذلك بهدف مساعدة المستخدم في إنشاء عادات تساعده على النوم أفضل. 

المساعدة في التخلص من التوتر

ومن خلال قياس استجابة الجسم لحظيا اعتمادا على مستشعر EDA، يعرض سوار Fitbit إرشادات تساعد على التخلص من التوتر، مع إمكانية الإطلاع على مستوى التوتر لمعرفة قدرة الجسم على أداء المهام اليومية أو وضع خطة لتقليل التوتر. 

أفضل تطبيقات التأمل والاسترخاء لهواتف ايفون واندرويد

قد يهمك أيضا:

مراقبة عوامل الصحة المختلفة

وتشمل مميزات سوار فيتبت تشارج 6 لتتبع عوامل الصحة أيضا إمكانية قياس معدل الأكسجين في الدم SpO2 والتغير في معدل ضربات القلب، بالإضافة للإطلاع على معدل التنفس. 

ما هو سعر Fitbit Charge 6 فيتبت تشارج 6 ؟ 

ويتوفر سوار فيتبت Charge 6 الآن للشراء مقابل 160 دولار أمريكي من خلال متجر جوجل ومتجر Fitbit والعديد من المتاجر حول العالم، وذلك بثلاثة ألوان مختلفة ومجموعة كبيرة من الأربطة التي يمكن الاختيار بينها، وتوفر جوجل اشتراك لمدة 6 شهور مجانا في خدمة Fitbit Premium، والتي تتيح العديد من المميزات التي تساعد المستخدم في فهم الاحصائيات المتعلقة باللياقة البدنية والصحة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى الآلاف من جلسات التمرين. 

المزيد عن: