Youtube يحصل على 4 مميزات جديدة هامة

Youtube يحصل على 4 مميزات جديدة هامة

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
Youtube يحصل على 4 مميزات جديدة هامة

أطلقت شركة جوجل تحديثا جديد لتطبيق Youtube للهواتف الذكية من شأنه مساعدة المستخدمين على قضاء وقت أقل في المشاهدة، وذلك من خلال عدد من المميزات الجديدة، وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت عن مزايا يوتيوب الجديدة إلى جانب مزايا جديدة لتطبيقاتها المختلفة بما في ذلك تطبيق الصور وتطبيق Gmail وميزة Google Lens خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2018 في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وقالت جوجل أن كل شخص يستخدم YouTube بطريقة مختلفة، البعض يستخدمه لتعلم أشياء جديدة والبعض للترفيه والضحك ومتابعة منتجي المحتوى المفضلين لديهم، وأنها ترغب من خلال المميزات الجديدة لمساعدة المستخدم في قضاء وقت أقل أمام شاشات الأجهزة الذكية، حتى يمكنه الاستفادة من قوته في التواصل الاجتماعي مع الاخريين وإنشاء عادات صحية.

وتشمل مميزات YouTube الجديدة:

– تذكيري بالتوقف عن المشاهدة: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم الحصول على تنبيه للتوقف عن المشاهدة أو الاستراحة حسب الفترة التي يحددها، ويمكن للمستخدم الآن من خلال الإعدادات النقر على “تذكيري بالتوقف عن المشاهدة” ثم اختيار فترة تكرار التذكير سواء كل 15 أو 30 أو 60 أو 90 أو 180 دقيقة.

– جدولة وقت الحصول على التنبيهات: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم الحصول على ملخص يومي للإشعارات في الوقت الذي يحدده، ويمكن للمستخدم الوصول للميزة الجديدة المتوفرة الآن من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الإشعارات وتفعيل الميزة، وستظهر شاشة لاختيار وقت الحصول على ملخص الإشعارات.

مميزات YouTube الجديدة

– إيقاف الأصوات والاهتزازات: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم كتم صوت واهتزازات التنبيهات الواردة من تطبيق يوتيوب في الوقت الذي يحدده، وعند تفعيل الميزة دون اختيار وقت محدد، لن يحصل المستخدم على تنبيهات صوتية أو عبر الاهتزازات من تطبيق Youtube خلال الفترة بين الساعة العاشرة مساء والثامنة صباحا.

– احصائيات عن وقت المشاهدة: قالت جوجل أنها قريبا ستوفر لمستخدمي Youtube إمكانية التعرف على الوقت الذي قضاه في مشاهدة مقاطع الفيديو عبر منصتها، بما في ذلك متوسط المشاهدة اليومي ومدة مشاهدة مقاطع الفيديو خلال اليوم والأمس وعلى مدار الأيام السبعة الماضية، بالإضافة إلى أدوات تسهل على المستخدمين تنظيم عاداتهم في المشاهدة.

وتتوفر الثلاثة مزايا الأولى الآن لمستخدمي الإصدار 13.17 من تطبيق يوتيوب سواء لأجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، أو لأجهزة آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.