Snapdragon 8cx: مميزات معالج كوالكوم الجديد لأجهزة ويندوز 10

Snapdragon 8cx: مميزات معالج كوالكوم الجديد لأجهزة ويندوز 10

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
Snapdragon 8cx: مميزات معالج كوالكوم الجديد لأجهزة ويندوز 10

أعلنت شركة كوالكوم الأمريكية عن المعالج الجديد Snapdragon 8cx في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك خلال المؤتمر الذي أقامته في جزيرة ماوي بولاية هاواي الأمريكية، وهو نفس الحدث الذي كشفت خلاله عن أحدث معالج للهواتف الذكية Snapdragon 855 الذي يقدم دعم شبكات الجيل الخامس للمرة الأولى.

ما هي مميزات معالج كوالكوم Snapdragon 8cx الجديد؟

يتوفر معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8cx لأجهزة ويندوز 10 سواء أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو اللوحية أداء أفضل مرتين مقارنة مع أداء سناب دراجون 850، وقالت كوالوم أن المعالج الجديد Snapdragon 8cx يتوفر خلال الربع الثالث من عام 2019.

يأتي معالج كوالكوم Snapdragon 8cx الجديد مزودا برقاقة Kyro 945 الجديدة ومعالج الرسوميات Adreno 680، والذي تقول كوالكوم أنه يقدم كفاءة أكثر 60% في استهلاك الطاقة، وهو ما يعني أنه يمكنه توفير عمر أطول للبطارية يصل لعدة أيام.

ما هي مميزات معالج كوالكوم Snapdragon 8cx الجديد؟

كما يأتي المعالج الجديد Snapdragon 8cx مزودا بمودم  X24 LTE الذي يمكنه معالجة البيانات نظريا بسرعة تحميل تصل إلى 2 جيجابت وسرعة رفع البيانات حتى 316 ميجابت في الثانية، وتدعي كوالكوم أن معالجها الجديد سناب دراجون 8cx يقدم أداء أفضل كثيرا في معالجة الرسوميات، بحيث يمكنه تشغيل مقاطع فيديو HDR بدقة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية، مع إمكانية توصيل الجهاز بشاشتين خارجيتين بدقة 4K في نفس الوقت.

وتشمل مميزات معالج كوالكوم سناب دراجون 8cx الجديد أيضا دعم الجيل الثاني من منافذ USB 3.1 Type C والجيل الثالث من منفذ الملحقات الإضافية السريع PCI-E، كما يدعم أقراص التخزين الأسرع NVMe SSD بدلا من eUFS 3.0، بالإضافة لتوفير تجربة صوت محسنة للمساعدات الذكية مثل أمازون الكسا وGoogle Assistant، كما يتميز بالجيل الرابع من المعالج الخاص بتطبيقات الذكاء الصناعي.

ما معنى اسم cx في المعالج الجديد Snapdragon 8cx ؟

ويشير اسم cx في معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8cx إلى “compute” و”extreme”أي الحوسبة القصوى أو أقصى أداء ممكن من الحوسبة، ويمثل الإعلان عن المعالج الجديد مرحلة مهمة لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، حيث يوفر تجربة أفضل كثيرا للأجهزة خفيفة الوزن وسهلة الحمل، بدلا من اعتماد المُصنعين ومحاولاتهم لتوفير أجهزة كمبيوتر تعمل بمعالج كوالكوم للهواتف الذكية.

لا يفوتك أيضا: