Osmo Pocket: كاميرا صغيرة للحركة مزودة بمثبت للصور

Osmo Pocket: كاميرا صغيرة للحركة مزودة بمثبت للصور

- ‎فيمميزة, منوعات
@محمد سيد

أعلنت شركة DJI الصينية الشهيرة في إنتاج الطائرات الصغيرة بدون طيار عن كاميرا جديد باسم Osmo Pocket اوسمو بوكيت، وهي كاميرا صغيرة للجيب مدمج بها مثبت ميكانيكي، وهو ما يتيح للمستخدم التقاط الصور ومقاطع الفيديو في أثناء الحركة، وذلك دون القلق من وجود أي اهتزازات.

ورغم الحجم الصغير لكاميرا Osmo Pocket الجديدة من DJI التي يبلغ طولها 12 سم فقط ووزنها 116 جرام، إلا أنها مزودة بشاشة تدعم اللمس قياسها 1 بوصة، أما عن مواصفات كاميرا اوسمو بوكيت، فإن الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.0 بزاوية واسعة 80 درجة، وهي نفس الكاميرا الموجودة في طائرات DJI الصغيرة بدون طيار مافيك برو ومافيك إير، وهي الكاميرا التي تتيح التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية الواحدة، وذلك لمدة 140 دقيقة قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى.

Osmo Pocket: كاميرا صغيرة للحركة مزودة بمثبت للصور

وفيما تتيح الشاشة الصغيرة في Osmo Pocket معاينة الصور ومقاطع الفيديو أو التحكم في إعدادات التصوير، إلا أنه يمكن للمستخدمين أيضا استخدام شاشة الهاتف سواء آيفون أو أندرويد كشاشة للكاميرا للتحكم أفضل من خلال التطبيق الرسمي التي توفره الشركة.

وتوفر Osmo Pocket للمستخدم التقاط مقاطع فيديو سينمائية وفقا لوصف الشركة، مع دعم التتبع التلقائي للكائنات ActiveTrack والحركة البطيئة وإمكانية التقاط صور بانورامية، ، بالإضافة لميزة خاصة لالتقاط الصور في الوضع الليلي أو في ظل وجود إضاءة منخفضة، إلى جانب دعم التقاط الصور بتقنية التعريض الطويل دون وجود حامل أو ترايبود.

تتميز Osmo Pocket بحجمها الصغير المناسب للجيب! 

ويمكن لمستخدمي Osmo Pocket من خلال تطبيق DJI Mimo تحرير مقاطع الفيديو والصور، وهو التطبيق الذي يوفر أيضا العديد من القوالب لإنتاج مقاطع فيديو احترافية، بالإضافة إلى إمكانية إضافة ملصقات وفلاتر وموسيقى بنقرة واحدة، إلى جانب إمكانية التحكم الكامل في إعدادات الكاميرا من خلال الوضع الاحترافي.

ووفرت DJI العديد من الملحقات الخاصة بكاميرتها الجديدة اوسمو بوكيت، تشمل غطاء لاستخدام الكاميرا للتصوير في أثناء الغوص أو تحت الماء، بالإضافة إلى قطعة خاصة لدعم الإتصال بالهواتف الذكية لاسلكيا عبر بلوتوث أو واي فاي، إلى جانب وصلة للتحويل بين USB C ومنفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم وذلك لتوصيل مايكروفون إضافي، كما تشمل الملحقات عصا تحكم للسيلفي ووصلة خاصة لتوصيل الهاتف مع الكاميرا للاستفادة من الشاشة من خلال منفذ USB C.

وتتوفر كاميرا Osmo Pocket اوسمو بوكيت الجديدة من DJI في 15 ديسمبر المقبل 2018، وذلك بسعر 350 دولار أمريكي، مع توفر الطلب المسبق اليوم من خلال موقع DJI الرسمي.